الرئيسية » الخليج العربي | السعودية » كيف تصبح موزع معتمد في السعودية

كيف تصبح موزع معتمد في السعودية

كيف تصبح موزع معتمد في السعودية
اعلان
كيف تصبح موزع معتمد في السعوديةكيف تصبح موزع معتمد في السعودية، عمل التجار المعتمدين مع تعتبر الشركات من أبرز الأعمال التي يبحث عنها عدد كبير من المستثمرين لأنها تجلب الكثير من الأرباح لمن يوافق عليها، بالإضافة إلى كونها أول عميل مسؤول أمام كل ما يتعلق بمنتجات الشركة، دعنا نتعلم كيف تصبح موزعاً معتمداً في المملكة العربية السعودية.

كيف تصبح موزع معتمد في السعودية

يمكن لأي مستثمر اتباع الخطوات التالية بدقة وكفاءة ليصبح موزعاً معتمداً لأي شركة في المملكة العربية السعودية.

إيجاد الشركة المناسبة

تعد مسألة العثور على الشركة المناسبة من أهم الموضوعات على الراغبين في أن يصبحوا مستثمرين زيارة الموقع الرسمي لشركة الإنتاج سواء بالجملة أو التجزئة، وأشهر هذه المواقع هي :-

  • موقع علي باب "ALI bab"، يعتبر هذا الموقع من أكبر المواقع الموصى بها لاحتوائه على عدد كبير من المصانع وشركات الإنتاج.
  • موقع AliExpress، يقدم موقع AliExpress الكثير من المنتجات التي تبحث عن شهادات ومروجين.
  • موقع jumia هو واحد من أشهر المواقع في إفريقيا ويضم أيضاً عدداً كبيراً من الشركات العالمية.
  • banggood هو موقع إلكتروني رائد للبضائع في الصين مع مجموعة كبيرة من المنتجات.
  • موقع امازون Amazone هو من اشهر واكبر المواقع الالكترونية ويضم عددا كبيرا من الشركات العالمية.

التواصل مع موظفي الشركة

من الضروري التواصل مع موظفي الشركة شخصياً، وبعد العثور على الشركة المناسبة يمكنك الاطلاع على جميع شروط الحصول على وكالة، أيضاً يُنصح باختيار الشركات التي تقدم عروض خاصة تعد جودة المنتج ومستوى خبرة الوكيل فيه من أهم الموضوعات التي يجب مراعاتها.

توقيع عقد الوكالة مع الشركة

في حالة القبول يجب على الوكيل توقيع عقد الوكالة المرسل من الشركة بعد قراءة العقد بشكل كامل ودقيق بالإضافة إلى أنه يجب على الوكيل توقيع العقد بعد قراءة جميع شروط التوظيف بالإضافة إلى احتفاظ الوكيل بنسخة من العقد التوكيل وتقديم الضمانات المتعددة لصالح الشركة.

التسويق والتوزيع

تعتبر هذه المرحلة من أهم المراحل التي يجب على الوكيل الاهتمام بها حتى يتمكن من إثبات كفاءته في الشركة، حيث يتم دفع مبلغ مالي وعلى هذا الأساس يتم طلب المنتج المطلوب في هذه المرحلة يبدأ دور الوكيل وقدرته على تسويق المنتج وبيع أكبر عدد من المنتجات.

ماذا يعني وكيل معتمد في السعودية

يمتلك الموظفون المعتمدون العديد من الألقاب، ويمكن تعريف الوكلاء المعتمدين على أنهم تمت الموافقة عليها من قبل شركة دولية لغرض تسويق المنتج وزيادة المبيعات بالإضافة إلى أن الشركة تتم من خلال مانح الترخيص، جدير بالذكر أن هناك عدداً من الشروط التي يجب أن يستوفيها الشخص المعتمد حتى يتم قبوله.

أهم بنود الحصول على وكالة موزع معتمد داخل السعودية

يجب أن يستوفي الوكيل عدداً من الشروط للحصول على وكاله، وأهمها :-
  • يجب أن يكون الوكيل سعودي الجنسية أو لديه إقامة سارية المفعول.
  • يجب أن يكون لدى الوكيل سجل تجاري.
  • يجب على الوكيل الحصول على تأكيد العقد من وزارة الاقتصاد السعودية.
  • يجب على الوكيل دفع جميع التكاليف المتكبدة للحصول على توكيل رسمي.
  • يجب أن يلتزم الوكيل بجميع الشروط التي تضعها وزارة الاقتصاد في المملكة.
  • يجب أن يكون مقر الشركة محلياً، وليس على الإنترنت فقط.

