الرئيسية » التعليم عن بعد | تعليم » البلاك بورد جامعة جازان تسجيل الدخول بإسم المستخدم وكلمة المرور lms jazanu

البلاك بورد جامعة جازان تسجيل الدخول بإسم المستخدم وكلمة المرور lms jazanu

البلاك بورد جامعة جازان تسجيل الدخول بإسم المستخدم وكلمة المرور lms jazanu
البلاك بورد جامعة جازان تسجيل الدخول بإسم المستخدم وكلمة المرور lms jazanuالبلاك بورد جامعة جازان تسجيل الدخول بإسم المستخدم وكلمة المرور lms jazanu، تم الاعتراف بالبلاك بورد من قبل جامعة جازان ويمكنه إكمال عملية التعلم عن بعد ، وهو أحد أنظمة التعليم التي تستخدمها جميع الجامعات في المملكة العربية السعودية ومن أبرز أنظمة التعليم عن بعد في مختلف المجالات. بالإضافة إلى نظام TEMS الذي قدمته Microsoft في الولايات المتحدة ، في بعض أنحاء العالم ، بسبب انتشار وباء التاج الجديد ، تم توسيع استخدام هذه البرامج بشكل كبير في الفترة الأخيرة.

جامعة جازان

تأسست جامعة جيزان يوم الخميس 5 ذو الحجة 1426 هـ الموافق 5 يناير 2006 م، تقع هذه الجامعة في مدينة جيزان عاصمة منطقة جيزان بالمملكة العربية السعودية، تلتزم جامعة جيزان بمنح درجات علمية في العديد من التخصصات العلمية والأدبية، بما في ذلك الهندسة والطب والقانون.

نظام البلاك بورد جامعة جازان 

تعتمد جامعة جازان حالياً على نظام البلاك بورد لمراقبة العملية التعليمية عن بعد، يحتوي النظام على جميع العناصر التي يحتاجها الطلاب والمعلمين لإكمال التعليم عن بعد، ويتضمن أيضاً العديد من الخيارات لمساعدة المعلمين على الإضافة الواجبات وإنشاء الاختبارات أيضاً.

مميزات موقع بلاك بورد جامعة جازان

تتميز البلاك بورد في جامعة جازان بالعديد من المميزات منها :-
  • إمكانية الوصول، يمكن لجميع الطلاب وأعضاء هيئة التدريس وموظفي الجامعة الوصول بسهولة إلى نظام Blackboard عبر أجهزة الكمبيوتر أو عبر تطبيق Blackboard المتوافق مع الأجهزة اللوحية والهواتف الذكية.
  • سهولة الاستخدام:، يتميز البلاك بورد بواجهة بسيطة وسهولة في التعامل، كما يمكن تحويل لغة النظام إلى اللغة العربية، وتعمل الجامعة جاهدة لتوفير العديد من المقاطع المرئية المصممة لمساعدة الطلاب على استخدام النظام.
  • العناصر التفاعلية، تحتوي Blackboard University على العديد من العناصر التفاعلية التي يمكن أن تساعد الطلاب على المشاركة في المحاضرات وطرح الأسئلة والاستفسارات المختلفة.

خدمات الطلاب في نظام بلاك بورد جامعة جازان

يلتزم نظام البلاك بورد بجامعة جازان بتقديم العديد من الخدمات للطلاب والمعلمين، بما في ذلك الخدمات التالية :-
  • محاضرات الفيديو، يحتوي نظام Blackboard على العديد من الأدوات لمساعدة المعلمين في إنشاء وتقديم محاضرات الفيديو عن بُعد بسهولة.
  • تسجيل المحاضرات، تم تجهيز Blackboard بخيارات متعددة للتسجيل محاضرات بالفيديو ليتمكن الطلاب من مشاهدتها لاحقاً.
  • محادثة الفيديو، تتضمن Blackboard خيارات دردشة الفيديو، والتي يمكن للطلاب استخدامها أثناء المحاضرات لمناقشة الموضوعات المتعلقة بالدورات التعليمية.
  • الواجبات والاختبارات، تحرص Blackboard على تقديم خدمات الاختبارات والواجبات المنزلية حتى يتمكن المعلمون من تقييم الطلاب بشكل صحيح وفهم فهمهم للأفكار المقترحة.

خطوات تسجيل دخول بلاك بورد جامعة جازان lms jazanu

قم بتسجيل الدخول إلى جامعة جازان على النحو التالي :-
  1. من "هنا" إلى بلاك بورد جازان.
  2. انقر فوق العربية لتغيير اللغة إلى العربية.
  3. أدخل رقم الجامعة في حقل اسم المستخدم.
  4. أدخل رقم الهوية في حقل كلمة المرور.
  5. انقر فوق رمز تسجيل الدخول الأصفر.
  6. انتظر حتى يتم تحميل الصفحة الرئيسية للبلاك بورد.

تحميل تطبيق بلاك بورد جامعة جازان

يوفر Blackboard مشغلاً متوافقاً مع مستعرض Google Chrome على الكمبيوتر، بحيث يمكن للطلاب متابعة الدراسة عن بُعد دون مواجهة أي مشاكل فنية، ويلتزمون بتوفير تطبيقات متوافقة مع الهاتف المحمول وإليك كيفية تنزيل البلاك بورد.

تحميل برنامج بلاك بورد للكمبيوتر

يمكننا تنزيل Blackboard Launcher على الكمبيوتر باتباع الخطوات التالية :-
  1. من "هنا" انتقل إلى صفحة تنزيل Blackboard.
  2. حدد نظام التشغيل من القائمة المنسدلة.
  3. انقر فوق أيقونة التنزيل في الصفحة.
  4. انتظر حتى تكتمل عملية تنزيل الملف.
  5. قم بتشغيل الملف السابق وتثبيت البرنامج بسهولة.

تحميل برنامج بلاك بورد للجوال

على الرغم من أنه يمكن استخدام Blackboard من خلال متصفحات الإنترنت المختلفة، إلا أنه لا يزال هناك العديد من الطلاب الذين يفضلون التعرف على عملية التعليم من خلال الهواتف الذكية، هنا يمكننا تنزيل Blackboard من "هنا" لجميع هواتف iPhone و iPad التي تعمل بنظام iOS، بينما لنظام Android الهواتف الذكية والأجهزة اللوحية يمكنها تنزيل التطبيقات المذكورة من "هنا".

رابط موقع جامعة جازان عن بعد بلاك بورد  blackboard jazanu

يمكننا الوصول مباشرة إلى نظام بلاك بورد بجامعة جيزان على الإنترنت من "هنا" من خلال أحد متصفحات الإنترنت المتوافقة مع الهواتف الذكية والأجهزة اللوحية وأجهزة الكمبيوتر.

يرغب العديد من الطلاب وأعضاء هيئة التدريس والموظفين في معرفة كيفية تسجيل الدخول إلى البلاك بورد الخاصة بجامعة جازان للتعليم عن بعد، ويتم تسجيل الدخول للتسجيل عن طريق إدخال رقم الجامعة على الفور، قم بتعيين اسم المستخدم، ثم أدخل رقم المعرف في حقل كلمة المرور كما كان من قبل، وانقر فوق زر تسجيل الدخول.

آخر المشاركات

إرسال تعليق

اعلان
اعلان