الرئيسية » حيوانات ونباتات » ماذا يسمى صغير البقره

ماذا يسمى صغير البقره

ماذا يسمى صغير البقره
اعلان
ماذا يسمى صغير البقرهماذا يسمى صغير البقره، البقرة هي من الثدييات المشهورة جداً في العالم، تتغذى البقرة على العشب والأعلاف، لأنها من الحيوانات العاشبة التي لها فوائد كثيرة للإنسان، لذلك يهتم الإنسان بتربيتها والعناية بها وأبنائه، ومن خلال ما يلي سنناقش اسم صغير البقرة وأهم المعلومات.

البقرة

الأبقار هي ماشية منزلية يتم تدجينها وتربيتها في حظائر عائلية وهي واحدة من أكثر الماشية انتشاراً في العالم، البقرة الصغيرة تسمى العجل، وعندما تنضج وجاهزة للتزاوج الانثى يطلق عليها بقرة والذكر ثور، غالباً ما يتم إخصاء الثيران واستخدامها في الزراعة واللحوم والحيوانات الأخرى التي تنتمي إلى عائلة Bovid والثدييات من فصيلة Bovid، والحيوانات الأخرى التي تنتمي إلى نفس العائلة هي الأغنام والجاموس والغزلان والماعز، بينما تعتبر الأبقار مقدسة من قبل بعض شعوب العالم (مثل الهند) ولها مكانة دينية في مراسمهم، مع تربية النساء للحصول على الحليب ومشتقاته. مصدر حليب الأطفال لأنه ينتج الكثير من الحليب مقارنة بالماشية الأخرى ، وهو ذوات الحوافر، وله حوافران، وهو نوع شائع جداً، مع حوالي 1.3 مليار حيوان في العالم ينتمون إلى 920 هم سلالات مختلفة، و بينما تتغذى البقرة على العشب والعلف المقدم لها، فإنها تقضي 6 ساعات في اليوم في الأكل و 8 ساعات أخرى في اجترار الأفكار حيث يتم مضغها جزئياً.

ماذا يسمى صغير البقره

يسمى العجل بالعجل وهو الحيوان بعد ولادته وهو حيوان صغير يمكنه الوقوف مباشرة على قدميه بعد ساعات قليلة من الولادة ويحاول أيضا أن يرضع من أمه، حمل البقرة يستمر عشرة أشهر، حيث يخرج العجل للخارج بالكامل ولكنه يحتاج إلى الرضاعة الطبيعية من والدته لعدة أشهر.

أسماء أخرى للبقرة

هناك أسماء أخرى مرتبطة بحيوان البقرة :-

  • الأبقار الناضجة تسمى "بقرة".
  • الذكور الناضجة من الماشية تسمى "الثيران".
  • مجموعة من الأبقار تسمى "القطيع".
  • تسمى العجول بعد البلوغ وقبل الولادة "البكر" أو العجول.
  • تسمى البقرة الصغيرة، بغض النظر عن جنسها بالعجل بعد الولادة.

العجل بعد ولادته

تلد الأبقار عجلها الأول في غضون عامين من الولادة، وبعد الولادة يرضع العجل من لبن الأم حتى عمر شهرين إلى شهرين ونصف، ويحتوي هذا الحليب على الكثير من المناعة، وهو محمي من العديد من الأمراض، و يجب على مربي الألبان التوقف عن سحب الحليب من ضرعها لمدة شهرين على الأقل قبل ولادتها، الحليب يسمى بقرة حلوب ولكن عندما يتوقف يسميها الناس بقرة جافة، من المعروف أن الأبقار ترتبط ارتباطاً وثيقاً بصغارها، ولا تنسى أن تلعقها وتنظف جسدها بألسنتها.

تحديد عمر العجل

يعتمد مربو الألبان على تحديد أسنان البقرة لمعرفة عمرها، ويمكن استخدام حلقات القرن في المراحل المتقدمة، عندما تولد العجول بدون أسنان، بينما تظهر الأسنان المؤقتة في العجول بعد الولادة بفترة قصيرة، عند عمر 20 يوم تنمو القواطع منها اللثة، في عمر شهر واحد، تنمو جميع الأضراس الثلاثة الأولى، وفي عمر أربعة أشهر ينفجر الضرس الرابع، عندما يبلغ عمر العجل ستة أشهر، يتم لصق الأسنان معاً لإغلاق الفم، وعند عمر عام ونصف، يتم استبدال الأسنان المؤقتة بأسنان دائمة، وتكون الأضراس طويلة بين خمسة عشر شهراً وسنتين من العمر، تفقد أسنان إضافية، بينما تفقد الأسنان الأمامية عند عمر 21 شهراً، ويكون للساق السفلية أسنان دائمة عند عمر 3 سنوات و 3 أشهر، أي من 39 شهراً إلى 45 شهراً.

وفي الختام أجاب السؤال: ماذا يمسى صغير البقرة؟ وجد أنه يسمى العجل، والعديد من المعلومات الهامة الأخرى عن الماشية وتكاثرها، إلى جانب طرق تحديد عمرها بطرق مختلفة.
اعلان

آخر المشاركات

إرسال تعليق