الرئيسية » العناية الشخصية | العناية والجمال » افضل غسول للفم من الصيدليه

افضل غسول للفم من الصيدليه

افضل غسول للفم من الصيدليه
اعلان
افضل غسول للفم من الصيدليهافضل غسول للفم من الصيدليه، يرغب الكثير من الناس في شراء أفضل غسول للفم من الصيدليات للحفاظ على فمهم نظيفاً وخالياً من البكتيريا، فهذه البكتيريا لا تؤثر فقط على سلامة الفم واللثة والأسنان، ولكنها قد تنتشر أيضاً في الجهاز الهضمي والجهاز التنفسي وتسبب الكثير من الأمراض الخطيرة، مما يدل على أهمية ضمان استخدام غسول الفم الصحي والسليم.

انواع غسول الفم

هناك أربعة أنواع رئيسية من غسول الفم في السوق، والتي تختلف وفقاً لطبيعة المكونات وفوائد الاستخدام، وهي :-

  • مستحلب غني بالفلورايد :- بما في ذلك نوع المستحلب الذي يحتوي على كمية مناسبة من فلوريد الصوديوم الذي يساعد يمكن أن يحمي الفم واللثة من الأمراض، ولكن نظراً لوجود هذه المادة في معجون الأسنان والماء، يجب اتخاذ الاحتياطات، لذلك لا يتم الحصول على الكثير من فلوريد الصوديوم.

  • غسول الفم المضاد للبكتيريا :- وهو من أكثر أنواع غسول الفم شيوعاً، حيث يحتوي على الكحول لمنع نمو البكتيريا، تجنب الإفراط في استخدام غسول الفم المضاد للبكتيريا، لأنه قد يتسبب في فقدان الأسنان للون الطبيعي.

  • غسول معطر الفم :- لا يحتوي نوع غسول الفم على أي فوائد صحية للأسنان أو اللثة، ولكنه يساعد فقط في إزالة رائحة الفم الكريهة.

  • غسول الفم الطبيعي :- وهو أفضل غسول للفم وأفضل طريقة للعناية بالفم والأسنان، لأنه يتكون من مواد طبيعية فهو خالٍ تماماً من الكحول وآمن ولا ينتج عنه آثار جانبية ضارة.

افضل غسول للفم من الصيدليه

تحتوي جميع الصيدليات على عدد كبير من أنواع غسول الفم، لكن يقول البعض أن أفضل أنواع غسول الفم تشمل ما يلي :-

  • غسول الفم اورال ب :- يساعد على إزالة البكتيريا، ويساعد في علاج التهاب اللثة وجروح الفم، ومناسب للأشخاص الذين يعانون من تقرحات الفم ويستخدمون الأقواس.

  • غسول كولجيت :- ميزة لوشن كولجيت هي أنه خالٍ من الكحول ويمكن أن يقتل نسبة كبيرة جداً من البكتيريا في تجويف الفم، تصل إلى 99٪. استخدمه مرتين يومياً، كما يتم التخلص من معظم القلح الموجود على الأسنان.

  • غسول سنسوداين :- يحتوي غسول سنسوداين على مادة الفلورايد المعروفة بدورها في تكوين طبقة المينا بالفم مما يساعد على حماية الأسنان بنسبة أكبر من التآكل والتسوس.

  • غسول الفم Cepacol :- يساعد غسول الفم Cepacol على إزالة عدد كبير من الكائنات الدقيقة والبكتيريا في تجويف الفم، وله تأثير في القضاء على رائحة الفم الكريهة.

أفضل غسول للفم لإزالة الجير

هناك أيضاً بعض أنواع غسول الفم التي يمكن أن تساعد في تنظيف الفم وإزالة طبقة الجير على الأسنان، على سبيل المثال :-

  • غسول الفم بالنعناع ليسترين :- الفرق بينه وبين غسول الفم العادي أنه خالٍ تماماً من الكحول، مما يساعد على القضاء على حساسية والتهاب اللثة دون التسبب في ألم الفم.

  • غسول الفم أوكسي فريش بالليمون :- يساعد غسول الفم هذا على ترطيب الفم، بالإضافة إلى احتوائه على كمية كبيرة من جل الصبار ونسبة منخفضة من ثاني أكسيد الكلور، بالإضافة إلى الزنك المضاد للبكتيريا وهو بالطبع  كما أنه يحتوي على الليمون والمنثول.

  • لوشن Crest Pro-Health :- أهمية هذا المستحضر هو أنه يمكن أن يزيل طبقة الجير من الأسنان، وهو خالي تماماً من الكحول، لذلك لن يسبب جفاف الفم، ولن ينتج عنه مستوى اللعاب إفراز غدة في تجويف الفم تأثير سلبي.

بعد أن تعرفنا على أفضل غسول للفم في الصيدلية، فهمنا أيضاً تصنيف غسولات الفم الأربعة الأساسية، وتجدر الإشارة إلى أنه من الأفضل الرجوع واستشارة الطبيب لتحديد نوع غسول الفم المناسب، خاصة إذا كان الشخص يعاني من أي تجويف في الفم وأمراض الأسنان.
اعلان

آخر المشاركات

إرسال تعليق