ألعاب أطفال من 2-4 سنوات

ألعاب أطفال من 2-4 سنوات
اعلان
ألعاب أطفال من 2-4 سنواتألعاب أطفال من 2-4 سنوات، تعتبر هذه الألعاب وسيلة مهمة لتنمية مهارات الأطفال، عندما يبلغ الطفل عامين من العمر سيبحث عن الألعاب التي تدعم معرفته مثل النمو البدني واللغوي والتنمية الاجتماعية، سنناقش في هذا المقال أهم الألعاب التي ينصح الآباء بشرائها لأطفالهم عندما يبلغون من العمر 2 إلى 4 سنوات.

ألعاب أطفال من 2-4 سنوات

غالباً ما يحب الأطفال الصغار الألعاب الترفيهية والإبداعية، خاصةً عندما يبلغون من العمر عامين، في هذا العمر يحتاج إلى ألعاب لمساعدته على تثقيف واستكشاف أشياء كثيرة، في هذه الفقرة سوف نعرض للأطفال بعض الألعاب الشيقة لتنمية ذكائهم من سن 2-4، ومنها ما يلي :-

  • لعبة المعجون للأطفال: هذه اللعبة من الألعاب التي تشجع الأطفال على استخدام ألوان متعددة، كما يمكن أن تسمح له ببناء بعض الأشكال مثل إنشاء منازل أو طائرات، كما يمكنه صنع أشكال مختلفة من الحيوانات، ويفضل الدببة أو القطط يساعد يجذب الحواس ويستكشف أشياء كثيرة.

  • مكعبات Lego: Lego هي واحدة من ألعاب أطفالك الممتعة، لبناء مبانٍ مثل المنازل أو المدارس، تساعد هذه اللعبة على تنمية لغة الأطفال وإبداعهم.

  • حقيبة الألوان المختلطة الحسية: هذه اللعبة نشاط جيد، يمكنها تحريك حواس الأطفال عند استخدامها، لأنها نوع مختلف من الآيس كريم، يمكن لطفلك مزج اللونين معاً لتشكيل لون جديد.

  • تلبيس شخصيتك المفضلة: هذه اللعبة نشاط رائع ومبدع يتيح للأطفال الاستمتاع بملابس شخصيتهم المفضلة.

  • بطاقات المطاردة: تعتبر هذه اللعبة من أكثر الألعاب تشويقاً للأطفال، وهي عبارة عن مجموعة من 20 بطاقة لتوجيه الأطفال للعثور على الضروريات اليومية في المنزل، لذا فهي تساعد عقل الأطفال وأيديهم على المشاركة معاً.

  • لعبة السمكة المغناطيسية: تساعد هذه اللعبة على تنمية المهارات الحركية للأطفال، وهي عبارة عن عمود يرمي من قبل الطفل لصيد سمكة من نفس لون النرد الذي تم إلقاؤه للفوز على لوح التجميع الخاص به.

ألعاب وأنشطة ممتعة للطفل من 2-4 سنوات

يعتبر اللعب من الأشياء المهمة والضرورية للأطفال، ومن أجل تطوير أنشطتهم البدنية والعقلية، يجب على الآباء الانتباه عند اختيار ألعاب جديدة لأطفالهم، بحيث يكون لهم أهمية تعليمية.بالإضافة إلى الترفيه، اخترنا لك في هذا المقال أهم الألعاب والأنشطة الترفيهية، ويمكنك اختيار اللعب مع أطفالك في المنزل، ومنها ما يلي :-

  • تمرير الكرة: هذه اللعبة عبارة عن كرة بلاستيكية، يجلس الأطفال معاً، ويمرر كل طفل الكرة إلى آخر، الطفل الذي تتوقف موسيقاه عند الإمساك بالكرة يترك اللعبة ويختار حقيبة هدايا.

  • التماثيل الموسيقية: يعزفون الأغاني لجعل الأطفال يرقصون، وعندما تتوقف الموسيقى يجب أن يقف الأطفال ولا يمكنهم الرقص، الطفل الذي توقف أولاً يحصل على الهدية.

