خطبة عن الوطن

خطبة عن الوطن
اعلان
خطبة عن الوطنخطبة عن الوطن، يتم تعريف الوطن على أنها المكان الذي يعيش فيه الشخص، الكلمة صغيرة ولكن لها معاني كثيرة، لأن الوطن مثل الأم تحضن طفلها على أرضها، فالله جعل الموت من اجل الوطن استشهاد وهو نوع من الشهاده التي يحظى بها المسلم ويكرم بها، ولهذا السبب اليوم نقدم لكم خطبة عن الوطن وأهميته.

أهمية الوطن

الوطن هو المكان الذي يعيش فيه الإنسان، يكبر وينمو في أرضه وعلى أرضه.

الوطن من أغلى ما يملكه الإنسان، لأن عدم وجود وطن يعني انعدام الأمن، لأن الوطن هو الكرامة والعزة والفخر التي يتمتع بها الجميع.

إن الوطن هو نعمة عظيمة يجب أن نحميها، وبغض النظر عن مقدار المعاناة التي عانى منها هذا الشخص على أرض الوطن، فقد يشعر أولئك الذين ابتعدوا وبعيدين عن حضن الوطن بهذه النعمة.

الوطن رمز للمكانة الإنسانية، لأنه من خلال الوطن يمكن للناس ممارسة الآداب والعبادة والطاعة المتوارثة منذ القدم.

واجبنا تجاه الوطن

  • يجب حماية الثروات الطبيعية والممتلكات العامة والتاريخية والأثرية الموجودة في وطننا لأنها تمثل حضارة البلد الذي نعيش فيه.
  • كل واحد منا يشارك في أي عمل في الوطن بإخلاص وحب وولاء، والهدف الرئيسي هو تقدم البلاد وتجديد شبابها.
  • يجب على الأفراد القيام ببعض الأعمال التي تهدف إلى تحقيق التقدم للبلد في النواحي السياسية أو الاقتصادية أو الاجتماعية.
  • يجب أن تلتزم باللوائح والقوانين الوطنية وتحترمها، ويجب أن تخضع للمؤسسات العليا في الدولة.
  • يجب على أي شخص قادر مالياً في هذه الحالة مساعدة الفقراء والمحتاجين الآخرين، أو تقديم دعم مادي للإدارات ذات الصلة في هذه الولاية لأداء هذا الواجب.
  • يجب مقاومة ومواجهة أي عناصر فاسدة في البلاد من أجل حماية الوطن.
  • حماية الوطن من أعداء الوطن الخارجيين أو الداخليين، حتى لو بلغ الدفاع عن الوطن الاستشهاد.

خطبة عن الوطن

"أثمن ما يملكه الإنسان هو الدين والوطن، فلا أحد لا يعتز بوطنه، لأن هذا هو مهد شبابه، ونقطة انطلاق أقدامه، ومرتع الطفولة، وملجأ الشيخوخة ومصدر الذكريات هو بيت الوالدين وملاذ الأبناء، والأحفاد وحتى الحيوانات لا يقبلون أي شيء سوى وطنهم كبديل".

"ما الذي يجعل شخصاً يعيش في منطقة شديدة الحرارة قد تصل إلى ستين درجة فوق الصفر، أو شخصاً يعيش في القطب الشمالي شديد البرودة، أو شخصاً يعيش في الغابات والأدغال التي تعرض حياتهم للخطر كل يوم، لماذا يتحملون كل هذا ما عدا حبهم للوطن؟ ووطنهم !!! لذلك في حقوقه الاجتماعية وواجبات الإسلام المغروسة بالفطرة الإنسانية، هناك حق للوطن والأرض التي يسكنها ويأكل منها ويعبد الله تحت سمائه، أول هذه الحقوق هو الحب الصادق لهذا الوطن".
اعلان

آخر المشاركات

إرسال تعليق