الرئيسية » التغذية | فوائد الفواكه والخضراوات » فوائد عصير الجرجير للشعر وطريقة استخدامه

فوائد عصير الجرجير للشعر وطريقة استخدامه

فوائد عصير الجرجير للشعر وطريقة استخدامه
اعلان
فوائد عصير الجرجير للشعر وطريقة استخدامهفوائد عصير الجرجير للشعر وطريقة استخدامه، فهو من الخضروات الورقية المفيدة للجسم وخاصة الشعر، لأن الجرجير يحتوي على العديد من الفيتامينات والعناصر الغذائية المفيدة لصحة وحيوية الشعر، لذلك يعتبر عصير الجرجير من العناصر الغذائية المفيدة للجسم، نوع من الأطعمة الشاملة للشعر، لأنه يعالج معظم مشاكل الشعر.

فوائد عصير الجرجير للشعر

يعتبر الجرجير من أكثر الخضروات الورقية المفيدة، ويمكن استخدامه لعلاج الشعر ودعم صحته بشكل طبيعي، لأن الجرجير غني بالفيتامينات والمعادن والعناصر الغذائية اللازمة للشعر، مثل فيتامينات C، K، A والبوتاسيوم والمنغنيز، الحديد والكالسيوم ومضادات الأكسدة، كما أنه يحتوي على نسبة عالية من حمض الفوليك والألياف الغذائية، من خلال شرب عصير الجرجير باستمرار أو وضع عصير الجرجير مباشرة على الشعر، يمكنك الاستفادة الكاملة من فوائد الجرجير على الشعر، من أهم الفوائد التي يوفرها عصير الجرجير للشعر ما يلي :-

  • يساعد عصير الجرجير على تنعيم وترطيب الشعر بشكل طبيعي.
  • يمكن لعصير الجرجير أن يعالج مشاكل قشرة الرأس.
  • يساهم عصير الجرجير في صحة فروة الرأس لأنه يساعد على زيادة الأكسجين في فروة الرأس ويساعد في علاج فروة الرأس من الالتهابات البكتيرية وحماية فروة الرأس من الالتهابات.
  • يمكن لعصير الجرجير أن يقلل من مشكلة تساقط الشعر، لأن عصير الجرجير يمكن أن يقوي الشعر من الجذور حتى النهاية، ويغذي بصيلات الشعر بعمق، ويقوي الشعر التالف والهش.
  • يساعد عصير الجرجير على إطالة الشعر وزيادة كثافته بشكل كبير لأنه يمكن أن يحفز نمو الشعر.
  • يجعل عصير الجرجير الشعر أكثر لمعاناً وقوة.

طريقة تحضير عصير الجرجير للشعر

يمكن تحضير عصير الجرجير بسرعة وسهولة بالطرق التالية لتطبيقه على الشعر والاستفادة من فوائده المذهلة للشعر :-

المكونات

يمكن تحضير وصفة عصير الجرجير بالمكونات التالية :-

  • ملعقة زيت زيتون.
  • حزمة الجرجير.
  • ربع كوب ماء دافئ.
  • الشاش.

طريقة التحضير

لتحضير وصفة عصير الجرجير اتبع الخطوات التالية :-

  1. افصل أوراق الجرجير عن الفروع، ثم اشطف أوراق الجرجير جيداً بالماء.
  2. تُخلط أوراق الجرجير بالماء وزيت الزيتون في الخلاط الكهربائي، وتستمر في الخلط حتى تحصل على عصير الجرجير.
  3. قم بتصفية عصير الجرجير بقطعة من الشاش للحصول على عصير جرجير نقي.
  4. كيفية وضع عصير الجرجير على الشعر
  5. اغسلي شعرك بالشامبو وجففيه بالمجفف.
  6. تدليك فروة الرأس بعصير الجرجير لمدة عشر دقائق، وترك عصير الجرجير على الشعر، وتغطية بغطاء بلاستيكي لمدة ساعة على الأقل.
  7. اغسلي شعرك بالماء والشامبو ويوصى بتكرار هذه العملية 3 مرات في الأسبوع للحصول على نتائج مرضية.

