الرئيسية » العناية بالبشرة | العناية والجمال » وصفة لإزالة الحبوب من الوجه في يوم واحد

وصفة لإزالة الحبوب من الوجه في يوم واحد

وصفة لإزالة الحبوب من الوجه في يوم واحد
اعلان

وصفة لإزالة الحبوب من الوجه في يوم واحدوصفة لإزالة الحبوب من الوجه في يوم واحد، تعد مشكلة حب الشباب من أكثر المشاكل شيوعاً التي يواجهها الكثير من الناس، وتوجد أسباب عديدة لهذه المشكلة، والتي من شأنها أن تفقد الثقة بالنفس وتجعله يشعر بالتوتر والقلق حيالها، لذلك شرع في العثور على أكثر الوصفات فعالية للمساعدة في التخلص من البثور على الوجه في يوم واحد، وهذا ما سنقوم بتغطيته في هذا المقال.

وصفة لإزالة الحبوب من الوجه في يوم واحد

تعد مشكلة حب الشباب على الوجه من أبرز مشاكل البشرة الشائعة بين النساء والرجال على حد سواء، مما يعيق الحصول على بشرة صافية وناعمة حيث توجد العديد من الوصفات بمكونات منخفضة التكلفة وفعالة تساعد في التخلص من حب الشباب على الوجه الجلد ليوم واحد، وهذه الوصفات كالتالي :-

وصفة خل التفاح

خل التفاح يتكون من الأحماض العضوية التي تساعد في علاج حب الشباب على الجلد، لاستخدام هذه الوصفة يا سيدتي، اخلطي ملعقة كبيرة من خل التفاح مع ثلاث ملاعق كبيرة من الماء، اغسلي بشرتك، ثم أضيفي الخليط وامسحيها بقطنة كرة على البشرة، ثم اتركي الخليط على الوجه لفترة، اتركيه لمدة 30 ثانية حتى يجف تماماً، ثم اشطفيه بالماء، استخدمي هذه التركيبة حسب الحاجة.

وصفة العسل والقرفة

تلعب القرفة دوراً مهماً في علاج حب الشباب الذي يصيب الجلد، كما أن العسل فعال جداً في علاج حب الشباب، لذلك يمكن استخدام القرفة والعسل معاً لتقليل حب الشباب لأن كلاهما لهما خصائص مضادة للالتهابات ومضادة للبكتيريا، ولتحضير هذه الوصفة، اجمع بين اثنين ملاعق كبيرة من العسل تخلط مع ملعقة صغيرة من القرفة لقوام كثيف، بعد التنظيف اتركي القناع على وجهك لمدة 15 دقيقة، ثم اشطفيه بالماء.

وصفة زيت شجرة الشاي

وجدت دراسات عديدة أن زيت شجرة الشاي مفيد في علاج حب الشباب حيث أنه يعالج البشرة الجافة والمتهيجة، ولاستخدام هذه الوصفة، اخلطي ملعقة كبيرة من زيت شجرة الشاي عزيزتي مع تسع ملاعق كبيرة من الماء، اغمسي قطعة قطن في الخليط ثم اغمسيها في الخليط، ضعه على الجلد المصاب.

وصفة نبات الصبار

يستخدم جل الصبار لعلاج العديد من المشاكل التي تصيب الجلد مثل علاج التهابات الجلد والحروق والجروح والطفح الجلدي.

وصفة دقيق الشوفان

لدقيق الشوفان العديد من الفوائد للبشرة حيث يعالج الالتهابات وتهيج الجلد، فهو يساعد على ترطيب البشرة ويقلل من أعراض الأكزيما وجفاف الجلد العسل، اتركه على الجلد لمدة 15 دقيقة، ثم اغسله بالماء البارد.

وصفة عصير الخيار والزبادي

تساعد هذه الوصفة على تقشير الجلد الميت وترطيب البشرة وإزالة الجزيئات للحصول على بشرة نقية لتحضير هذه الوصفة يا سيدتي، اخلطي ملعقة كبيرة أضيفي ملعقة صغيرة من عصير الخيار إلى الزبادي، ثم ضعي المزيج على البشرة لمدة 20 دقيقة حتى يجف تماماً، ثم اغسلي وجهك بالماء البارد.

