الرئيسية » القسم الطبي | معلومات طبية » كم تستغرق عملية شفط الدهون بالفيزر

كم تستغرق عملية شفط الدهون بالفيزر

كم تستغرق عملية شفط الدهون بالفيزر
اعلان
كم تستغرق عملية شفط الدهون بالفيزر
كم تستغرق عملية شفط الدهون بالفيزر، لأن تناسق الجسم وشفط الدهون والتخلص منه أمر يحلم به كثير من الناس وخاصة النساء، وفي الأسطر القليلة القادمة سنناقش إجابة هذا السؤال، سنتعلم أيضاً المزيد حول أهم المعلومات حول هذه العملية وكيفية إجرائها، بالإضافة إلى المزيد حول هذا الموضوع.

عملية شفط الدهون بالفيزر

شفط الدهون بالفيزر أو ما يسمى شفط الدهون بالليزر رباعي الأبعاد من أهم العمليات في شفط الدهون، وهو إجراء يستخدم لإذابة الدهون في أجزاء كثيرة من الجسم يمكن أن يسبب الإحراج لصاحبها، مثل دهون البطن والفخذين والذراع، تعتبر هذه التقنية من أحدث التقنيات التي اكتشفها المجتمع الطبي لتحقيق هذا الهدف، طالما أن الطبيب ماهر فلن تتسبب العملية في أي مخاطر أو آثار جانبية فهي مناسبة لهذا الشخص، هذه التقنية توجه بشكل أساسي بعض الموجات فوق الصوتية موجات لتراكم الدهون بالجسم المكان مثل البطن، وذلك لاستهداف الدهون في هذه المنطقة من الخلايا وتفتيتها لتسهيل شفطها، ولعلاجه والقضاء عليه، تعتبر هذه الطريقة من أكثر الطرق دقة، لأنها تستهدف الخلايا الدهنية فقط للتحلل والعلاج، وذلك باستخدام الترددات المحددة لهذه الموجات دون الإضرار بالأنسجة الأخرى. 

أماكن شفط الدهون من الجسم بالفيزر

هناك العديد من الأماكن في الجسم حيث يرغب الناس في التخلص من الدهون المتراكمة لأنها يمكن أن تجعلهم يشعرون بالحرج والضيق، وأهمها ما يلي :-
  • البطن: دهون البطن من الدهون التي يرغب معظم الناس في التخلص منها، لأن الشخص يمكن أن يفقد الدهون من أجزاء مختلفة من الجسم، لكن دهون البطن لا تزال عنيدة وليست سهلة الزوال، والفيزر من أهمها للمساعدة في تقنية شفط دهون البطن تعامل معها بشكل فعال وآمن، لتشكيل الجسم وإعطائه المظهر المطلوب.

  • الذقن: يعاني الكثير من الأشخاص من تراكم دهون الذقن، ورغم أنهم يفقدون الوزن إلا أن دهون الذقن يمكن أن تسبب مشاكل لهم، لأن تراكم دهون الذقن يمكن أن يغير ملامح الوجه تماماً، وهذه التقنية من أفضل التقنيات، فهي تساعد في تكسير الذقن الدهون، شفطها ونحت الوجه.

  • جوانب: يرغب الكثير من الناس وخاصة النساء في التخلص من الدهون المتراكمة على الجانب نتيجة قلة ممارسة الرياضة أو اتباع نظام غذائي غير صحي، وتعد تقنية الفيزر من أهم التقنيات التي تساعد على التخلص من الدهون طريقة آمنة وفعالة.

  • الذراعين: المعروف أيضاً باسم عظم الزند، يعاني الكثير من الأشخاص من مشاكل في تراكم الدهون في منطقة الذراع، خاصة بعد فقدان الوزن الزائد من الجسم، مما قد يؤدي إلى هم مشدودون لأنه يمنعهم من ارتداء الملابس التي يحبونها، كما يستخدم شفط الدهون بالفيزر لإزالة هذه الدهون.

  • الأفخاذ: هذه المنطقة من المناطق التي لا تستجيب بسهولة لطرق إزالة الدهون، لذا فإن شفط الدهون هو أفضل طريقة لتشكيل الجسم.

