الرئيسية » القسم الطبي | معلومات طبية » طريقة تحليل كورونا المنزلي

طريقة تحليل كورونا المنزلي

طريقة تحليل كورونا المنزلي
اعلان
طريقة تحليل كورونا المنزليطريقة تحليل كورونا المنزلي، تعتبر طريقة تحليل كورونا بالمنزل من الأشياء المهمة التي يجب أن نعرفها لأن فحص كورونا بالمنزل متوفر بالفعل في العديد من الصيدليات ويمكن استخدامه في المنزل، في السطور القليلة التالية سنناقش فحص الهالة الذي يتم إجراؤه في المنزل، وكيف يتم تنفيذه وأهم خصائصه وأهم التعليمات اللازمة للحصول على النتيجة الصحيحة، والعديد من التفاصيل الأخرى حول الموضوع.

فيروس كورونا

يعد فيروس كورونا الجديد أحد الفيروسات التي انتشرت وأصابت عدداً كبيراً من الأشخاص في السنوات الأخيرة، وقد ظهرت لدى الكثير من الأشخاص أعراض حادة يمكن أن تؤدي إلى الوفاة، خاصة أولئك الذين يعانون من ضعف المناعة أو المصابين بأمراض مزمنة مثل السكري والتوتر والقلب، في الغالب يتسبب الفيروس في مجموعة من الأعراض المشابهة لأعراض البرد والإنفلونزا، ويُعتقد أن الفيروس ينتشر بسهولة بين الناس بسبب قطرات من العطس والسعال، وكذلك من الأشياء التي يلمسها، ويمكن تأكيد الإصابة بالفيروس عن طريق إجراء مسحات الأنف وتحليل PCR، ويمكن اختبار الأشخاص مبدئياً باستخدام تحليل فيروس كورونا المنزلي، وتم إنتاج عدد كبير من اللقاحات لشركات مختلفة تحاول تقوية جهاز المناعة تكوين الأجسام المضادة للوقاية من أعراض الفيروس، فهي تعمل على تنشيط وتقوية جهاز المناعة واتخاذ الاحتياطات مثل التطهير والتباعد الاجتماعي وارتداء الكمامة من أهم طرق الوقاية من الإصابة بالفيروس.

تحليل كورونا المنزلي

يعد الفحص المنزلي لـ COVID-19 أحد طرق تشخيص COVID-19 بناءً على الأعراض التي يشعر بها الشخص، مثل ارتفاع درجة حرارة الجسم أو قشعريرة وآلام العضلات والمفاصل وأعراض مثل نزلات البرد والسعال والخمول الذي يشعر به الشخص لديه فرصة للإصابة بالفيروس، يتم إجراء الاختبار عن طريق أخذ مسحة من الأنف ووضعها في أنبوب اختبار بطريقة ما حتى يتم تأكيد النتائج، مع التحذير من أن الاختبار لا يعطي تأكيداً للإصابة أو عدم الإصابة بسرطان البلعوم، على الرغم من أنه يعطي نتائج أولية فقط، يجب أن يتبعه تحليل تفاعل البوليميراز المتسلسل لتأكيد النتائج، يجب على الشخص عزل نفسه عن الآخرين لتجنب انتشار العدوى حتى يتم تأكيد نتائج الاختبار.

طريقة تحليل كورونا المنزلي

هناك بضع خطوات يجب اتباعها للحصول على النتائج الصحيحة باستخدام جهاز Corona المنزلي وهي كالتالي :-

  1. يأتي الاختبار مع محلول يسمى محلول منظم، كما يأتي مع أنبوب اختبار للاختبار، ضع محلول المخزن المؤقت في أنبوب الاختبار حتى تصل كمية المحلول إلى العلامة المحددة على أنبوب الاختبار.
  2. يتم عمل مسحات الأنف عن طريق تحريك الجزء الذي تم جمعه به 5 مرات على كلا الجانبين.
  3. تتم إزالة المسحة ووضعها في الأنبوب المعد ويجب تحريكها 5 مرات أخرى داخل الأنبوب.
  4. يسحب الشخص مسحة الأنف في الأنبوب ويغلق الأنبوب.
  5. ضع خمس قطرات أخرى من المخزن المؤقت في الأنبوب عن طريق فتح الأنبوب من الأسفل.
  6. اترك الأنبوب وانتظر 15 دقيقة حتى تصبح النتائج جاهزة.
  7. اقرأ النتيجة يوجد خط أحمر واحد فقط على العلامة C، والنتيجة سلبية، والفيروس غير مصاب، والنتيجة إيجابية، إذا ظهر خطان أحمران، يكون الفيروس مصاباً علامة C / T.
  8. يجب وضع جميع الأدوات المستخدمة في الفحص في كيس لمدة 72 ساعة ثم التخلص منها.