طريقة تحضير عصير الجرجير

يمكن الحصول على فوائد عصير الجرجير على الشعر عن طريق شرب عصير الجرجير دون دهنه مباشرة بالشعر، وبهذه الطريقة يمكن ملاحظة التأثيرات الفعالة لعصير الجرجير في تحسين صحة الشعر وصحة الجسم، يمكن تحضير عصير الجرجير اللذيذ من خلال الخطوات التالية :-

المكونات

تتكون الوصفة من المكونات التالية :-

  • ثلاثة خيار.
  • ليمون مقشر.
  • تفاحة خضراء
  • عدد قليل من أوراق الريحان.
  • عدد قليل من أوراق الجرجير.

طريقة التحضير

ضعي جميع المكونات في الخلاط الكهربائي واخلطيها جيداً حتى تحصلي على قوام العصير المناسب، ينصح بتناول هذا العصير كل يوم ويفضل في الصباح.

وصفات عصير الجرجير للشعر

هناك أكثر من وصفة طبيعية تستخدم عصير الجرجير كمكون رئيسي لعلاج مشاكل الشعر، ومنها ما يلي :-

وصفة الجرجير لإطالة الشعر

يمكن استخدام عصير الجرجير لإطالة الشعر، خذي كمية كافية من عصير الجرجير وامزجيها بملعقة كبيرة من زيت الزيتون وملعقة كبيرة من زيت الثوم، اخلطيها جيداً حتى تتجانس تماماً، ثم وزعي المزيج بالتساوي على الشعر، استخدميه لتدليك فروة الرأس لمدة خمس دقائق، واستخدمي أصابعك، وغطي شعرك بغطاء بلاستيكي أو منشفة ساخنة، اتركيه لمدة لا تقل عن ساعتين، ثم استخدمي الماء الدافئ والشامبو جيد، من الأفضل استخدام هذه الوصفة مرة واحدة في الأسبوع، من أجل تحقيق تأثير ملحوظ في إطالة الشعر في وقت قصير.

وصفة الجرجير لتكثيف الشعر

يمكن استخدام عصير الجرجير لتقوية الشعر عن طريق وضع كمية كافية من عصير الجرجير على الشعر من الجذور حتى الأطراف، وتدليك فروة الرأس وفرك الشعر بأطراف الأصابع لمدة خمس دقائق على الأقل، ثم ترك عصير الجرجير على الشعر، بعد ربع ساعة يمكنك غسل شعرك بالشامبو والماء الدافئ، يتم تكرار هذه الوصفة مرتين في الأسبوع حتى يتم الحصول على نتائج واضحة.

الجرجير لتغذية فروة الرأس وترطيب الشعر

يساعد عصير الجرجير بزيت الزيتون على تغذية فروة الرأس وترطيب الشعر بشكل طبيعي، ويمكن عمل هذه الوصفة بوضع عبوة صغيرة من الجرجير المفروم مع كمية قليلة من زيت الزيتون في الخلاط الكهربائي، بالإضافة إلى نصف كوب من عصير الليمون، وكمية معتدلة من الماء البارد، ثم ضعي المزيج على الرأس، افركي الشعر بأطراف أصابعك في حركات دائرية، غطي الشعر بغطاء بلاستيكي لمدة ثلاث ساعات، ثم اغسلي شعرك بالماء الدافئ، هذه الصيغة يمكن يتم تكرارها مرة واحدة في الأسبوع حتى يتم الحصول على نتائج فعالة.

في نهاية المقال شرحنا فوائد عصير الجرجير للشعر، بالإضافة إلى ذكر تركيبة عصير الجرجير للشعر، وشرحنا أيضاً كيفية تحضير عصير الجرجير للشعر.
اعلان

آخر المشاركات

إرسال تعليق