الرئيسية » حشرات وزواحف | حيوانات ونباتات » تفاصيل عن عنكبوت الرتيلاء الحمراء المكسيكي

تفاصيل عن عنكبوت الرتيلاء الحمراء المكسيكي

تفاصيل عن عنكبوت الرتيلاء الحمراء المكسيكي
اعلان
تفاصيل عن عنكبوت الرتيلاء الحمراء المكسيكيتفاصيل عن عنكبوت الرتيلاء الحمراء المكسيكي، بالإضافة إلى العناكب المصنفة على أنها حشرات متعددة الأرجل، هناك العديد من الحشرات والحيوانات بأسماء مختلفة بناءً على السمات والخصائص التي تمتلكها.

عنكبوت الرتيلاء الأحمر المكسيكي

يُعرف باسم Brachypelma smithi، وهو أحد العناكب الليلية السامة ذات الشعر الأحمر على الركبتين، ويتواجد هذا العنكبوت في جبال المحيط الهادئ والمكسيك، وله جسم مشعر ويتميز بأرجل طويلة وركبتين حمراء، من خلال هذه من السهل التعرف والاستدلال على وجوده إلى جانب أحد الفروق بينه وبين العناكب الأخرى أنه يأكل لحوم الحيوانات ولديه القدرة على الافتراس على عدد كبير من الحيوانات، وهو ما لا يميز أي نوع من أنواع العنكبوت إلا هو.

تفاصيل عن عنكبوت الرتيلاء الحمراء المكسيكي

بعد دراسة كل ما يتعلق بهذا العنكبوت، توصل العلماء إلى مجموعة من التفاصيل العلمية على النحو التالي :-

حجم ووزن العنكبوت

تتميز بركبة حمراء بطول 20 سم والتي قد تكون أكبر بكثير من هذا الحجم، من اللافت للنظر أن الأمر يستغرق ما يصل إلى ثلاثة عقود لتصبح عنكبوتاً بهذا الحجم، وإناث هذه العناكب أكثر عدوانية وتعيش أطول من الذكور، وزن هذا العنكبوت نصف أونصة.

الحمية الغذائية

تعتمد الرتيلاء على اللحوم لقدرتها على افتراس الحيوانات من حولها في بيئتها سواء كانت حشرات أو طيور أو ثدييات، بالإضافة إلى قدرتها الهائلة على معرفة مكان الاختباء وأين توجد مثل هذه الفريسة، تجد صعوبة في هضم الطعام بشكل طبيعي، لذا فهي تحقن العصارة الهضمية في الفريسة ثم تمتص ما تبقى منها.

دورة الحياة

بعد فترة التزاوج الصيفية يمكن للإناث أن تضع ما يصل إلى ألف بيضة في شرانق الحرير في مايو وأغسطس، مما يسمح للصغار أن تفقس بعد ثمانية أسابيع، والتي يمكن أن تعيش بمفردها بعد ثلاثة أسابيع.

أين يوجد عنكبوت الرتيلاء

هناك العديد من الأنواع والأصناف من الرتيلاء، توجد في مناطق مختلفة من المناطق الاستوائية وشبه الاستوائية والصحراوية، وتختلف وفقاً لبيئة العنكبوت الطبيعية ولونه وشكله وسلوكه، حيث تعيش هذه العناكب، الرتيلاء لا تستخدم الشبكات لاصطياد فرائسها لأنها تستخدم السم وحقنها في فرائسها لإيقاف حركتها، ثم تمتص إنزيماتها الهضمية وتفشل في هضم الفريسة.

في نهاية هذا المقال يتم التعرف على تفاصيل عن الرتيلاء الأحمر المكسيكي، وهي من المعلومات العظيمة التي يبحث عنها عدد كبير من الأشخاص المهتمين بكل ما يتعلق بالحشرات والحيوانات والزواحف، ودراسة هذه التفاصيل مباشرة لأنها تساعد يقترب الناس من كل ما هو موجود في البيئة من الكائنات الحية.
اعلان

آخر المشاركات

إرسال تعليق