الرئيسية » الخليج العربي | السعودية » افضل مياه شرب في السعودية 2023 وأنواع المياه في المملكة

افضل مياه شرب في السعودية 2023 وأنواع المياه في المملكة

افضل مياه شرب في السعودية 2023 وأنواع المياه في المملكة
اعلان
افضل مياه شرب في السعودية 2023 وأنواع المياه في المملكةافضل مياه شرب في السعودية 2023 وأنواع المياه في المملكة، من الأسئلة التي يطرحها العديد من المواطنين والمقيمين في المملكة العربية السعودية بناءً على آراء المستخدمين في مناطق مختلفة ومن خلال المقال التالي سنناقش المياه داخل المملكة

المياه في السعودية

دعمت الحكومة السعودية بقوة قطاع المياه والصرف الصحي على مدى السنوات القليلة الماضية، حيث زادت مياه الشرب والصرف الصحي على مر السنين من خلال استثمارات كبيرة في تحلية المياه وتوزيع المياه والصرف الصحي، وكذلك معالجة مياه الصرف الصحي، يأتي 50٪ من مياه الشرب في الماضي من تحلية مياه البحر، و 40٪ من استخراج المياه الجوفية غير المتجددة و 10٪ من المياه السطحية.

أنواع مياه الشرب في السعودية

تتنوع مصادر مياه الشرب في المملكة العربية السعودية ويمكن الحصول عليها من خلال مختلف الوسائل المتاحة سواء عن طريق التحلية أو عن طريق المياه الجوفية وغيرها من الوسائل وأبرزها:

  • المياه الجوفية: يتم الحصول عليها من الصخور أو الآبار في مناطق مختلفة من المملكة العربية السعودية، وتخضع المياه لعوامل تجريبية مختلفة منها (التجارب الكيميائية والبيولوجية)، للتأكد من أنها مناسبة ومعتمدة للاستهلاك الآدمي.

  • المياه المعدنية: هي مياه معبأة بها شوائب غير معالجة، ويتم خلط المياه المعدنية بنسبة معينة من الملح.

  • مياه الينابيع: تتكون من برك مياه الأمطار الجوفية، وتتسرب مياه الأمطار إلى الأرض وتتدفق إلى مياه الينابيع حيث تتجمع في السدود المختلفة، وتعمل كمصدر رئيسي لمياه الشرب ومصدر مباشر لمياه الشرب، عبوات معبأة ومطهرة لتوزيعها على المواطنين والمقيمين.

  • المياه الارتوازية: من أهم مصادر المياه الرئيسية، ومصدرها الرئيسي المياه الجوفية التي تدخل من باطن الأرض وتحيط بها طبقات صخرية مختلفة، كما أنها مدرجة على أنها من أنقى المياه طبقات الصخور.

  • التحلية: هي عملية إزالة الملح من المياه وهي عبارة عن سلسلة من العمليات الصناعية المختلفة التي تزيل كل جزء من الملح الزائد والمعادن الضارة من المياه المستخدمة لتحلية مياه البحر حتى تصبح صالحة للشرب.

افضل مياه شرب في السعودية 2023

هناك العديد من شركات مياه الشرب الكبرى في المملكة العربية السعودية الحاصلة على تصنيف عالٍ من قبل جميع عملائها، وأبرزها:

شركة مياه نوفا

تعتبر شركة نوفا لمياه الشرب من أفضل أنواع المياه المعدنية في المملكة العربية السعودية والمنطقة حيث تقود شركة المياه الطبيعية والمعدنية في المملكة، باستخدام أحدث تقنيات استخراج المياه، صحة البلد.

شركة مياه الهدى

تعتبر شركة الهدى للمياه من الشركات الرائدة في مجال المياه النقية والصحية، وقد فازت الشركة بعدة جوائز مهمة، أشهرها جائزة المصنع المثالي، كما حصلت الشركة على شهادة الأيزو 9001-2000، وحصل على العديد من شهادات المنظمات الدولية.

شركة مياه نستله

تعد شركة نستله ووترز واحدة من أكبر شركات المياه المعدنية في العالم، وهي مكرسة لتوفير مياه الشرب الآمنة في كل منطقة من مناطق العالم، تأسست الشركة عام 1993، وهي إحدى مجموعات نستله العالمية التي تأسست عام 1866، وتمتلك الشركة أكبر خط إنتاج للمياه في العالم، وقد حازت الشركة على العديد من الجوائز لتقديم منتجات عالية الجودة.

شركة مياه بيور اكوا

تعتبر شركة بيور اكوا لمياه الشرب من الشركات المشهورة في مجال توزيع وتنقية مياه الشرب الصحية الصالحة للشرب تأسست عام 1999 ميلادي ويقع المصنع في الدمام بالمنطقة الشرقية ويوفر المصنع مياه شرب عالية الجودة كما حصل المصنع على عدد كبير من الجوائز الدولية والمحلية منها ISO 9001 و ISO 22000 وشهادة NSF من منظمة الصحة العالمية الأمريكية.

شركة مياه حياة

معمل حياة مياه الشرب، الذي يوفر مجموعة متنوعة من المياه الصالحة للشرب والنقية للغاية، تأسست الشركة في عام 1993، وتلتزم الشركة بتوفير 300 مليون لتر من مياه الشرب المعبأة كل عام، وقد فازت الشركة بالعديد من الجوائز الدولية والمحلية عن تقنية فريدة.

أفضل شركات ميـاه شرب للمنازل

هناك العديد من الشركات التي تعمل على توفير مياه الشرب للأسر، ومن أشهرها:

شركة المياه الوطنية

شركة المياه الوطنية هي إحدى الشركات الحكومية السعودية الرئيسية، المملوكة بالكامل للدولة، ممثلة في صندوق الاستثمار السعودي، وتوفر الشركة جميع خدمات المياه والصرف الصحي في جميع مناطق المملكة العربية السعودية وفقًا للمعايير الدولية، وهذا ينطبق على جميع مناطق المملكة العربية السعودية حيث تلتزم الشركة بضمان مياه الشرب النقية والصالحة للشرب.

شركة الخريّف لتقنية المياه والطاقة

تعتبر شركة الخريف لتقنية المياه والطاقة، إحدى الشركات الرائدة في السوق في المملكة العربية السعودية، في طليعة خدمات المياه والصرف الصحي والبناء والتشغيل والصيانة، تتخصص الشركة في تصميم وبناء وتشغيل جميع أنواع مشاريع الصرف الصحي وإمدادات المياه في مختلف مناطق المملكة، كما تعمل على معالجة المياه وإيصال المياه والصرف الصحي للمباني.

المؤسسة العامة لتحلية المياه المالحة

شركة المحاليل الملحية هي إحدى الجهات الحكومية السعودية العاملة في مجال تحلية المياه وتوليد الطاقة، وكذلك إيصال المياه العذبة إلى مناطق مختلفة من المملكة العربية السعودية، حيث تكون إمدادات المياه مناسبة للشرب.

اعلان

آخر المشاركات

إرسال تعليق