الرئيسية » نماذج وخطابات » أفضل صيغ جاهزة لخطابات التوصية

أفضل صيغ جاهزة لخطابات التوصية

أفضل صيغ جاهزة لخطابات التوصية
اعلان
تعتبر خطابات التوصية الجاهزة من الأشخاص ذوي المكانة العلمية أو الأدبية أو من رؤساء العمل وما إلى ذلك ضرورية ومهمة للحصول على بعض المنح الدراسية أو المدارس الدولية أو حتى الوظائف ، في خطابات قصيرة للتوصية إلى المؤسسة التي تطلب التوصية ، حتى لو لم تكن طالبًا ، فإنها تضيف وزناً أكبر إلى الشخص مقارنة بعدم وجود نفس الشيء

طريقة كتابة خطابات التوصية

من الأمثلة التي سيتم تقديمها في هذا الموضوع ، سيكون لدى القارئ فكرة جيدة عن أسلوب كتابة خطاب التوصية ، وإليك بعض النصائح الإضافية التي ستساعدك في كتابة خطاب توصية ناجح ومفيد:-

  • تجنب كتابة خطاب واحد لجميع الأطراف ، ولكن يجب أن يكون خطابًا مميزًا وصادقًا عن الفرد ونقاط قوته فيما يتعلق باهتماماته في الوظيفة أو المدرسة التي يرغب في الالتحاق بها.
  • يوصى بشدة بالحصول على رسائل من هيئة رسمية عليها ختم أو شعار ؛ فهذا يعطي وزنًا للخطاب ، إذا كان العمل هو محور الحديث عن قدرته على العمل.
  • يجب أن تكون الخطابات نظيفة ومنظمة وغير رسمية ويفضل أن تكون مكتوبة باستخدام معالج نصوص.
  • من الأفضل كتابة اسمك وعنوانك وتفاصيل الاتصال بك في أعلى الصفحة بجوار شعار المنظمة ، أو في الجزء السفلي من الرسالة في حالة الكتابة بشكل غير رسمي (بدون ختم أو شعار).
  • استخدم عبارات تمهيدية مثل: (السلام عليكم ورحمة الله وبركاته) ، على سبيل المثال إذا كانت الجامعة جامعة إسلامية أو قاعة لتلاوة القرآن ، أو (الأستاذ / ...) ثم التحية ، إلخ.
  • يجب أن يركز الخطاب على ما يهم الجهة المرسل إليها خطاب التوصية لقبول الشخص أو الطالب، وليس الحديث عن عبقرية الشخص أو مجاملاته بشكل عام.
  • سيكون من الأفضل كتابة بعض الأمثلة أو المواقف الداعمة.
  • أنهِ الخطاب بعبارة: أعتقد أن فلان سيكون إضافة ناجحة لشركتك
  • يجب أن يكون نص الرسالة مصحوبًا بعبارة تفتح المجال للطرف للتواصل مع المؤلف لتقديم الأسئلة
  • أضف كلمة قصيرة مثل: (تحياتي ، أطيب التمنيات ، شكرا لكم ، بارك الله فيكم وساعدكم .. الخ) ، ثم وقع ، ثم تحقق من دقة الخطاب اللغوي.

نموذج جاهز لخطاب توصية

لا يكتب الأستاذ أو المدرب خطابات توصية كل يوم ؛ فمن المقبول أنه ليس على دراية بأسلوب الكتابة الصحيح للخطاب ؛ لذا فيمكنه حتى الاستعانة ببعض النماذج الجاهزة وتعديلها ، ولكن بما يتناسب مع الواقع ، حيث أن الخطاب سينتهي بتوقيعه ، فإليك أمثلة على هذه النماذج الجاهزة
نموذج جاهز لخطاب توصية

يمكنك تحميل قالب الخطاب السابق بصيغة doc من خلال الرابط التالي ، ليسهل الحصول عليه وتعديله.


يمكنك تنزيل خطابات التوصية الجاهزة بتنسيق doc من خلال الرابط أدناه:

نموذج خطاب توصية لمنحة


تتطلب بعض المنح الدراسية خطاب توصية رسمي لقبول الطالب في فريق الطلاب. أدناه نقدم أمثلة على هذه الخطابات:
خطاب توصية لمنحة


الخطاب السابق هو شكل مختصر لخطاب توصية المنحة. لتنزيل تنسيق المستند وتعديله ، يمكنك القيام بذلك عبر الرابط أدناه

نموذج جاهز لخطاب توصية لطالبة

يمكنك طلب خطابات توصية حول مستواك الأكاديمي من أساتذتك المباشرين لتقديمها إلى مراكز التعليم والمنح الدراسية والمزيد. فيما يلي أمثلة على خطابات التوصية هذه:
نموذج جاهز لخطاب توصية لطالبة


يمكن تنزيل خطابات توصية جاهزة للطالبات بتنسيق مستند قابل للتحرير والإرفاق عبر الرابط أدناه:

نموذج جاهز لخطاب توصية بالانجليزية

إذا كانت الرسالة لجامعة دولية أو ما شابهها ، فستكون اللغة الإنجليزية هي الراعي الرسمي للرسالة ، وفيما يلي أحد الأمثلة التي يمكن استخدامها كدليل
نموذج جاهز لخطاب توصية بالانجليزية
يمكنك تنزيل خطابات توصية جاهزة موصوفة أعلاه عن طريق الرابط التالي:


في عالم يتسم بالتنافس الشديد في سوق العمل والتعلم ، فإن كل التفاصيل في ملف تعريف الشخص أو سيرته الذاتية هي دعم مهم له ، حيث نقدم مجموعة جاهزة من خطابات التوصية بتنسيقات مختلفة ؛ عندما يحين الوقت ، استخدمها.


اعلان
التصنيف :

آخر المشاركات

إرسال تعليق