ما اسم زوج الزرافة

ما اسم زوج الزرافة
اعلان
ما اسم زوج الزرافةما اسم زوج الزرافة؟، تعتبر الزرافات بشكلها الفريد ورقابها الطويلة من أكثر الأشياء التي تثير فضول الباحثين والمهتمين بعلم الحيوان وحياة الأنواع الحيوانية المختلفة، مما يثير تساؤلات حول أهم المعلومات عنها، سنسلط المقالة الضوء على هذا المخلوق الفريد، مع ذكر أهم المعلومات عنه، وما يسميه بالذكر، بالإضافة إلى معرفة ماهية صوت الزرافة.

ما هي الزرافة

تعتبر الزرافة من الحيوانات في ترتيب الثدييات والفقاريات، وتشتهر بكونها الأطول بين الحيوانات البرية والأكبر بين الحيوانات المجترة، ولها العديد من المزايا والخصائص، موطنها الأصلي القارة الأفريقية.

ما هي خصائص الزرافة

تتمتع الزرافات بالعديد من الخصائص الجسدية والسلوكية ، ومن أبرزها: [1]
  • طول الجسم: يبلغ طول إناث الزرافات 4.27 متراً، بينما يصل طول الذكور إلى 5.49 متراً.
  • الوزن: يمكن أن يصل وزن الزرافات الأنثوية إلى 680 كجم، بينما يمكن أن يصل وزن الذكور إلى 1360 كجم.
  • اللون: تتميز ذكور وإناث الزرافات بتلوينها الذي يتراوح من الأصفر إلى الأسود، ويختلف حسب أعمار الزرافة، مع وجود بقع بأحجام مختلفة.
  • رقبة الزرافة: تتكون من 7 فقرات فقط بالرغم من إمكانية وصول طولها إلى 2.13 متر.
  • النوم: تنام الزرافات في وضع مستقيم وثابت، مع ما لا يزيد عن 1.9 ساعة من النوم طوال اليوم.
  • السرعة: تعتبر الزرافة من الحيوانات السريعة للغاية، حيث تصل سرعتها إلى حوالي 60 كيلومتراً في الساعة، مما يساعدها على الهروب من الحيوانات المفترسة.

 ما اسم زوج الزرافة

في الواقع لم يتم إعطاء اسم محدد للزرافات الذكور، ولكن الكلمة لكلا الجنسين، والجمع هو زرافة، ولكن في اللغة الإنجليزية، يتم التعامل مع الزرافات مثل بقرة، بنفس الاسم "cow"، ويطلق على الذكر "bull" معناه الثور، وصغير الزرافه "calf" معناه عجل.

ما اسم صوت الزرافة

يُطلق على صوت الزرافة اسم الطنين أو الشخير باللغة العربية ونادراً ما يسمعه البشر لأن الزرافة حيوان صامت وواجه العلماء صعوبة كبيرة، فقد اضطروا إلى تسجيل صوتها لأكثر من 940 ساعة، حتى تمكنوا من الإمساك بها عندما همهمة، وهو ما حدث في الليل.

بنهاية هذا المقال تعرفنا ما هو اسم زوج الزرافة، بالإضافة إلى تعريف صوت الزرافة وما يطلق عليه.
اعلان

آخر المشاركات

إرسال تعليق