كيف أصبح موزع ناجح لدى شركة

بعد اختيار شركة ومجال عمل مناسب يمكن للمستثمرين أن يصبحوا تجاراً معتمدين من خلال الحصول على حقوق الوكالة الخاصة بالشركة، كما يوصى باختيار المجال الذي يحتوي على أكبر فرص الاستثمار في المملكة العربية السعودية لجميع الخيارات المتاحة، ودرس كل خيار بالتفصيل حتى يتمكن من اختيار العرض الذي يناسب قدرات الوكالة التسويقية، وتجدر الإشارة إلى أنه يجب على الوكيل إعداد جدوى اقتصادية شاملة لتلافي الخسائر قدر الإمكان وحتى ارتكاب أي أخطاء محتملة لتحسين معدل نجاح العمل.

ميزات العمل كوكيل معتمد

سيستفيد الموزعون المعتمدون من عدد من المزايا، من أهمها :-
  • الوكيل يؤدي وظيفته وليس مسؤولاً عن الإنتاج.
  • يمكن للوكلاء العمل بشكل مريح لأنه لا يمكن أن يكون هناك أكثر من تاجر واحد في نفس المنطقة.
  • إذا كان الوكيل يعمل في شركة معروفة فيمكنه ممارسة عمله وتحقيق نسبة مبيعات عالية للمنتج.
  • يجوز للوكيل إعادة أي منتج معيب واستبداله بمنتج مناسب.
  • تتعاون الوكالة مع شركات معروفة وتحقق أرباحاً عالية.

الحصول على توكيل مطاعم في السعودية

يفرض مطعم مشهور عدداً من الشروط على المستثمرين الراغبين في الحصول على تمثيل رسمي للمطعم والاستفادة من سمعته، حيث يتعين على الوكالة إيداع مبلغ معين من الأموال في حساب الشركة المتفق عليه مع الشركة، بالإضافة إلى ذلك يمكن أن يصل المبلغ إلى أكثر من مليون دولار أمريكي، أضفه يجب على العملاء دفع أجور العمال بالكامل وأن يكون لديهم جميع المعدات التي يحتاجها المطعم جاهزة، وفي كثير من الحالات ترسل الشركة لجنة من الخبراء للتأكد من أن كل شيء على ما يرام، جدير بالذكر أن هناك العديد من الشركات العالمية التي تطلب نسبة معينة من صافي ربح المطعم.

الحصول على توكيل موزع سيارات في السعودية

يعد الحصول على وكالة سيارات من أكثر أنواع الوكلاء ربحاً، بالإضافة إلى أن العديد من الخبراء يعتقدون أن هذا النوع من الوكالات يمكن أن يواجه العديد من المخاطر، حيث يجب أن ينشئ الوكيل مكاناً مناسباً، بالإضافة إلى توفير مجموعة متميزة من صالات العرض على مستوى الدولة، بالإضافة إلى توفير ورشة إصلاح لسيارة الشركة وتوفير جميع قطع الغيار اللازمة للسيارة.

الحصول على توكيل أجهزة إلكترونية

هناك العديد من الشركات المتخصصة في إنتاج الأجهزة الإلكترونية وخاصة أجهزة الكمبيوتر والهواتف المحمولة، ويجب على الوكيل شراء كمية كبيرة من الأجهزة الإلكترونية من أجل إقامة معرض بحجم مناسب، بالإضافة إلى أنه يجب على الوكيل التعاقد مع الموظفين مع خبرة كافية في مجال الاجهزة الالكترونية اضافة الى توفير قسم  مكرسة لصيانة الاجهزة الالكترونية وتوفير كافة الملحقات التي تحتاجها.

نصل هنا إلى نهاية مقالنا حول كيفية أن تصبح موزعاً معتمداً في المملكة العربية السعودية حيث نناقش بالتفصيل أهم الشروط التي يجب أن يفي بها العميل حتى يصبح موظفاً معتمداً في الشركةً، بالإضافة إلى أهمها طرق النجاح لمتابعة والحصول على أبرز الشروط للتجار المعتمدين.
اعلان

آخر المشاركات

إرسال تعليق