وصفة لإزالة حبّ الشباب في يوم واحد

يعد حب الشباب من أكثر المشاكل التي تصيب الجلد شيوعاً، حيث تستهدف هذه المشكلة الأشخاص من جميع الأعمار ويبحث الكثيرون عن حل لهذه المشكلة، نظراً لأنها تؤثر على الحالة النفسية للإنسان، فهو يعاني من مستويات عالية من الأندروجينات الاكتئاب والقلق، في هذا المقال سوف نغطي أبرز وصفات العلاج التحضيري السريع للمساعدة في التخلص من مشاكل حب الشباب، وذلك على النحو التالي :-

وصفة الليمون

الليمون هو أحد العلاجات المدهشة لحب الشباب الذي يصيب الجلد، يساعد الحمض الموجود في عصير الليمون على تطهير البثور من الجلد ويساعد أيضاً في تقليل عدد البكتيريا الموجودة على الجلد، وبالتالي القضاء على حب الشباب، وغيرها من المشاكل التي تصيب الجلد.

وصفة العسل

يحتوي العسل على خصائص مطهرة قوية تساعد في تقليل نمو البكتيريا في الجلد، بالإضافة إلى المساعدة في منع التهيج والتورم المصاحب للبشرة المصابة بحب الشباب، ويفرز العسل مستويات منخفضة من البيروكسيدات، يساعد غاز الهيدروجين على تطهير البشرة وإزالة حب الشباب.

وصفة الطماطم

تحتوي الطماطم على الليكوبين، وهو إنزيم يساعد على تقليل الجلد الميت ومنع تراكم البقع الداكنة التي يمكن أن تحدث عندما يتأثر الجلد بحب الشباب، بالإضافة إلى ذلك تحتوي الطماطم على مضادات الأكسدة التي تساعد على ترطيب البشرة عن طريق إزالة الجذور الحرة التي تسبب حب الشباب، هذا الأخير يضعف خلايا الجلد.

وصفة الكركم

يحتوي الكركم على العديد من الخصائص العلاجية والطبية، فهو يساعد على التئام الحبوب التي يعاني منها الجلد، كما أنه يحتوي على خصائص مطهرة ومضادة للبكتيريا ومضادة للالتهابات تساعد على منع نمو البكتيريا، وينظم الكركم إنتاج الزهم في الجلد عن طريق الحد من الدهون.

كيفية الوقاية من ظهور الحبوب

حب الشباب على الوجه مشكلة تصيب الكثير من الناس وخاصة المراهقين، وهناك بعض النصائح التي يمكن اتباعها لتقليل أو منع ظهور هذه الحبوب، ومن أبرزها ما يلي :-
  • ينصح بتنظيف الوجه المستمر لإزالة خلايا الجلد الميتة والأوساخ والزيوت الزائدة من الجلد، ومن المهم غسل وجهك أكثر من مرتين في اليوم، وتأكدي من استخدام الماء الفاتر، تجنب الماء الساخن والصابون ذو القوام الخشن، فقد يؤدي ذلك إلى الإصابة بالعدوى والتهيج.
  • يوصى بترطيب البشرة يومياً لأن ذلك سيساعد في تقليل الجفاف وتقشير البشرة، تأكد من استخدام المرطب المناسب لنوع بشرتك، سواء كانت دهنية أو جافة.
  • ينصح باستخدام مستحضرات التجميل باعتدال، والتقليل من وضع أحمر الخدود وكريم الأساس على الجلد، والتأكد من تنظيف الوجه قبل النوم، ويوصى باستخدام مستحضرات التجميل والمواد الكيماوية الخالية من الأصباغ والزيوت، الابتعاد عن المنتجات التي تسبب حب الشباب.
  • تجنب استخدام العطور أو الزيوت أو المواد الهلامية على شعرك، لأن ذلك قد يسد مسام بشرتك ويمكن أن يهيج بشرتك إذا لامست وجهك، يمكنك استخدام مكيفات وشامبو خفيف وغير ضار كبديل.
  • تجنب ملامسة اليد للوجه، حيث أن لمس الوجه قد يؤدي إلى انتقال كميات كبيرة من البكتيريا إلى الجلد، بالإضافة إلى التسبب في تهيج الجلد الملتهب، كما يوصى بعدم لمس الحبوب وإزالتها بأصابعك، هذا يمكن أن يؤدي إلى الإصابة.
 الكل في الكل لقد انتهينا من مقالتنا بعد تقديم الوصفات السرية للتخلص من البثور على الوجه في يوم واحد، كما نعرف أكثر الوصفات فاعلية للتخلص من البثور على البشرة، وفي نهاية المقال تحدثنا حول طرق منع ظهور حب الشباب على الجلد تظهر البثور.
اعلان

آخر المشاركات

إرسال تعليق