كم تستغرق عملية شفط الدهون بالفيزر

لا يوجد وقت محدد لشفط الدهون بالفاسار، ولكن في أغلب الأحيان يستغرق الأمر حوالي ساعتين إلى ثلاث ساعات، حيث يختلف الوقت الذي تستغرقه العملية باختلاف العديد من العوامل، من أهمها منطقة شفط الدهون والتي تختلف في الوقت المناسب شفط الدهون من أجزاء مختلفة من الجسم، هذه المرة تعتمد على صحة المريض وما إذا كان المريض سيخضع لعملية جراحية في أجزاء متعددة من الجسم.

متى يتم إجراء عملية شفط الدهون بالفيزر

شفط الدهون بالفيزر ليس من أجل إنقاص الوزن أو علاج مشاكل السمنة حيث أن شفط الدهون هذا هو فقط لتشكيل الجسم وإعطائه النسيج المرغوب بعد عملية إنقاص الوزن بطرق أخرى مختلفة ولكن لا يزال يتم إزالة بعض الدهون عن طريق الشفط لأنها الهدف هذا الإجراء هو إزالة بعض الدهون التي تراكمت فقط حول البطن أو الفخذين أو الخصر وعلى الذقن حيث لا تزيد نسبة الدهون عن بضع بوصات ويكون الشخص قد فقد وزنه إما عن طريق الحمية الغذائية أو التمارين الرياضية، هذا الإجراء كما يمكن عمل شفط الدهون بالفيزر للحصول على الشكل وتحسين شكل الجسم ولكن لا يتم إنقاص الوزن، حيث أن العملية لا تعمل على إنقاص الوزن، فقد يلجأ البعض إلى هذه العملية للتخلص من الجلد المترهل الذي يعاني منه بعض الأشخاص بعد خسارة الوزن.

موانع القيام بعملية شفط الدهون بالفيزر

في حين أن شفط الدهون بالفيزر من أفضل التقنيات لإزالة الدهون الزائدة في الجسم، إلا أن لها بعض الموانع والحالات التي لا ينبغي إجراؤها، ومن أهم المعوقات التي تحول دون إجراء العملية :-
  • لديك تاريخ أو لديك تاريخ من أمراض القلب مثل عدم انتظام ضربات القلب أو النوبات القلبية أو مشاكل الأوردة والشرايين.
  • هناك مشكلة في جهاز المناعة.
  • لديك اضطراب نزيف.
  • تناول أنواع معينة من الأدوية مثل تلك التي تزيد من سيولة الدم، مثل مضادات التخثر والأسبرين، وأدوية مضادة للإلتهاب خالية من الستيرود.
  • الحمل لأنه لا يجب إجراء شفط الدهون أثناء الحمل، لأنه بالطبع يمكن أن يؤثر سلباً على الجنين.
  • الرضاعة الطبيعية، يجب الانتظار بعد انتهاء فترة الرضاعة الطبيعية قبل اتخاذ قرار شفط الدهون.

شروط القيام بعملية شفط الدهون بالفيزر

من أجل إجراء عملية شفط الدهون بالفيزر، يجب أن تتوفر في الشخص بعض الشروط المهمة حتى لا يعاني الشخص من أي مضاعفات أو أضرار، وأهمها ما يلي :-
  • وزن مناسب لطول الإنسان يجب أن يكون وزن الشخص متناسباً تماماً مع وزنه، لأن مؤشر كتلة الجسم لا يمكن أن يتجاوز الرقم 3، لأن العملية لا تعالج السمنة، بل تساعد فقط في تشكيل الجسم.
  • تمتع بجسم صحي خالٍ على الأقل من الأمراض المزمنة مثل أمراض القلب والأوعية الدموية ومشاكل المناعة، وكذلك أمراض الجهاز التنفسي المزمنة.
  • أخبر الطبيب عن أي أدوية يتناولها الشخص، ففي بعض الأحيان يمكن للأدوية مثل مضادات التخثر أن توقف العملية.
  • اتباع أسلوب حياة صحي ويكون الشخص على استعداد لاتباع النظام الصحي حتى بعد الانتهاء من العملية مثل ممارسة الرياضة بشكل منتظم وكذلك تناول الغذاء الصحي وغيرها من أساليب الحياة الأخرى.

