الرئيسية » الأسرة والمجتمع | سؤال وجواب » الفرق بين اللوشن والكريم

الفرق بين اللوشن والكريم

الفرق بين اللوشن والكريم
اعلان
الفرق بين اللوشن والكريمالفرق بين اللوشن والكريم، إن الاختلاف بين اللوشن والكريم مثار جدل كبير حول المواصفات والآراء المختلفة لمستحضرات التجميل، ربما لا يزال هناك الكثير من الأشخاص الذين لا يستطيعون التمييز بين فوائد اللوشن والمرطب على الجلد وكيفية استخدامه وما إلى ذلك.

 الفرق بين اللوشن والكريم

يتضح من الكثافة والملمس، من حيث الكثافة فإن كثافة الكريم أثقل وأكثر اتساقاً من كثافة اللوشن، ونلاحظ أن تماسك وانسيابية الكريم أقل من كثافة اللوشن، ولكن في موضع كثافة أقل من اللوشن الكريم أكثر نعومة، لكن من حيث الملمس يكون الكريم أكثر نعومة من اللوشن لأن محتوى الزيت في الكريم أعلى من اللوشن، ويحتوي اللوشن على كمية أكبر من الماء مما يجعله أقل نعومة من الكريم، كما يسهل على البشرة قبول اللوشن والامتصاص.

ما هو اللوشن

هو سائل يستخدم على أنواع معينة من البشرة، وخاصة البشرة الدهنية لترطيبها وتنعيمها، وهو أكثر ملاءمة للبشرة الدهنية لأنه يمتص كمية أكبر من اللوشن من البشرة الجافة، كما أن البشرة الجافة تمتص بشكل أقل بسبب الجفاف، المستحضر مناسب لذوي البشرة العادية، بسبب معدل الامتصاص وبقدر اللوشن لا يمكن معرفة أي اللوشن والكريم أفضل، وتبعاً الطبيب هو من يقرر هل يحتاج إلى أي منهما ونوع البشرة التي يستخدمها.

ما هو لوشن الوجه

اللوشن عبارة عن سائل يتكون من بعض المواد المرطبة والمفيدة، ويستخدم لتجميل وترطيب بشرة الوجه ليجعل البشرة الحساسة منتعشة وناعمة، والأفضل عدم استخدام منظف الوجه على الجسم لأن بشرة الوجه تختلف عن بشرة الجسم، عادة ما تكون بشرة الوجه دهنية وتناسبه اللوشن، والجسم عادة جاف، ومناسب للكريم أو المرهم أو أي مرطب آخر مثل الزيت.

فوائد الكريمات للبشرة

يمكن تلخيص فوائد الكريمات للبشرة الجافة على النحو التالي: الكريمات، بسبب محتواها العالي من الزيت، ستشكل طبقة عازلة على الجلد، والغرض منها الحفاظ على رطوبة البشرة وجعلها أكثر نعومة، يمكن أن تقلل الكريمات من تشققات الجلد وشدها، وتخفيف مشاكل الجلد، وبمرور الوقت يمكن أن تقضي على مشاكل الجلد الجافة المعقدة، والأفضل استخدام الكريم ليلاً حتى تتاح للبشرة فرصة امتصاص الكريم بطريقة فعالة ومفيدة للبشرة.

فوائد اللوشن للبشرة

اللوشن له مفعول في تنعيم البشرة وعلاج المشاكل الدهنية، ويفضل استخدامه خلال النهار، نظراً لامتصاصه العالي، فهو بعيد عن الخيار الأول لكريمات الليل، لأن الامتصاص يستغرق وقتاً، على عكس الكريم وغسله غالباً، تفضل استخدام الكريم لأنه يتميز بدرجة عالية من الذوبان في الشتاء والطقس البارد يكون تأثير الكريم على الجلد والبشرة أفضل.

اكتشفي الفرق بين الكريم واللوشن من حيث التخزين

الكريم واللوشن لهما خصائصهما الخاصة التي تختلف عن غيرها، خاصة اللزوجة وقلة اللزوجة، لذلك تختلف طريقة تخزين الكريم عن طريقة تخزين اللوشن الجرة البلاستيكية المغلقة، وذلك نظراً لأن قوامها أعلى من الزحف من برطمان ذات فوهة واسعة، فإن الاحتمال ضئيل جداً.

يتميز اللوشن بالنعومة وعدم الالتصاق وانخفاض التماسك والسماكة، لذلك من الأفضل تعبئته في زجاجة بلورية يكون الفم ضيقاً ومغلقاً ومن المرجح أن يتسلل اللوشن.

الفرق بين اللوشن والكريم من حيث الاستخدام

يستخدم في كريمات الوجه لترطيب الوجه واليدين، وذلك لأن الكريم مفيد في عملية ترطيب البشرة والوجه ذو البشرة الحساسة، بينما اللوشن مصمم لتغطية مساحة أكبر من الجسم، وهو مناسب لـ أجزاء أخرى من الجسم تمتص الجلد بسرعة.

الفرق بين اللوشن والمرطب

هناك فرق بين اللوشن والمرطب، يعالج اللوشن مشاكل البشرة الدهنية والمختلطة والبشرة العادية، إذا وصفه الطبيب يمكنه علاج بعض مشاكل الجلد الأخرى، كما أنه يمنع احتمالية الإصابة بالجفاف لاحتوائه على نسبة أعلى من الماء للمساعدة في تنعيم الجسم ويدخل في عملية التدليك، تعمل المرطبات كالزيوت والدهانات والكريمات والمواد الهلامية على تنعيم وترطيب البشرة وتجعلها أكثر رطوبة ونعومة، وتخلق طبقة عازلة تحميها من العديد من المشاكل المصاحبة لأنواع معينة من البشرة الحساسة.

بعض الأسئلة المتعلقة بكل من الكريم واللوشن

هناك بعض الأسئلة التي توضح أهمية اللوشن والكريمات ومنها :-

  • ما إذا كانت الكريمات واللوشن يمكن أن تقلل من علامات الشيخوخة :- لقد أظهرت الكثير من الخبرة أن استخدام الكريمات واللوشن يمكن أن يؤخر بشكل كبير ظهور تجاعيد الجلد المبكرة، والخطوط الدقيقة التي تظهر على الجسم والوجه مع تقدم العمر.

  • أفضل وقت لاستخدام اللوشن :- أفضل وقت لاستخدام اللوشن هو وضعه مباشرة بعد الاستحمام، عندما تكون رطوبة البشرة وقابليتها للامتصاص هي الأفضل، وليس عندما يكون الجلد جافاً.

  • هل يمكن استخدام اللوشن لعلاج الإكزيما :- نعم اللوشن يمكن أن يخفف الحكة والأكزيما، كما يمكنه ترطيب الجلد وتخفيف الإكزيما أو غيرها من القصص المؤلمة الناتجة عن حكة الجلد واحمراره.

في نهاية المقال تعرفنا على الفرق بين الكريمات واللوشن وطرق الاستخدام الخاصة بكل منها، بالإضافة إلى الكثير من المعلومات حول كيفية تخزين اللوشن والكريمات، ومسؤوليتنا عن بعض مشاكل كل منهما.

اعلان

آخر المشاركات

إرسال تعليق