الرئيسية » العناية والجمال | موضة وأزياء » الفرق بين الهودي والبلوفر

الفرق بين الهودي والبلوفر

الفرق بين الهودي والبلوفر
اعلان
الفرق بين الهودي والبلوفرالفرق بين الهودي والبلوفر، في هذا المقال سنتحدث اليكم عن الفرق بين هودي وبلوفر فمعظم الناس يهتمون بمظهرهم العام وأناقتهم ومظهرهم الخاص، لذلك كل شخص لديه لباسه الخاص الذي يعجبه أكثر من غيره، تشتهر باهتمامها بطرق الموضة وأبرز اتجاهات الموضة في كل موسم، واختيار ما يناسب شخصيتها وذوقها وعمرها ومكانتها.

الفرق بين الهودي والبلوفر

يجب أن تكون الملابس الشتوية مصنوعة من خامات تشع بالدفء وتتحمل البرودة الشديدة والرياح والأمطار، وتوفر مجموعة متنوعة من الخيارات لأنواع الملابس وأنواع الأقمشة المصنوعة :-

هوديي: هو نوع من الملابس الشتوية التي يتم ارتداؤها على الجزء العلوي من الجسم، على غرار قميص من النوع الثقيل في معظم الحالات، يكون مصنوعاً من قماش قطني أو بوليستر ثقيل لإبقائه دافئاً، ويأتي مزوداً بغطاء رأس يسمى هودي، لذلك تسمى قطعة الملابس بأكملها بهذا الاسم.

بلوفر: لباس شتوي سميك يضفي الدفء على جسم مرتديه، عادة ما تكون مصنوعة من الصوف وليس لها غطاء رأس.

أهم الملابس الشتوية

في الشتاء يجب أن يكون لدى الجميع ملابس خاصة في خزانة ملابسهم لتحمل البرد والمطر والرياح في الشتاء، وفيما يلي أبرز هذه الملابس :-

المعطف السميك الواقي للمطر

من أهم الملابس الشتوية للكبار والأطفال رجال ونساء، موسم الشتاء مليء بالعديد من تصاميم المعاطف السميكة، وهذه التصميمات مصنوعة من أقمشة متنوعة، وأشهرها :-
  • معطف الصوف: تتميز الملابس الصوفية بالدفء، وعادة ما تكون بألوان جذابة، ومناسبة لجميع أنماط الملابس سواء أكانت رسمية أم غير رسمية.
  • المعطف الجلدي: من المعاطف الأنيقة المشهورة في كل الفصول منها اللامع والأنواع غير اللامعة كل الألوان جميلة.
  • المعطف المخملي: الملابس المخملية ساحرة للغاية ومريحة، وتتوفر المعاطف المخملية بألوان وأطوال مختلفة.
  • معاطف الفرو: معاطف الفرو أنيقة للغاية ولكنها باهظة الثمن.

الوشاح الشتوي

تستخدم الأوشحة والمناديل في الشتاء لإشعاع الدفء على الرقبة وحماية الأذنين من الهواء البارد، وفي حالات أخرى تستخدم لوضعها على الأكتاف لحماية الظهر والكتفين من البرد.

أحذية ذات ساق عالية

يمكن أن تحمي الأحذية ذات الكعب العالي قدميك من احتمالية تسرب مياه الأمطار إلى قدميك والتسبب في برودة جسمك، كما أنها تضيف جاذبية للمظهر، وخاصة المظهر الأنثوي، وهي متوفرة بألوان وأحجام مختلفة لتناسب مختلف الأذواق والمقاسات، ومناسبة لأنواع الملابس المختلفة، بما في ذلك الأحذية ذات الكعب العالي أو أحذية متوسطة الحجم ولا يوجد بها أحذية بكعب عالٍ، وحتى أنواع الأحذية ذات الكعب العالي مختلفة، بعضها متصل وبعضها منفصل، وهي اختيارات مناسبة للشتاء.

الجوارب السميكة

في فصل الشتاء تحتاج جميع أجزاء الجسم إلى الدفء، والقدم من الأعضاء الحساسة، وهي أكثر عرضة للبرد من أجزاء الجسم الأخرى، لذلك يجب أن يكون هناك الكثير من الجوارب السميكة في خزانة الملابس في الشتاء الحفاظ على دفء القدمين بشكل دائم، الجوارب مصنوعة من أنواع مختلفة من الأقمشة لكل منها مزاياه وعيوبه، لكن الجوارب القطنية لا تزال هي الخيار الأفضل، خاصة لمن يعانون من تعرق القدمين أو بعض أنواع الحساسية.

القفازات

في المناطق شديدة البرودة سيرتدي الأشخاص قفازات لحماية أيديهم من البرد القارس ومنعهم من التشقق بسبب الرياح الباردة والجافة وهو نسيج دافئ.

أخيراً شرحنا الفرق بين هودي وبلوفرات، وأهم الملابس الشتوية التي يرغب الجميع في اقتنائها لتجنب الرياح الباردة والممطرة والجافة وآثارها الصحية.
اعلان

آخر المشاركات

إرسال تعليق