الرئيسية » حول العالم | دول وعواصم » من هم الانفصاليين في اوكرانيا

من هم الانفصاليين في اوكرانيا

من هم الانفصاليين في اوكرانيا
اعلان
من هم الانفصاليين في اوكرانيامن هم الانفصاليين في أوكرانيا، في ظل الحرب الدائرة على الحدود بين الجارتين الروسية والأوكرانية تجاه أوروبا الشرقية، هناك عدة أطراف متصارعة ينقسم ولاءها لأقطاب الحرب الرئيسية بين حكومتي كييف وموسكو، ومن بينها المعدات ينحرف التأثير من حيث التفوق العددي تجاه الروس، بالنظر إلى المحنة الأخيرة في أوكرانيا بعد الغزو الروسي للتخلي عن الغرب، وبناءً على ما سبق فإن مواقع المحتوى ستسقط من أساسيات النزاع بين روسيا وأوكرانيا، ستعرف ما إذا كانت أوكرانيا ستنضم إلى حلف الناتو، وكيف تقدمت الحروب الأخيرة.

من هم الانفصاليين في اوكرانيا

الانفصاليون الأوكرانيون هم قادة عسكريون موالون لروسيا أو حكام مقاطعات ورؤساء بلديات أطلقوا حركة انفصالية امتدت إلى المدن الصناعية الرئيسية في منطقة دونباس، على طول المنطقة الحدودية المتاخمة للحدود الروسية، حيث هم سياسيون يسبق المركز التمرد الهائل الذي عصف بأوكرانيا منذ مارس 2014 وانتهى باستيلاء روسيا على شبه جزيرة القرم من جنوب شرق أوكرانيا.

الانفصاليين في أوكرانيا

هناك العديد من السياسيين الذين تمردوا على الحكومة الأوكرانية، ومنهم :-
  • بافلو جوباريف: نصب نفسه رئيساً لجمهورية دونيتسك، رياضي سابق، عضو في الحزب التقدمي الاشتراكي، يتخذ موقفاً ضد الغرب والولايات المتحدة الأمريكية.

  • دينيس بوشيلين: الرئيس المشارك Donstik، عضو سابق في المجموعة السياسية "MMM"، درس الاقتصاد لكنه لم يكمل دراسته الجامعية.

  • فياتشيسلاف بونوماريوف: مدير مصنع سابق وزعيم انفصالي في مدينة سلافيانسك، مركز نشاط المتمردين.

  • إيغور ستريلكوف: أحد أهم القادة العسكريين للمتمردين في مدينة سلافيانسك، استقدم العقيد إيغور جيلكين من المخابرات الأوكرانية الذي يعيش في روسيا.

  • فاليري بولوتوف: المظلي الأوكراني الذي قاتل في عدة مناطق، كان حاكم محافظة لوهانسك، وكان قائد الجيش بأكمله في تلك المناطق.

دونباس شرق أوكرانيا

تعتبر منطقة حوض دونباس واحدة من أهم المناطق في شرق أوكرانيا من حيث الاقتصاد والتاريخ والثقافة، وهي المنطقة ذات الصناعة الأولى في أوكرانيا، وبالتالي فهي ذات معدل تلوث مرتفع للغاية، الصناعة مثل الفحم والحديد نشطة وتعاني من تأخيرات، لهذه الأسباب تم تأخير طفرة البناء بشكل ملحوظ، شكلت دونباس تاريخياً حدوداً كلاسيكية مع منطقة زابوروجي، والتي تشمل المنطقة (أوبلاست - دنيبروبيتروفسك أوبلاست - دونيتسك أوبلاست - لوهانسك أوبلاست)، وتمثل دونيتسك العاصمة السياسية للمنطقة، ولكنها غير رسمية بعد عام 2014، تجمع الانفصاليون بشكل عام في المنطقة وتطاردهم الحكومة الأوكرانية، لا سيما في دونيتسك ولوهانسك.

جمهورية دونيتسك جمهورية لوغانسك

بعد انتهاء الخلافات بين روسيا وأوكرانيا، استمرت الحركة الانفصالية في أوكرانيا، وحاولت الحكومة الأوكرانية قمعها بوسائل مختلفة بما في ذلك الوسائل العسكرية ومحادثات السلام منذ ذلك الحين، وينتهي باعتراف فلاديمير بوتين بمنطقتي دونيتسك ولوهانسك كجمهوريتين مستقلتين، في سياق تصعيد منذ الساعات الأولى من يوم الخميس 24 فبراير 2022 عندما أعلن الغزو الروسي لأوكرانيا.

مشكلة أوكرانيا مع روسيا

السبب الرئيسي للخلاف بين روسيا وأوكرانيا هو أنه من ناحية حاولت روسيا إحياء مجد الكتلة الشرقية المنحلة منذ عام 1991، ومن ناحية أخرى حاول بوتين منع توسع الكتلة الغربية الممثلة معاهدة شمال الأطلسي، تنظيم "الناتو" وتعليق أي محاولات من قبل أوكرانيا والغرب لضم أوكرانيا إلى تحالف، وذلك لأن أوكرانيا تمثل روسيا على الجبهة الغربية في أوروبا، حيث انضمت إلى الأخيرة بعد التدخل العسكري الروسي الأول منذ عام 2014 في سياق تمرد انفصالي في أوكرانيا إن معاهدة الشراكة الأوروبية والجهود المستمرة لتأمين الشروط الضرورية لعضوية الناتو ليست مناسبة لجيران روسيا وقد أدت إلى التوغلات الأخيرة مع الروس على الجانب الآخر من الغرب بعد تبادل الاتهامات من كلا الجانبين.

مع هذه الثروة من المعلومات حول الأسباب الرئيسية لمشكلة أوكرانيا ضد روسيا توصلنا إلى استنتاج موضوع بحثنا بعنوان من هم الانفصاليون في أوكرانيا، تحدثنا في فقرات مختلفة عن الحركات الانفصالية وقادتها في أوكرانيا.
اعلان

آخر المشاركات

إرسال تعليق