الرئيسية » العناية الشخصية | العناية والجمال » طريقة تطويل الاظافر وتقويتها ونصائح للعناية بالأظافر

طريقة تطويل الاظافر وتقويتها ونصائح للعناية بالأظافر

طريقة تطويل الاظافر وتقويتها ونصائح للعناية بالأظافر
اعلان
طريقة تطويل الاظافر وتقويتها ونصائح للعناية بالأظافرطريقة تطويل الاظافر وتقويتها ونصائح للعناية بالأظافر، تعتبر الأظافر الطويلة من العلامات الجمالية للمرأة، لذلك تسعى معظم النساء للحصول عليها، ولكن قد يكون هناك العديد من العوامل التي يمكن أن تتسبب في تكسر الأظافر، ومن ثم يمكن أن ينمو ما ترغب به المرأة، لذلك يمكنك تجد أنها أصبحت أطول ثم التثبيت ضعيف، لذلك لا تدعها تستمر في النمو، لذلك إذا كنت تريد أن تنمو أظافرك، يمكنك القيام بالعديد من الطرق لحماية أظافرك من التكسر وجعلها أطول اتبع هذه المقالة معنا لمعرفة هذه الطرق.

طريقة تطويل الاظافر

تعاني الكثير من النساء من مشكلة الأظافر الهشة وغير المرضية، وهناك أسباب عديدة لهذه المشكلة، مثل الإفراط في استخدام المنظفات المنزلية، أو طلاء الأظافر، أو سوء التغذية ونقص الفيتامينات، إذا لم تعد طرق الوقاية وخطوات العناية بالأظافر مجدية، مهم من اللجوء إلى طرق تحسين مظهر الأظافر، فإن هذه الطرق هي :-

 عصير الليمون

ما يميز عصير الليمون أنه يمكن أن يفتيح الأظافر ويزيل البقع عن الأظافر، ويحتوي على فيتامين سي الذي يساعد على نمو الأظافر وتقويتها، استخدمي قطعة قماش قطنية لتطبيق عصير الليمون على كل ظفر، اتركيه يجف، ثم ضعي لوشن الجسم المناسب، يمكنك أيضاً تقطيع الليمون إلى شرائح رفيعة ووضعه على أظافرك، اتبع هذه الوصفة مرتين في الأسبوع، يمكنك إضافة ملعقتين كبيرتين من زيت الزيتون الدافئ إلى عصير الليمون، وفركه على أظافرك، وتركه لمدة ساعة.

زيت جوز الهند

يتميز زيت جوز الهند بقدرته على ترطيب أظافرك وتقويتها، كما أن له خصائص مضادة للفطريات، ثم اغسليه في الصباح.

خل حمض التفاح

إذا كنت من النساء اللواتي يعانين من عدوى فطريات الأظافر، فمن المستحسن استخدام خل التفاح على الفور لمنع هذه الفطريات من التسبب في فقدان أظافرك لأنه يمكن أن يمنع نمو الفطريات، انقع يديك في أجزاء متساوية من خل التفاح والماء الدافئ لمدة نصف ساعة، ثم اغسلهما بالماء وجففهما بقطعة قماش نظيفة.

زيت الثوم

يستخدم الثوم لتحفيز نمو الأظافر، لاحتوائه على عنصر السيلينيوم، فالتدليك بزيت الثوم يساعد على توفير التغذية للأظافر، ضعيه على النار لمدة عشر دقائق، ثم اتركي الزيت يبرد، وصفي الثوم في وعاء زجاجي، وافركي الزيت على أظافرك ويديك كل يوم قبل الذهاب إلى الفراش، واغسليها في اليوم التالي.

العسل

يمكن للعسل أن يمنع نمو البكتيريا والفطريات، ويساعد على تغذية الأظافر والبشرة وإضفاء لمعان عليها، يمكنك إضافة عصير الليمون إلى العسل، وإعداد قناع العسل والليمون، ومزج ملعقتين صغيرتين من العسل مع بضع قطرات من عصير الليمون، ثم استخدميه في فرك الأظافر لمدة 20 دقيقة ثم شطفها بالماء، ويوصى بالاستمرار في استخدام هذه التركيبة بانتظام لتقوية الأظافر ومنعها من التكسر.

