الرئيسية » حول العالم | معلومات عن الدول » اين يوجد اكبر احتياطي نفط

اين يوجد اكبر احتياطي نفط

اين يوجد اكبر احتياطي نفط
اعلان
اين يوجد اكبر احتياطي نفطاين يوجد اكبر احتياطي نفط، تتغير احتياطيات النفط التي تحتفظ بها الدول كل عام تقريباً، اعتماداً على أسعار النفط الحالية، يمكن أن تكون هذه الاحتياطيات في شكل حقول نفطية أو خزانات أو آبار، معظم الدول لا تنشر كمية النفط التي تمتلكها بالفعل، ولا تنشر معلومات حقيقية عن احتياطيات حقولها النفطية، لكن بناءً على البيانات الصادرة عن الدول، سنكتشف ما سيكون أكبر احتياطي نفطي في عام 2022.

ما المقصود باحتياطي النفط

النفط الخام هو مصدر الطاقة الرئيسي في العالم، وبحسب الإحصاءات، فإن الاستخدام اليومي للنفط في عام 2018 يعادل 99.3 مليون برميل، ومن المتوقع أن يزداد هذا الرقم عاماً بعد عام، يستخدم الزيت الخام للبنزين ووقود الطائرات والديزل والأسفلت والقطران وزيوت التشحيم إلخ، بالنسبة لاحتياطيات النفط، يشير المصطلح إلى كمية النفط الخام الموجودة في منطقة معينة والتي يمكن استخراجها باستخدام أدوات فنية معينة بتكلفة مادية محددة.

اين يوجد اكبر احتياطي نفط 2022

حتى عام 2022 لا تزال فنزويلا تحتل المرتبة الأولى عالميا في احتياطي النفط، باحتياطي يقارب 304 مليار برميل يمثل نحو 17.8٪ من الاحتياطيات العالمية، تليها المملكة العربية السعودية باحتياطي يبلغ 298 مليار برميل.

كم تبلغ نسبة احتياطي النفط العربي عالميا

تتركز أكبر احتياطيات نفطية في العالم العربي في المملكة العربية السعودية التي كانت تمتلك 266 مليار برميل من النفط في عام 2016، وهو رقم شكل 16.2٪ من إجمالي احتياطيات النفط العالمية، عند 1،650،585،140،000 برميل في ذلك الوقت، وأكدت مصادر أن احتياطيات السعودية تعادل 221.2 ضعف استهلاكها السنوي، وهو عدد كبير، لا سيما أنها لا تملك صافي صادرات.

قائمة أكثر الدول امتلاكا للاحتياطي النفطي 2022

حتى نهاية عام 2019 تظهر الإحصائيات أن احتياطي النفط العالمي يبلغ 1.73 تريليون برميل، وقائمة الدول الـ14 التي تمتلك أكبر احتياطيات نفطية في العالم هي كالتالي:

قائمة أكثر الدول امتلاكا للاحتياطي النفطي 2022
اعلان

آخر المشاركات

إرسال تعليق