  • الرقص والغناء: عزف موسيقى للأطفال، ودع الأطفال يرقصون، وحركات عشوائية، ويمكن للوالدين أن يرقصوا معهم، ويقلدهم.

  • المشي على اللوح: هو بناء الألواح أعلى قليلاً، والسماح للأطفال بالسير من طرف إلى آخر، مع الحرص على عدم السقوط، وسيحصل الطفل الفائز على جائزة.

  • البحث عن الكنز: هو وضع بعض الجوائز أو الهدايا الجميلة في جميع أنحاء الحديقة، دع الأطفال يجدونها للحصول عليها والفوز بها.

  • تجمع الكرة: فقط قم ببناء مسبح صغير، وضع فيه العديد من الكرات ذات الألوان المختلفة، ودع الأطفال يلعبون ويستمتعون في هذا المسبح.

  • مسابقة البيض والملعقة: تدور حول سلق عدد قليل من البيض، وإعطاء كل طفل بيضة وملعقة، دعهم يستخدموا الملعقة لموازنة البيض حتى لا يسقط، والطفل الذي لا يصل إلى نهاية البيضة يسقط ويفوز الجائزة.

ألعاب تعليمية للأطفال من 2-5 سنوات

قد تنفر بعض الأمهات من أفكار أطفالهن عن التعلم، لأنهم لا يستطيعون التذكر أو الفهم، لذلك تم تصميم الألعاب التعليمية للمساعدة في جذب انتباه الأطفال، وتزويدهم بالمعلومات بطريقة بسيطة وسهلة، وكذلك المساعدة في تنمية مهارات الأطفال لطفل من سنتين إلى خمس سنوات، يمكنك شرائه.

  • لعبة الحروف والارقام: تحتوي هذه اللعبة على مجموعة من الحروف والأرقام على كلا الجانبين لمساعدة الأطفال على تعلمها، لأنها تساعد في تطوير مهارات القراءة والكتابة والرياضيات منذ سن مبكرة.

  • لعبة ليجو: تضع لعبة ليجو 80 مكعباً بلاستيكياً في حقيبة تخزين، ويضع الأطفال هذه الكتل معاً لتشكيل مبنى.يطلق أطفال Lego إبداعاتهم ويطورون ذكائهم، هذه اللعبة مناسبة للأطفال من سن 1-5.

  • لعبة الألغاز (Deluxe Jumbo Puzzle Handle): هذه اللعبة عبارة عن لوحة خشبية بها الكثير من الألغاز التي يحلها الأطفال، لأن ألعاب الألغاز تساعده على استخدام يديه وبصره في نفس الوقت، بالإضافة إلى تشجيعه على تمييز الألوان والأشكال الموجودة، هذه الألعاب مناسبة للأطفال من سن 12-5 سنوات.

  • لعبة بدلة الطبيب: هذه حقيبة بها مجموعة من أدوات الطبيب مصنوعة من البلاستيك للأطفال لمحاولة اللعب، هذه اللعبة يمكن أن تساعده في تحسين قدراته الرياضية ومخيلته، بالإضافة إلى كسر الحواجز، يخاف الأطفال من الذهاب إلى الطبيب، وهي مناسبة للأطفال في سن الثانية.

  • لعبة المطبخ: وهي عبارة عن مطبخ يحتوي على حوالي 45 من أدوات المطبخ، بما في ذلك الثلاجات والأفران والغسالات وما إلى ذلك، يلعب الأطفال في المطبخ ويطبخون ويمارسون استخدام الأدوات الأخرى، تشجع هذه اللعبة على تنمية المهارات الحركية للأطفال.

 بشكل عام أكملنا مقالتنا بعد التعرف على ألعاب الأطفال من سن 2-4 سنوات، كما قدمنا ​​أهم الألعاب والأنشطة الترفيهية التي يمكن لعبها مع الأطفال من سن 2-4 سنوات، وفي النهاية كتبنا في المقال إنها تتحدث عن بعض الألعاب التعليمية التي يجب الحصول عليها للأطفال الذين تتراوح أعمارهم بين 2-5.

اعلان

آخر المشاركات

إرسال تعليق