الرئيسية » الخليج العربي | قطر » خطوات الاستعلام عن تأشيرة سياحة قطر

خطوات الاستعلام عن تأشيرة سياحة قطر

خطوات الاستعلام عن تأشيرة سياحة قطر
اعلان

خطوات الاستعلام عن تأشيرة سياحة قطرخطوات الاستعلام عن تأشيرة سياحة قطر، خطوات التحقق من التأشيرة السياحية القطرية أطلقت حكومة قطر عدداً من المشاريع الإلكترونية لتوفير الوقت والجهد على مواطنيها، بما في ذلك نظام الاستعلام الإلكتروني على الموقع الرسمي لوزارة الداخلية القطرية، وهو السبيل الوحيد للاستعلام عن الدخول تأشيرات الدخول للمقيمين والوافدين.

الاستعلام عن تأشيرة سياحة قطر

يمكن التحقق من تأشيرات قطر أو التحقق من صحتها بالذهاب إلى موقع وزارة الداخلية، يقدم الموقع عدداً من الخدمات الإلكترونية لمساعدة الراغبين في زيارة قطر للسياحة أو العمل أو الزيارات العائلية، بالإضافة إلى جميع خدمات الاستعلام عن التأشيرة، يسهل الموقع أيضاً الدفع الإلكتروني لرسوم التأشيرة، تقدم وزارة الداخلية القطرية من خلال هذا الموقع عدداً من الخدمات الإلكترونية العامة للمقيمين والوافدين في قطر لتقليل وقت وجهد المواطنين وتقليل الاحتكاك بين المواطنين لتنفيذ الإجراءات الوقائية بسبب الطلب الكبير على التأشيرات السياحية في دولة قطر من فيروس كورونا الجديد، تجنبت دولة قطر جميع أنواع الانتهاكات مع التزامها بكافة الإجراءات القانونية التي تحددها الحكومة القطرية.

خطوات الاستعلام عن تأشيرة سياحة قطر

للتحقق من تأشيرة قطر السياحية، يرجى اتباع الخطوات التالية :-

  1. ادخل إلى موقع وزارة الداخلية القطرية عن طريق الدخول إلى الموقع من "هنا".
  2. حدد التأشيرات الرسمية وخدمات المستندات الخاصة بالموقع.
  3. اختر ايقونة التأشيرة من موقع الوزارة.
  4. حدد خيار التأشيرة السياحية.
  5. أدخل جميع البيانات المطلوبة.
  6. أدخل رقم طلب التأشيرة أو رقم التأشيرة.
  7.  أدخل رقم جواز سفرك.
  8. انقر فوق الاستفسار عبر الإنترنت.

الفرق بين تأشيرة السياحة الإلكترونية وبين تصريح السفر الإلكتروني

يمكن الحكم على الفرق بين وثيقة السفر والتأشيرة السياحية الإلكترونية من النقاط التالية :-

  • تصريح السفر متاح لمواطني جميع الدول الراغبين في زيارة دولة قطر، بغض النظر عما إذا كانوا من دولة معفاة من التأشيرة أم لا، بينما تسمح التأشيرة السياحية للمقيمين في الدول غير المعفاة من التأشيرة بزيارة قطر للحصول على تأشيرة شهر كامل.
  • يتطلب الحصول على تصريح سعر تقديم جميع البيانات عن طريق الطب الإلكتروني دون أي تكلفة، بينما يتطلب الحصول على تأشيرة سياحة قطرية تقديم طلب إلكتروني بكافة البيانات ورسم مالي قدره مائة ريال قطري (ما يعادل 27.5 دولاراً أمريكياً).
  • المستندات الداعمة المطلوبة للحصول على تصريح سفر هي نفسها المطلوبة للحصول على تأشيرة سياحة قطرية، في حالة الموافقة سيتم إضافة كشف حساب يوضح الدخل السنوي والاستثمار إليه، بينما في حالة التأشيرة السياحية القطرية يجب إدخال رقم ماستركارد لتخفيض الرسوم إلكترونياً.
  • في كلتا الحالتين عندما يتوفر الطرفان، أو عندما يعود من قطر ويريد السفر إلى قطر مرة أخرى، يحتاج إلى اتباع نفس الخطوات التي اتبعها في رحلته الأولى إلى قطر.

الاستعلام عن تأشيرة عمل قطر

إنها واحدة من أكثر التأشيرات المطلوبة للعديد من الباحثين عن عمل حول العالم، ويرجع ذلك إلى وجود فرص عمل جيدة ودخل وراتب مرتفع في دولة قطر، ويمكن الحصول عليها أيضاً من موقع وزارة الداخلية القطرية باتباع الخطوات التالية :-

  1. ادخل إلى موقع وزارة الداخلية القطرية عن طريق الدخول إلى الموقع من "هنا".
  2. انقر فوق رمز التأشيرة وخدمات المستندات الرسمية.
  3. أدخل جميع البيانات المطلوبة للحصول على تأشيرة.
  4. اتبع جميع التعليمات للحصول على تأشيرة عمل قطرية وتنفيذ جميع الشروط اللازمة.

تأشيرة زيارة عائلية قطر

يمكن للمواطنين القطريين أو المقيمين أو الوافدين الحصول على تأشيرات زيارة عائلية للأقارب الذين يرغبون في زيارة أقاربهم في دولة قطر من خلال زيارة موقع وزارة الخارجية القطرية وتقديم الأتي :-
  1. استمارة طلب تأشيرة زائر مع تسجيل جميع البيانات المطلوبة.
  2. قدم نسخة مصدقة من جواز سفرك إلى المسؤول القنصلي.
  3. إرفاق صورتين شخصيتين للزائر.

ضع في اعتبارك أن تأشيرة الزيارة العائلية صالحة لمدة ثلاثة أشهر من تاريخ الإصدار، لمدة شهر كامل من الإقامة، ويمكن تمديدها لمدة شهر واحد مقابل رسم قدره مائتي ريال قطري.

بعد أن توشك مقالتنا على استكمال خطوات الإستعلام على تأشيرة سياحة قطرية، تعلمنا خطوات الإستعلام على تأشيرة سياحية لدولة قطر بالإضافة إلى تأشيرة عمل وتأشيرة زيارة عائلية.

اعلان

آخر المشاركات

إرسال تعليق