الرئيسية » نماذج وخطابات » نماذج جاهزة لدراسات الحالة المختلفة pdf و doc

نماذج جاهزة لدراسات الحالة المختلفة pdf و doc

نماذج جاهزة لدراسات الحالة المختلفة pdf و doc
اعلان

 

نموذج دراسة حالة جاهز يمكنه تحمل عناء تصميم وإنشاء نموذج دراسة من الصفر للمعالجين ما لم تتطلب الحالة ذلك أو كانت لها ظروف خاصة لا تنطبق على معظم الحالات الشائعة ؛ دراسة الحالة هي أداة لجمع المعلومات قد يغير شكله ولكنه لا يغير الغرض منه.

نموذج جاهز لراسة حالة طالب

يشير مصطلح دراسة الحالة إلى عملية جمع البيانات. وهي أيضًا إشارة إلى البيانات نفسها وكيفية استخدامها سريريًا. هناك تمييز بين دراسات الحالة والسجلات التاريخية الطبية ؛ هذا الأخير جزء من دراسة حالة ؛ تسلط الدراسة الضوء على التاريخ الاجتماعي والمعرفي والتعليمي والصحي للمرض.

يمكن إجراء هذا البحث على البالغين أو الأطفال أو المراهقين ، وغالبًا ما يستخدم أخصائي علم النفس المدرسي أو الأخصائي الاجتماعي نماذج دراسة حالة جاهزة للطالب ؛ لمعرفة أهم البيانات عن الطلاب الذين يظهرون سلوكًا غير طبيعي ، يمكن للمرء استخدام أحد هذه البيانات الجاهزة:
اضغط هنا للتحميل

نموذج جاهز لدراسة حالة اجتماعية

عادة ما تكون دراسات الحالة الاجتماعية هي مجال علم الاجتماع ، وهو عبارة عن بناء جماعي لأبحاث العلوم الاجتماعية التي يجريها الأفراد كوحدة واحدة. فيما يتعلق بنموذج دراسة الحالة الاجتماعية ، نقدم التنزيلات من خلال الرابط التالي:

اضغط هنا للتحميل

نموذج جاهز لدراسة حالة صعوبات تعلم

باختصار ، يمكن وصف صعوبات التعلم بأنها مجموعة من التحديات التي يواجهها الطالب والتي تمنعه ​​من إكمال مهامه التعليمية بكفاءة أقرانه. نقدم لكم فيما يلي نموذج لدراسة الحالة جاهز للتحميل بصيغة pdf:

اضغط هنا للتحميل

نموذج جاهز لدراسة حالة في مستشفى

في حين أن لكل مستشفى نموذج دراسة حالة مختلف ، إلا أن هناك نموذجًا معتمدًا في دليل الخدمات الاجتماعية الطبية بوزارة الصحة في المملكة العربية السعودية ، ويمكن تنزيله عبر الرابط التالي:

اضغط هنا للتحميل

نموذج جاهز لدراسة حالة نفسية

البشر عبارة عن مجموعات معقدة من التفاعلات بين مختلف جوانب الشخصية ، وقد تحدث اضطرابات نفسية بسبب عيوب في واحد أو أكثر من هذه الجوانب.

اضغط هنا للتحميل

نموذج جاهز لدراسة حالة فردية بصيغة doc

دراسة الحالة الشخصية تعني دراسة الفرد كوحدة قائمة بذاتها ؛ من أجل التعرف عليه بالمعلومات التي يستخلص منها الباحث أو المعالج النتائج التي ستساعد الفرد في التغلب على مشكلة ، نقدم نموذج دراسة حالة شخصية بصيغة doc من خلال رابط التنزيل أدناه:
اضغط هنا للتحميل

نموذج pdf جاهز لدراسة حالة تأخر دراسي

يعرّف الأكاديميون التأخير الأكاديمي بعدة طرق ، اعتمادًا على سببه يعزو البعض ذلك إلى انخفاض معدل الذكاء ، والبعض الآخر إلى الأداء الأكاديمي الضعيف ، والبعض الآخر لأسباب عقلية أو جسدية أو عاطفية. الأشخاص العاديون لديهم تعريفات متشابهة لصعوبات التعلم والتعلم البطيء والإعاقة.
لا يختلف هذا النموذج كثيرًا عن نماذج دراسة الحالة الأخرى من حيث الشكل والمحتوى ؛ نظرًا لأن التشخيص متروك للمعالج وليس النموذج نفسه
على سبيل المثال ، يشتبه المعالجون في التأخير الأكاديمي عندما يفشل الطالب بشكل متكرر في أكثر من نصف المواد بعد فترة من الغياب. نهاية لهذه الغاية

اضغط هنا للتحميل

نموذج pdf لدراسة حالة

يمكن استخدام دراسات الحالة لعلاج المشاكل والحالات النفسية والاجتماعية. ولهذه الغاية ، تعد الدراسة تجميعًا شاملاً لجوانب وعناصر مختلفة لمجموعة واسعة من الدراسات ، تعرض معلومات نفسية وثقافية لجميع دراسات الحالة الجسدية والنفسية والاجتماعية والمعرفية ، ويمكن تنزيل دراسات الحالة هذه عبر الروابط :

اضغط هنا للتحميل

ولكن هناك أيضًا دراسة حالة قصيرة مليئة بالدراسات السريعة لبعض الأشخاص ، على سبيل المثال ، لإجراء فحص روتيني لمجموعة من الطلاب ، أو لشركة لتقييم الموظفين و يمكن عبر الرابط التالي تحميل نموذج دراسة الحالة المختصر:

اضغط هنا للتحميل

نموذج pdf لدراسة حالة جاهز للتعبئة

إن الوجود والاستعداد لملء الاستمارة الفارغة لدراسة الحالة يوفر للمعالج بعض الجهد عندما تكون دراسة الحالة أمرًا طبيعيًا ، ولا يتطلب سوى إجراءات وعناصر تقليدية للكشف عن بعض جوانب شخصية الحالة المعيبة ؛ لذلك نجتاز الروابط التالية تقديم نماذج قابلة للتنزيل:
اضغط هنا للتحميل

دراسة الحالة ليست مجرد أداة لجمع المعلومات ؛ إنها أداة صغيرة ولكنها مهمة في البحث النفسي والبحوث الاجتماعية التي يمكن استخدامها لتقديم نتائج مهمة لها آثار على تحقيق تغيير اجتماعي أو شخصي أساسي ، والذي وصفناه أعلاه بشكل كبير عدة نماذج يمكن الاعتماد عليها في أغلب الأحوال.
اعلان
التصنيف :

آخر المشاركات

إرسال تعليق