الرئيسية » حيوانات وطيور | حيوانات ونباتات » من اين تتنفس السلحفاة البحرية

من اين تتنفس السلحفاة البحرية

من اين تتنفس السلحفاة البحرية
اعلان
من اين تتنفس السلحفاة البحريةمن اين تتنفس السلحفاة البحرية، لأن السلاحف البحرية من الزواحف ذات الدم البارد، فهناك نوع يسمى السلاحف البحرية، وهناك أيضاً السلاحف المائية أو السلاحف البرية، في الأسطر القليلة التالية سنناقش إجابة هذا السؤال، لأننا سنتعلم المزيد عن أهم المعلومات عن السلاحف البحرية واختلافها عن الحيوانات الأخرى والكثير من المعلومات الأخرى حول هذا الموضوع.

من اين تتنفس السلحفاة البحرية

تتنفس السلاحف من خلال الرئتين أو الجلد، لأن التنفس من خلال الرئتين هو طريقة حياة جميع السلاحف، سواء كانت تعيش على الأرض أو في جسم مائي، لأن الرئتين تسمحان لها بتبادل الغازات والحصول على الأكسجين وإزالة الكربون وثاني أكسيد الكربون، إلا أن هذا بسبب مرور الماء أو السلاحف من خلال قدرة الجلد على التنفس، وهذا ينطبق بشكل خاص على السلاحف التي تعيش في الماء البارد، لأن الماء البارد يتطلب المزيد من الأكسجين بسبب بطء عملية التمثيل الغذائي ونقص الطاقة في هذه الحالة، السلاحف لا تستخدم الرئتين للتنفس، بل تستخدم الأوعية الدموية والجلد وليس الرئتين، لأن بشكل عام يمكن للسلاحف المائية الغوص في المياه البعيدة جداً، وما يساعدها هو أنها تستطيع تخزين الكثير من الأكسجين في أجسامها لأنها تتنفس بأكثر من طريقة.

تغذية السلحفاة

يمكن للسلاحف أن تأكل أنواعاً مختلفة من الطعام لأنها زواحف آكلة للحوم، أهم غذاء للسلاحف هو :-

  • الخضار الورقية الخضراء، مثل الخس والبروكلي والملفوف.
  •  الفواكه مثل التفاح والتوت.
  • أنواع معينة من الأسماك.
  • أنواع معينة من الحشرات مثل الديدان.
  • الغذاء التجاري المستخدم لإطعام السلاحف البحرية.
  • وهناك أيضاً بعض الأطعمة التي يجب تجنبها، فلا تأكلها تماماً، وأهمها منتجات الألبان المختلفة، وكذلك الأطعمة السكرية مثل الحلوى والشوكولاتة، وكذلك الأطعمة التي تحتوي على الكثير من السكر يحظر احتوائها على مواد حافظة لأنها ضارة بالسلاحف.

كيف تتكاثر السلاحف

تتكاثر السلاحف في أعمار مختلفة وفقاً لعوامل مثل النضج وأنماط الأكل، تتكاثر السلاحف عن طريق وضع البيض، لأن الزواحف التي تعيش في المناطق المعتدلة تتزاوج في الربيع وتتزاوج في الشتاء في السلاحف البحرية التي تعيش في المناطق الاستوائية، تختار الإناث المناطق المناسبة لوضع البيض فيها حتى تفقس، بمجرد أن تعيش بعض السلاحف البحرية في مسطح مائي، إذا كانت سلاحف مائية، أو إذا كانت سلاحف على الأرض.

أخيراً أجبنا على سؤال من أين تتنفس السلحفاة؟ كما تعرفنا على أهم المعلومات حول السلاحف البحرية، وكذلك أهم الأطعمة التي تأكلها السلاحف البحرية، وكيفية تكاثرها، والعديد من المعلومات الأخرى حول هذا الموضوع.

اعلان

آخر المشاركات

إرسال تعليق