أضرار عملية شفط الدهون بالفيزر

بينما تعتبر عملية شفط الدهون بالفيزر من الطرق المثالية لإزالة الدهون المتراكمة من الجسم وهي من أكثر الطرق بدون آثار جانبية، إلا أن العملية في بعض الحالات يمكن أن تؤدي إلى جوانب معينة من التأثير والضرر، من أهمها :-
  • الألم في مكان إجراء الجراحة.
  • تورم أو التهاب في مكان شفط الدهون.
  • نزيف أو كدمات في مكان الجراحة والتي قد تظهر بعد عدة أيام.
  • تعاني من ترهل الجلد.
  • التناقض المادي الذي يحدث عادة بسبب قلة خبرة الطبيب أو خطأ طبي.
  • تظهر الندبات على الجلد.
  • هناك بعض علامات العدوى لدى الأشخاص مثل ارتفاع درجة حرارة الجسم، والغثيان، والقيء، والدوخة، وما إلى ذلك.

متى تظهر نتائج عملية شفط الدهون بالفيزر

يعتقد الكثير من الناس أن النتائج ستظهر مباشرة بعد شفط الدهون، ولكن في بعض الحالات قد تكون نتائج العملية دائمة بعد ثلاثة إلى ستة أشهر، وأحياناً لفترة أطول فترة تصل إلى ثمانية أشهر حتى يصل الشخص إلى النحت الجسم كله، ومن أجل التخلص من الدهون المتراكمة في الجسم بشكل دائم، ويمكن للشخص أن يحافظ على هذه النتيجة، والبقاء معه طوال حياته، يمكن تحقيق ذلك من خلال ممارسة الرياضة بانتظام واتباع أسلوب حياة صحي مثل تناول نظام غذائي يحتوي على الكثير من الفاكهة والخضروات وكمية قليلة من الدهون والطعام الصحي مع السكر.

نصائح بعد عملية شفط الدهون بالفيزر

للحفاظ على النتائج وتجنب المضاعفات والأضرار، هناك بعض النصائح التي يجب اتباعها بعد شفط الدهون من القصبة الهوائية، وأهمها ما يلي :-
  • اتبع تعليمات طبيبك وتناول الأدوية التي يصفها، فقد يصف لك الطبيب بعض الأدوية المضادة للالتهابات لتقليل التورم والالتهابات التي قد تحدث بعد الجراح، وقد يصف لك أيضاً بعض المضادات الحيوية لعلاجها، الوقاية من العدوى ومسكنات الآلام.
  • من أجل التخلص من الانتفاخ والسوائل الزائدة في الجسم، وكذلك لتحقيق شكل الجسم المنحوت، من الضروري ارتداء حزام أو رباط ضاغط.
  • اشرب كمية كافية من السوائل طوال اليوم لتجنب الجفاف.
  • الراحة الكاملة دون إجهاد أو رفع أشياء ثقيلة أو ممارسة الرياضة حتى يسمح لك طبيبك بذلك.
  • إذا كنت تعاني من أعراض أو أعراض غير عادية لا تختفي مع الأدوية، فاطلب العناية الطبية على الفور.
  • تجنب التعرض لأشعة الشمس القوية، خاصة في المناطق التي يتم فيها التلاعب.
  • اعتني بالمنطقة التي تحتوي على الجرح أو الشق الجراحي واحرص على تنظيفها وتطهيرها.

تكلفة عملية شفط الدهون بالفيزر

لا يوجد سعر محدد وثابت لشفط الدهون بالفيزر حيث يختلف السعر حسب مكان إزالة الدهون والعيادة التي يتم إجراء العملية بها وخبرة الطبيب والعديد من العوامل الأخرى ولكن بشكل عام متوسط ​​سعر شفط الدهون بالفيزر حوالي 6500 دولار، والتي يمكن أن تزيد أو تنقص في السعر اعتماداً على العوامل التي تعتمد عليها العملية.

في الختام أجبنا على سؤال كم من الوقت تستغرق عملية شفط الدهون بالفيزر؟، كما تعلمنا أيضاً أهم المعلومات حول العملية وكيفية إجرائها وسبب إجرائها والأضرار التي يمكن أن تسببها، بالإضافة إلى أهم نصائح ما بعد العملية وتكاليفها والعديد من التفاصيل الأخرى حول الموضوع.
اعلان

آخر المشاركات

إرسال تعليق