الرئيسية » القسم الطبي | معلومات طبية » ما هو اليوم العالمي للسكري 2022

ما هو اليوم العالمي للسكري 2022

ما هو اليوم العالمي للسكري 2022
اعلان

ما هو اليوم العالمي للسكري 2022ما هو اليوم العالمي للسكري 2022، حيث توجد العديد من الأيام الدولية للتوعية بأنواع معينة من الأمراض المنتشرة حول العالم، للمساعدة في منع مضاعفاتها والتوعية بمخاطرها.

ما هو اليوم العالمي للسكري 2022

اليوم العالمي للسكري هو يوم عالمي للتوعية بأخطار مرض السكري وكيفية التعامل معه، حيث يعتبر المرض من الأمراض المزمنة التي يعاني منها الكثير من الناس حول العالم سواء كان داء السكري من النوع الأول أو النوع الثاني، ينصب التركيز في هذا اليوم على كل ما يتعلق بمرض السكري وحقوق الإنسان، حيث إن هذا المرض، إذا تم تجاهله، يمكن أن يؤدي إلى العديد من المضاعفات وأحياناً الموت، ويتم تنظيم العديد من الأنشطة والأنشطة في هذا اليوم والتي تذكر أعراض المرض وأسبابه مثل وكذلك كيفية إدارة والسيطرة على أعراضه.

متى يتم الاحتفال باليوم العالمي للسكري

يصادف الرابع عشر من نوفمبر من كل عام اليوم العالمي للسكري لأنه تم اختياره للاحتفال بعيد ميلاد فريدريك بانتينج، الطبيب الكندي الشهير الذي شارك في اكتشاف الأنسولين تشارلز بيست وهي مادة أساسية يحتاجها مرضى السكر للسيطرة على مستويات السكر في الدم لديهم، فهذه المادة منقذة للحياة لكثير من مرضى السكر، ولا يزال هذا اليوم من الأيام المميزة في العالم، خاصة لمن يعانون من المرض.

أهداف الاحتفال باليوم العالمي للسكري

هناك عدد من الأهداف المخصصة للتوعية بمرض السكري، من أهمها:

  • تعرف على شدة مرض السكري وتأثيره على حياة المريض ومن يعيش معهم.
  • تزويد المرضى وعائلاتهم بالمعلومات الأساسية عن مرض السكري وكيفية إدارة أعراضه واتباع نمط حياة صحي سواء كان تمارين رياضية أو نظام غذائي للوقاية من مضاعفاته.
  • تحذيرات من تناول أدوية السكري في الوقت المحدد وعدم تجاهل جرعاتها، والتي من المحتمل أن تنقذ حياة الشخص، سواء كان الدواء هو الأنسولين أو مادة أخرى لخفض نسبة السكر في الدم.
  • تعرف على عوامل الخطر التي تزيد من خطر الإصابة بمرض السكري لمحاولة تجنبها للوقاية من مرض السكري في المستقبل.

فعاليات اليوم العالمي للسكري

في كل عام في اليوم العالمي للسكري، تقيم العديد من الدول حول العالم عدداً كبيراً من الأنشطة، من أهمها:

  • تقام العديد من المؤتمرات والندوات والمناقشات لمناقشة العديد من الموضوعات المتعلقة بمرض السكري، سواء تعلق الأمر بأسبابه وأعراضه وعلاجه وطرق الوقاية منه ومضاعفاته.
  • تعليق اللوحات واللافتات على جدران المدارس والجامعات والمؤسسات الطبية والتعليمية مع العديد من المعلومات المتعلقة بمرض السكري.
  • شاهد البرامج التلفزيونية والإذاعية التي تتضمن معلومات عن مرض السكري.
  • نشر شعارات ما بعد اليوم العالمي للسكري على وسائل التواصل الاجتماعي ونشر منشورات تتضمن نصائح حول الوقاية من مرض السكري ومكافحته.
  • يتم تشجيع أفراد المجتمع على قياس مستويات السكر في الدم، سواء كانوا مصابين بالسكري أم لا، لضمان الصحة العامة وتجنب المضاعفات.

اعلان

آخر المشاركات

إرسال تعليق