الرئيسية » أدبيات | كتب وروايات » ملخص كتاب طريقة التفكير السيكولوجية الجديدة للنجاح

ملخص كتاب طريقة التفكير السيكولوجية الجديدة للنجاح

ملخص كتاب طريقة التفكير السيكولوجية الجديدة للنجاح
اعلان
ملخص كتاب طريقة التفكير السيكولوجية الجديدة للنجاحملخص كتاب طريقة التفكير السيكولوجية الجديدة للنجاح، من أشهر الكتب التي حققت نجاحاً كبيراً، ومؤلف هذا الكتاب عالم نفسي اختار طريقة معينة في التفكير على أساسها ينقسم العالم ويفهم البشر، وتؤثر طريقة التفكير هذه على حياة الإنسان وعلاقاته، حيث سيتم التعرف على ملخصات الكتب والمقتطفات الرئيسية لطريقة التفكير النفسي الجديدة الناجحة.

من هي مؤلفة كتاب طريقة التفكير السيكولوجية الجديدة للنجاح

كتب هذا الكتاب الدكتور كارول دويك، وهو باحث في علم النفس على مستوى أستاذ بجامعة ستانفورد، ودرس في العديد من الجامعات المشهورة عالمياً، وتخرج من جامعة هارفارد بدرجة البكالوريوس والماجستير من جامعة كولومبيا تعمل الآن في الأكاديمية، وهي عضو في الأكاديمية الأمريكية للعلوم والفنون، وقد قامت بتأليف العديد من الكتب والمنشورات الهامة في علم النفس، بالإضافة إلى هذا الكتاب، طريقة التفكير، علم النفس الجديد للنجاح، فازت نظريات النفس والشخصية بالعديد من الجوائز.

ملخص كتاب طريقة التفكير السيكولوجية الجديدة للنجاح

يحتوي هذا الكتاب على مجموعة من النقاط المهمة للغاية، منها :-

  • وفقاً للكتاب ينقسم الناس إلى عقليات مختلفة: العقلية الثابتة التي لا يحدث بها تغير والعقلية المنفتحة المتطورة.
  • يتميز الأشخاص ذوو العقلية الثابتة بعدم إيمانهم بالقدرة على التغيير، خاصة في السمات العامة لشخصيتهم.
  • يتميز الشخص المنفتح بالقدرة على التطور المستمر من خلال تغيير الخصائص وطرق التفكير والأفكار.
  • يعتقد المتفتحون أن العالم يوفر العديد من الفرص المهمة للنجاح، بغض النظر عن الظروف الخارجية.
  • تؤدي كل من العقليات المذكورة أعلاه إلى نظريات مختلفة، ويمكن تغيير وجهات النظر هذه من خلال تعلم مهارات مختلفة وتدريب نفسك.
  • يؤثر أسلوب الأبوة والأمومة بشكل كبير على شخصية الطفل، حيث يتم الإشادة بإنجازات الطفل باستمرار من قبل الوالدين وتصبح عقلية ثابتة.
  • عندما اشترى جاك ويلش GE في عام 1980، كانت قيمتها 14 مليار دولار، ولكن بسبب عقله المنفتح، استمر في محاولة تنمية الشركة إلى 490 مليار دولار.
  • يمكن للأشخاص المنفتحين تحسين أنفسهم باستمرار من خلال خلق التحديات ومواجهة هذه التحديات.
  • يجب على أصحاب الأعمال أن يكونوا متفتحين من أجل جلب أفضل المواهب إلى الشركة وجعلها أفضل.
  • من الأفضل تعليم الأطفال وتدريبهم على تبني العقليات المتقدمة والابتعاد عن القوالب الجاهزة، لأن هذا يؤثر بشكل كبير على احترامهم لذاتهم وبناءهم.

تحميل كتاب طريقة التفكير السيكولوجية الجديدة للنجاح

من خلال هذا الكتاب تخبر المؤلفة كيف ينقسم الناس إلى منفتحين ومنغلقين على التفكير، وتذكر أيضاً كيف يمكن للتفكير أن يؤثر على حياة المرء وعلاقاته ومستقبله، ومن خلال كتابها تقدم العديد من القصص حيث يمكن للأشخاص المتقدمين التفكير أن يستفيدوا من أصعب المواقف، بما في ذلك حالات الفشل عندما يتعلق الأمر بالنجاح، يرى أصحاب التفكير الثابت الفشل بمثابة نكسة عاطفية تؤثر على حياتهم المستقبلية ويمكنهم تنزيل هذا الكتاب وقراءته من "هنا" عبر الرابط أدناه.

أخيراً انتهينا من الحديث حول "الطريقة النفسية الجديدة للتفكير من أجل النجاح" طريقتان في التفكير ومزايا كل منهما.
اعلان

آخر المشاركات

إرسال تعليق