الرئيسية » اقتصاد العالم | مال وأعمال » ماذا يعني رفع الفائدة الأمريكية

ماذا يعني رفع الفائدة الأمريكية

ماذا يعني رفع الفائدة الأمريكية
اعلان
ماذا يعني رفع الفائدة الأمريكيةماذا يعني رفع الفائدة الأمريكية، تختلف الأسعار في البورصات حول العالم بمرور الوقت بسبب القوة الشرائية ومستوى التضخم في الأسواق العالمية، جدير بالذكر أن رفع سعر الفائدة الأمريكية سيؤثر على الاقتصاد العالمي بعدة طرق سيتم فهمها من خلال المقال، بالإضافة إلى فهم أهمية أسعار الفائدة الأمريكية.

سعر الفائدة في أمريكا

ارتفعت أسعار الفائدة الأمريكية بنقطة مئوية إلى نطاق من 0.25٪ إلى 0.50٪ حيث أعلن بنك الاحتياطي الفيدرالي عن رفع سعر الفائدة على الأموال الفيدرالية، مما يعني أنه قرر سحب السيولة من التسويق عن طريق جذب المواطنين لإيداع أموالهم في البنك.

أهمية سعر الفائدة

رفع أسعار الفائدة هو المعيار لتحديد أسعار الفائدة التي يصدرها البنك المركزي قروضاً للبنوك، حيث أن البنوك لديها خطط محددة لحساب أسعار الفائدة على القروض للعملاء.

ماذا يعني رفع الفائدة الأمريكية

إن رفع أسعار الفائدة الأمريكية يعني ارتفاع قيمة الدولار، حيث أعلن بنك الاحتياطي الفيدرالي في اجتماعه أنه من المتوقع أن يرفع العالم أسعار الفائدة بمقدار 0.25 نقطة مئوية إلى نطاق 0.25٪ -0.50٪، مما يعني أنه قرر سحب السيولة من السوق من خلال تشجيع المواطنين على طرح أسعار الفائدة، أموالهم في البنك من أجل الحصول على معدلات فائدة عالية، وبالتالي تقليل التضخم يزيد نشاط الشراء ويقل العرض.

تأثير رفع الفائدة الأمريكية على الذهب

تتأثر أسعار الذهب أكثر بأسعار الفائدة، ويلجأ المستثمرون إلى سندات الخزانة الأمريكية عندما يرفعون أسعار الفائدة بعد بيع أصول الذهب للاستثمار في السندات بعوائد أسرع وأرباح أعلى، وتجدر الإشارة إلى أن أسعار الذهب انخفضت قبل قرار الاحتياطي الفيدرالي، عوائد سندات الخزانة الأمريكية يوم الأربعاء ارتفع 20 دولاراً مع عوائد سندات الخزانة الأمريكية واستقر عند 1920.45 دولاراً للأوقية بعد نصف ساعة.

تأثير رفع سعر الفائدة على الدولار

ستؤثر أسعار الفائدة بالتأكيد على الدولار حيث أنها ستؤدي إلى ارتفاع سعر الدولار مقابل العملات الأجنبية الأخرى لذلك سيشتري معظم المستثمرين السندات ويستثمرون في الأوراق المالية بدلاً من الذهب لأن أسعار الفائدة المنخفضة ستؤدي إلى الإقراض أمام المستثمرين وتحفيز الصناعة، تحركات الاستثمار والتجارة، بينما تنخفض قيمة السندات الأمريكية، مما يؤثر على سعر الدولار الأمريكي مقابل العملات الأجنبية الأخرى.

بنهاية هذا المقال سوف نفهم معنى رفع سعر الفائدة في الولايات المتحدة، والذي له تأثير كبير على الأسواق المالية العالمية، وقد رأينا أهم تأثيره على سعر الذهب وقيمة الدولار الأمريكي بعملات أجنبية أخرى.
اعلان

آخر المشاركات

إرسال تعليق