الرئيسية » الأعطال والصيانة | عالم السيارات » كيف اعرف ان حساس القير خربان

كيف اعرف ان حساس القير خربان

كيف اعرف ان حساس القير خربان
اعلان

كيف اعرف ان حساس القير خربانكيف اعرف ان حساس القير خربان، حيث يمنع مستشعر علبة التروس التالفة السيارة من بدء التشغيل، من بين العديد من المشاكل الأخرى، لأن المستشعر لا يرسل الإشارات اللازمة إلى كمبيوتر السيارة، مما يتسبب في تعطل علبة التروس، فمن الجدير بالذكر أن مثل هذه الأعطال تحتاج إلى الإصلاح لجعل المزيد من أجزاء السيارة غير تالفة.

حساس القير

تحتوي السيارات الحديثة على العديد من المستشعرات التي ترسل أثناء القيادة إشارات إلى الكمبيوتر الموجود على متن الطائرة لأداء وظائف معينة، بما في ذلك يرسل إشارات يستخدمها الكمبيوتر للتعرف على الترس الحالي ومدى ملاءمته لسرعة السيارة وسرعة المحرك من أجل التبديل إلى ترس آخر في الوقت المناسب.

كيف اعرف ان حساس القير خربان

يعتبر مستشعر التروس "القير" من الأجزاء المهمة ويمكن أن يتسبب تلفه في حدوث العديد من المشاكل في قيادة السيارة، وإليك بعض العلامات التي تدل على تلف المستشعر :-

  • ظهور إشارة المحرك على لوحة العدادات :- تحتوي لوحة العدادات على عدد من الإشارات التي تحذر السائق من وجود مشكلة في السيارة، ومنها فحص إشارة المحرك، والتي تشير إلى العديد من العيوب المختلفة، مثل جهاز استشعار التروس التالف.

  • عدم القدرة على التحول من الوقوف :- فشل مستشعر التروس في إرسال الإشارة الصحيحة مما أدى إلى استقرار ناقل الحركة في وضع الانتظار، مما يعني أننا لا نستطيع تحريك السيارة ونقلها من مكانها.

  • التحول إلى الترس الخطأ :- تحدث هذه المشكلة بسبب عدم إرسال الإشارة المناسبة إلى الكمبيوتر الموجود على متن الطائرة، مما يتسبب في عدم تطابق الترس الحالي مع سرعة دوران المحرك، مما قد يؤدي إلى تلف المحرك إذا استمر ذلك.

  • علبة التروس مثبتة بإحدى التروس :- عملت بعض الشركات على تزويد سياراتها بنظام يمنع تغيير التروس في حالة حدوث مشكلة ميكانيكية أو كهربائية (مثل حساس التروس المكسور)، مما يعني أن السيارة مثبتة على واحد من التروس، ولن تتركها حتى يتم حل المشكلة.

  • السيارة غير المستجيبة أثناء القيادة :- تحدث هذه المشكلة لأن ثبات ناقل الحركة في أحد التروس يمنع السيارة من البدء عند اختيارها، العديد من السيارات مزودة بنظام يمنع ناقل الحركة إذا لم يكن ناقل الحركة في مكان انتظار يبدأ.

كم سعر حساس القير

يختلف سعر مستشعرات التروس بشكل كبير حسب نوع السيارة، فضلاً عن جودة هذه المستشعرات، تحتوي بعض سيارات BMW 7s على مستشعر تروس بسعر 129.99 دولاراً، وبعض سيارات نيسان سينترا بها مستشعر تروس مقابل 59.99 دولاراً، بيع قطع غيار السيارات مثل موقع ebay، يمكن أن تذهب إليه من "هنا".

 يرغب الكثير من الأشخاص في معرفة العلامات والإشارات التي تشير إلى تعطل مستشعر التروس حتى لا يتعرض شخص ما لبعض المواقف المحرجة أثناء القيادة على الطريق، يرسل المستشعر إشارة لمساعدة الكمبيوتر على فهم الترس الحالي ثم اختر الموضع الذي يتناسب مع دورات المحرك، فكما ذكرنا كيف أعرف أن مستشعر التروس معيب.

اعلان

آخر المشاركات

إرسال تعليق