الرئيسية » إسلاميات | شخصيات إسلامية » من هو افضل قارئ في العالم

من هو افضل قارئ في العالم

من هو افضل قارئ في العالم
اعلان
من هو افضل قارئ في العالممن هو أفضل قارئ في العالم متخصص في علم التنغيم والطريقة الصحيحة لقراءة سور وآيات القرآن وتلاوتها وتجويدها مع اتباع القواعد والأنظمة ذات الصلة والنطق الصحيح للكلمات باختلاف المعاني، والتحكم في تصدير الحروف، فإن العديد من الرؤساء معروفين لدى مسلمي العالم بأصواتهم الحلوة وإتقانهم لوائح التنغيم، وهم أفضل هؤلاء القراء، وهذا ما سيتم الاعتراف به والحديث عنه في المقال التالي.

من هو افضل قارئ في العالم

أفضل المقرئ في العالم الشيخ عبد البسط عبد الصمد المعروف بصوته العذب النقي يعتبر أول شيخ يتلو القرآن ولقب سيد الصوت الذهبي وصوت مكة، ولد الشيخ عبد الباسط عام 1927 م ونشأ في أحضان أسرة من القراء المهتمين بتلاوة القرآن في الخمسينيات من القرن الماضي، بالإضافة إلى تعيين القارئ الأول دائماً مصر عام 1984 م واستمرت على هذا المنوال حتى وفاته عام 1988 م.

أفضل قراء القرآن الكريم

في القرنين العشرين والحادي والعشرين ظهر العديد من الرؤساء الذين عبروا عن حبهم واهتمامهم بالقرآن من خلال إبداعهم في تلاوة القرآن وتلاوته، وهم :-

الشيخ أحمد بن علي العجمي: اشتهر بصوته الجميل وتلاوته القرآنية الجميلة عند حفص، ولد في الخبر بالمملكة العربية السعودية عام 1968 م، ثم أكمل دراسته وحصل على الماجستير ثم الدكتوراه في تفسير القرآن، كما استطاع العجمي أن يصبح إمام المسجد الكبير الذي ولد فيه كان عمره تسعة عشر عاما، ومعروف بأسلوبه العراقي في القراءة.

الشيخ توفيق بن سعيد الصايغ: ولد في إريتيريا عام 1974 وانتقل إلى المملكة العربية السعودية في طفولته، عمل كمبشر وإمام بمسجد رامي بجدة قبل استبعاده من السعودية، وانتقل إلى البحرين وحصل على الجنسية البحرينية.

الشيخ عبد الرحمن السديس: ولد عام 1960 في منطقة القصيم بالمملكة العربية السعودية، والرئيس الحالي مسؤول عن شؤون المسجد الحرام والمسجد النبوي والمعبد، إمام مسجد مكة، في التعليم حصل على درجة الماجستير بامتياز في الشريعة وأصول الفقه، كما حصل على درجة الدكتوراه المعادلة من جامعة أم القرى، وتمكن مؤخراً من الحصول على درجة الأستاذية في مبادئ القانون من جامعة أم القرى.

الشيخ ماهر المعيقلي: ولد في المملكة العربية السعودية عام 1969، وعمل أستاذاً للرياضيات بالمدينة المنورة حتى أنهى دراسته بدرجة ماجستير في القانون، وهو الآن يتابع الدكتوراه.

أحسن الصحابة قراءة للقرآن الكريم

تنافس الصحابة في تلاوة القرآن في زمن النبي، ومن أبرزهم الصحابي العظيم أبي بن كعب في تعليم الناس وتوعيتهم يعتبر هذا الصحابي العظيم من أوائل من كتبوا كتاب الوحي بالمدينة المنورة، وكان يجيد تلاوة الآيات القرآنية وتلاوتها بصوت جميل مما جعله فيها رفيق السامي وقربته من محمد رسول الله.

في نهاية المطاف سيعرف من هو أفضل قارئ في العالم، وقد تم التعرف على أشهر قراء القرآن، وأفضلهم يرجع إلى عصر رسول الله صلى الله عليه وسلم.
اعلان

آخر المشاركات

إرسال تعليق