سعر فحص كورونا المنزلي

في الماضي كان سعر فحص كورونا المنزلي من 29 إلى 35 ريالاً سعودياً، ولكن في الفترة الحالية تغير سعر هذا الاختبار إلى حوالي 100 ريال سعودي، ويمكن شراء هذا الاختبار من العديد من الصيدليات التي تحتوي على معدات طبية يتم الحصول عليها، ويمكن أيضاً الحصول على هذا الجهاز بسهولة عن طريق الشراء من مواقع التسوق الإلكتروني مثل Jumia و Amazon و Souq و Noon وغيرها الكثير.

أهم مميزات فحص كورونا المنزلي

تحتوي الاختبارات المنزلية على مجموعة من الميزات والخصائص المهمة التي تجعل الكثير من الأشخاص يرغبون في استخدامها، من أهم مميزات هذا الفحص ما يلي :-

  • سهل الاستخدام حيث لا يتطلب سوى مسحة من الأنف للفحص.
  • السرعة التي يتم الحصول بها على النتائج حيث لا تظهر النتائج في أكثر من 15 دقيقة.
  • السعر المناسب، حيث يتميز الاختبار بسعر منخفض مقارنة بالتحليلات الأخرى التي يتم إجراؤها في المختبر.
  • وفر الوقت والجهد في السفر إلى المعامل التحليلية وإجراء اختبارات الكورونا وانتظار النتائج.

عيوب فحص كورونا المنزلي

على الرغم من مزايا الاختبار المنزلي السريع لفيروس كورونا، إلا أن له بعض العيوب أيضاً، وهي نتائجه غير الدقيقة حيث يمكن أن تكون النتيجة إيجابية أو سلبية في التحليل والعكس صحيح، لذلك من الضروري إجراء تحليل PCR في أسرع وقت ممكن للتأكيد النتائج، حيث يصعب الحصول على الاختبارات المنزلية غالباً نظراً لعدم توفرها في جميع الصيدليات، لذلك لا يتوفر لدى الكثير من الأشخاص.

طرق الوقاية من فيروس كورونا

هناك العديد من النصائح والحيل التي يمكنك الاستعانة بها للوقاية من فيروس كورونا، ومن أهمها :-

  • تأكد من الحصول على لقاح فيروس كورونا الجديد مثل Pfizer و AstraZeneca و Modena و Sinopharm و Johnson & Johnson وأنواع أخرى من اللقاحات.
  •  تجنب الأماكن المزدحمة حيث يجب ارتداء الأقنعة.
  • يتم تطهير الأيدي والأسطح التي نتعامل معها لمنع العدوى وقتل الفيروسات.
  • تأكد من تنشيط جهاز المناعة لديك عن طريق تناول الأطعمة والمكملات الغذائية التي تحتوي على الفيتامينات والمعادن المعززة لجهاز المناعة.
  • تجنب العطس والسعال في الهواء، ولكن استخدم منديلاً ورقياً.
  • تأكد من تناول المشروبات الساخنة التي تساعد على قتل العدوى.
  • لا تختلط مع الأشخاص الذين تظهر عليهم أعراض مختلفة لفيروس كورونا.
  • إذا كانت لديك أعراض هذا المرض، فتجنب الخروج.

أخيراً تعرفنا على طريقة تحليل فيروس كورونا المنزلي، وتحدثنا أيضاً عن هذا الفحص والطريقة، بالإضافة إلى أهم مزاياها وعيوبها، ونصائح للوقاية من فيروس كورونا، والعديد من التفاصيل الأخرى حول هذا الموضوع.
اعلان

آخر المشاركات

إرسال تعليق