الرئيسية » إسلاميات | معلومات دينية » لماذا الشيعة يلطمون

لماذا الشيعة يلطمون

لماذا الشيعة يلطمون
اعلان
لماذا الشيعة يلطمون
لماذا الشيعة يلطمون، الشيعة من الطوائف المعروفة خاصة في العراق وإيران، وهذه الطائفة لها معتقداتها الخاصة وطريقتها في التعامل مع الأحداث، خاصة بعد معركة كربلاء التي كانت مرحلة جديدة في طريقهم الحزبية والطائفية، لماذا يضرب الشيعة أنفسهم في عاشوراء؟ هذا ما سيبدو عليه محتوى موقع الويب في الأسطر التالية.

لماذا الشيعة يلطمون

وتعبر طقوس مثل الضرب على الخد والضرب على الصدر وقطع الرأس بالخناجر والسيوف وسفك الدماء عن حزن ومودة الشيعة لمقتل الحسين بن علي في معركة كربلاء، يُعرف أيضاً باسم حادثة الطف، إدانة ومعارضة الظلم الذي لحق بالحسين بن أبي طالب في هذه المعركة، وسبب ذكرى الحسين وجنازته، يبكي وينوح عليه، لأن الحسين لم يكن مثل غيره من الشهداء لهم، لأنه يحتل مكانة عالية ومكانة عظيمة في قلوبهم.

حكم اللطم عند الشيعة

إن صفع الشيعة على الخدين، والضرب على الرأس، والنزيف، والضرب على الصدر، والأكتاف، والظهر، وأجزاء أخرى من الجسم، وصولاً إلى الإيذاء الشديد، كلها ابتكارات بغيضة ولا أساس لها من الصحة دين الاسلام وهذا أمر منكر، وهو من أوائل أعمال العصر الجاهلي، حيث نهى الرسول - صلى الله عليه وسلم - عن بلاده في أي شيء بغض النظر عن منزلة المتوفى ومنصبه طالب وغيره، الصحابة مكانة أعلى من الحسين والمسلمون لا يحزنون على الحسين مثل الشيعة وفي حديث النبي صلى الله عليه وسلم حديث عبد الله بن مسعود - صلى الله عليه وسلم - قال: "ليسَ مِنَّا مَن لَطَمَ الخُدُودَ، وشَقَّ الجُيُوبَ، ودَعَا بدَعْوَى الجَاهِلِيَّةِ".

في نهاية المقال نعرف سبب صفع الشيعة، فعلوا ذلك من منطلق الحزن والبكاء والألم بسبب استشهاد الحسين بن علي في معركة كربلاء المعروفة بحادثة الطف.
اعلان

آخر المشاركات

إرسال تعليق