هل السلط محافظه

هل السلط محافظه
اعلان
هل السلط محافظه
هل السلط محافظة، لأن الملح تعتبر من أهم وأقدم مدن المملكة الأردنية الهاشمية، فالمملكة بها العديد من البقايا الأثرية، بالإضافة إلى كونها وجهة لملايين السياح من جميع أنحاء العالم لما تتمتع به من جاذبية أثرية، شاهدا على معالم هذه المدينة وتنوع حضاراتها العجيب.

هل السلط محافظه

السلط مدينة في الأردن، لذا فهي ليست محافظة، ولكنها عاصمة محافظة البلقاء، وهي أيضاً تبعد 35 كيلومتراً عن العاصمة الأردنية عمان، بصرف النظر عن حقيقة أن السلط هي نقطة الاتصال بين المملكة الأردنية الهاشمية وفلسطين، وبصرف النظر عن حقيقة أن المدينة تطل على جبال مدينة نابلس، وهناك يقول كلمة سريانية، إنه ملح يهنئ الحجر والصخور الصلبة.

كم عدد سكان مدينة السلط

يبلغ عدد سكان مدينة يانتشنغ الأردنية حوالي 150.000 نسمة، بالإضافة إلى أن المدينة هي رابع أكبر مدينة في المملكة الأردنية الهاشمية، مما يجعلها موطناً مناسباً للعديد من الحضارات القديمة.

أهم الأماكن السياحية في مدينة السلط

السلط الأردن لها تاريخ طويل، وقد اشتهرت العديد من الحضارات والشعوب هنا منذ آلاف السنين، كما تتمتع المدينة بالعديد من المعالم السياحية المهمة ومن أبرزها:

  • شارع الحمام، نقطة الاتصال بين الإسلام والمسيحية في المنطقة، مع وجود مساجد وكنائس في نفس المنطقة، بالإضافة إلى وجود العديد من المحلات التجارية القديمة.
  • تضم منطقة واي شعيب، بالإضافة إلى كونها ملتقى الأردن وفلسطين والبحر الميت، العديد من المعالم السياحية، بالإضافة إلى ضريح النبي شعيب.
  • مقابر رومانية قديمة.

اعلان

آخر المشاركات

إرسال تعليق