الرئيسية » إسلاميات | معلومات دينية » من من الخلفاء الراشدين كان الاكبر سنا عندما لقي ربه

من من الخلفاء الراشدين كان الاكبر سنا عندما لقي ربه

من من الخلفاء الراشدين كان الاكبر سنا عندما لقي ربه
اعلان

من من الخلفاء الراشدين كان الاكبر سنا عندما لقي ربهمن من الخلفاء الراشدين كان الاكبر سنا عندما لقي ربه، خدم كثير من الناس على مر العصور إدارة المسلمين وحاكمهم بعد وفاة الرسول محمد صلى الله عليه وسلم، وكان من أوائل الخلفاء الذين حكموا بعده رضي الله عنهم الخلفاء الراشدين، أوقات الخلافة المختلفة والسنوات التي عاشوا فيها، فمن كان اكبر الخلفاء، ونظامه الحاكم في المسلمين، ومن هم الخلفاء الأربعة، كل هذه المعلومات وأكثر سوف توضح في المقال التالي.

من من الخلفاء الراشدين كان الاكبر سنا عندما لقي ربه

كان الخليفة "عثمان بن عفان" رضي الله عنه أكبر الخلفاء الراشدين، فلما القى ربه، استشهد في ذلك العام على يد جماعه من رجال المارقه تبلغ من العمر 82 عاماً 35 هـ، ودفن في البقيع، عثمان بن عفان بن أبي العاص بن أمية بن عبد مناف، ولد قبل عام الفيل بست سنوات، وأحد المبشرين بالجنة، وهو الخليفة الثالث، بعد ان تسلمها بعد وفاة عمر بن الخطاب  ويأخذ لقب "ذي النورين"، لأنه تزوج ابنتي الرسول صلى الله عليه وسلم رقية وأم كلثوم رضي الله عنهم.

إنجازات عثمان بن عفان

عُرف عثمان بن عفان بإنجازاته العظيمة في الدين الإسلامي، ومنها :-

  • جمع القرآن وأمر بنسخه في عدة مصاحف.
  • قام ببناء أسطول بحري وهكذا خاض المسلمون معركتهم البحرية الأولى، معركة الصواري.
  • استكمال الفتح الذي بدأ في عهد الخليفة عمر بن الخطاب رضي الله عنه.
  • يمتلك آباراً رومانية ويصنعها للمسلمين.

من هم الخلفاء الراشدين

كانوا أول الخلفاء المسلمين الذين وصلوا إلى الحكم بعد وفاة النبي محمد صلى الله عليه وسلم، وهم أربعة :-

  • أبو بكر الصديق: عبد الله بن أبي قحافة عثمان القرشي أول الخليفة الراشد، لُقب الصديق لأنه آمن بالرسول في أحداث الإسراء والمعراج.

  • عمر بن الخطاب: ابن نفيل من قبيلة الكنانة كان ثاني الخلفاء الراشدين، والمعروف بالفاروق لعدله وإنصافه مع المسلمين وغيرهم.، قُتل طعنا على يد أبو لؤلؤة المجوسي، في شهر ذي الحجة في السنة الثالثة والعشرين من التقويم الهجري.

  • عثمان بن عفان: هو ثالث الخلفاء واستمرت خلافته 12 سنة.

  • علي بن أبي طالب: ابن عبد المطلب الهاشمي القرشي، لقب امير المؤمنين، رابع الخلفاء الراشدين، من ضمن العشر المبشرين بالجنة.

وفي الختام قمنا بتقديم من من الخلفاء الراشدين كان الاكبر سنا عندما لقي ربه، كما تم تقديم تعريف عثمان بن عفان، وذكر أبرز إنجازاته، بالإضافة إلى تقديم تعريف الخلفاء وبعض المعلومات عنهم.
اعلان

آخر المشاركات

إرسال تعليق