الرئيسية » الأسرة والمجتمع | شخصيات » هل صفوان ثابت أخو سوزان مبارك

هل صفوان ثابت أخو سوزان مبارك

هل صفوان ثابت أخو سوزان مبارك
اعلان
هل صفوان ثابت أخو سوزان مباركهل صفوان ثابت أخو سوزان مبارك، سوزان مبارك هي السيدة الأولى لمصر وزوجة الرئيس المصري الأسبق محمد حسني مبارك من عام 1981 إلى 2011، كان زوجها قوياً وقويًا ومستبداً، لكنها الآن لا تملك أياً من هذه الأشياء بعد زوجها، غير مؤهل بعد ثورة شعبية عام 2011 ووفاته لاحقاً، من خلال الموقع سنتعرف على إذا كانت سوزان مبارك أخت صفوان ثابت.

هل صفوان ثابت أخو سوزان مبارك

لا، فقط الاسم مشابه، اسمها سوزان صالح ثابت، لكن اسمه صفوان أحمد ثابت السميري الجهني هو لواء طيار متقاعد منير صالح ثابت، فإذا كانت أخته فلزوجة الرئيس الكثير من النفوذ، شارك في العديد من أنشطة الاستثمار وغسيل الأموال في القوات المسلحة المصرية تحت ستار مشتريات السلاح، وأزال رموز النظام السابق من المشهد بعد ثورة 25 يناير 2011 اعتقال ومحاكمة بتهم فساد واختلاس قبل الإفراج عنه بعد دفع 45 مليون دولار.

أشقاء سوزان مبارك

كان لسوزان مبارك أو سوزان ثابت عدة أشقاء، لكن اثنين منهم معروفان: منير ثابت طيار متقاعد ورجل أعمال مشهور، ومروان ثابت شقيق سوزان مبارك رجل أعمال، أما باقي الأخوات اللواتي يحملن اسم سوزان مبارك، فهن غير معروفات، أو بالأحرى شقيقتا سوزان مبارك، والباقي مشهورات مثل الزوجين صفوان ومروان، وكثيراً ما تكررت أسمائهم في عهد الرئيس الأسبق محمد حسني مبارك.

صفوان ثابت ويكيبيديا

صفوان أحمد ثابت السميري الجهني هو الاسم الكامل لرجل أعمال مصري، يحمل اسماً مشابهاً لاسم السيدة الأولى المصرية السابقة سوزان مبارك، لكنه لا يرتبط بهما في الواقع، رجل أعمال على صلة وثيقة بجماعة الإخوان المسلمين، الصناعات الغذائية تابعة لاتحاد الصناعات بجمهورية مصر العربية وهو صاحب شركة عصائر وألبان جهينة المعروفة بتميزها في المنتجات في مصر والوطن العربي والخليج، ولكن تم الكشف مؤخراً عن أن شارك في دعم حظر الأخوة في العمل بحكم القانون المصري، مما ترتب عليه اعتقاله ووضعه رهن التحقيقات.

أسباب اعتقال صفوان ثابت

أعلن مؤخراً عن الإبقاء على مالك شركة جهينة للمنتجات الغذائية ورئيس مجلس الإدارة ورئيس الغرفة التجارية للصناعات الغذائية صفوان ثابت والعضو المنتدب نجله جهينة خلال عام 2020، على أساس اتهامهما بدعم وتمويل جماعة الإخوان المسلمين- قاد الجماعات الإرهابية المحظورة والاحتفاظ بأموالها في ملف حتى البت في التهم الموجهة إليها أثر على اسم الشركة وأضر بأرباحها خلال العامين الماضيين.

صفوان ثابت جهينة إخواني

من المعروف أن رجل الأعمال المصري البارز صفوان ثابت هو صاحب شركة جهينة الشهيرة، لكن التحقيقات الجارية معه ونجله أظهرت مدى تورطه في دعم جماعة الإخوان المسلمين غير الشرعية، وهو اتهام ينفيه صفوان ثابت، لكن الرقيب وقدمت سلطات التحقيق أدلة ووقائع ضده، لكنه أصر على إنكار التهم الموجهة إليه ونجله، وطالب بالإفراج عنه هو وابنه على الفور لأنه هو وابنه لم يفعلوا شيئاً من الواضح أنه غير قانوني لأنهم تركوه.

وفي نهاية المقال أجبنا على سؤال: هل صفوان ثابت شقيق سوزان ثابت؟ نعلم أنهما لا صلة لهما بالدم، بل أسماء متشابهة فقط، وأنه هو وابنه اعتقلا بالتهم التالية بتمويل جماعة الإخوان الإرهابية بحكم القانون.
اعلان

آخر المشاركات

إرسال تعليق