علاجات منزلية لتقوية الأظافر

مشكلة الأظافر الهشة والأظافر المتشققة مشكلة شائعة تزداد مع الطقس الجاف وتتأثر بتغيراته، ولأن مظهر المرأة وجمالها مهم لكل امرأة، يجب الاهتمام بها لإبراز جمالها، لذلك سنناقش بعض الوصفات العائلية لعلاج وتقوية الأظافر الهشة في هذا المقال.

زيت الجوجبا

اخلطي أجزاء متساوية من زيت الجوجوبا وزيت اللوز وزيت الزيتون في وعاء مناسب، سخنيها قليلاً في الميكروويف، ضعي الخليط على الأظافر بقطعة قطن لمدة عشر دقائق حتى يمتص الزيت، ثم اشطفيه بالماء.

صفار البيض والحليب

ما يميز صفار البيض والحليب هو التأثير المذهل لترطيب الأظافر، اخلطي صفار البيض بكمية مناسبة من الحليب السائل، ثم انقعي الأظافر لمدة نصف ساعة، ثم اشطفيها بالماء، استمر في استخدام هذه الوصفة وستفاجأ بأن أظافرك ستنمو في فترة زمنية قصيرة ولن تنكسر.

زيت بذور الكتان

يحتوي زيت بذور الكتان على جميع الفيتامينات اللازمة للأظافر، مثل فيتامين ب، والمغنيسيوم، والبوتاسيوم، وأوميغا 3، ضعي هذا الزيت على الأظافر، وغطيه بكلتا راحتي اليدين، واتركيه طوال الليل، ثم اشطفيه بالماء في صباح اليوم التالي.

زيت شجرة الشاي وزيت فيتامين هـ

الأظافر الهشة أكثر عرضة للفطريات ولحل هذه المشكلة يجب استخدام زيت شجرة الشاي وضعي كميات متساوية من الزيت وزيت فيتامن هـ في وعاء ثم دلكي الأظافر بهذه الزيوت واتركيها لمدة نصف دقيقة ثم اغسليها، بالماء وضعي على الأظافر ضعي المرطب.

البابونج والنعناع

من خصائص البابونج والنعناع جعل الأظافر ناعمة ومنع تكسر الأظافر، نضيف ملعقة صغيرة من البابونج وملعقة صغيرة من النعناع إلى كوب من الماء، غطي المزيج لمدة ساعتين، ثم صفي المزيج، أضيفي ملعقتين كبيرتين من أزهار القمح وملعقة صغيرة من زيت الزيتون، اخلطي المزيج جيداً حتى يتجانس القوام، ضعي المزيج على أظافرك، ودعيه يرتاح لساعات، ثم اغسليه بالماء.

زيت الخروع

يساعد زيت الخروع على منع الالتهابات الفطرية للأظافر ويساعد أيضاً على تقوية الأظافر، ضعي زيت الخروع مباشرة على الأظافر واتركيه لأطول فترة ممكنة.

نصائح للعناية بالأظافر

العناية بالأظافر مهمة حتى يمكن أن تنمو بطريقة صحيحة وجميلة، لأن الأظافر تحتوي على طبقة من البروتين تسمى الكيراتين، والتي قد تكون رقيقة قليلاً، ويمكن زيادة سماكة هذه الطبقات باستخدام بعض الزيوت الطبيعية والمنزلية، الأظافر وتزيد من رطوبتها، اتباع نظام غذائي صحي يمكن أن يساعد في تقوية الأظافر والحفاظ عليها، يجب اتباع النصائح التالية بما في ذلك :-

  • تجنبي استخدام الأسيتون بعد وضع طلاء الأظافر لأنه يمكن أن يضر بشرتك.
  • تجنب خلط الماء بزيت جوز الهند، وحافظ على الزيت بارداً وليس دافئاً.
  • استخدمي زيوت البشرة الطبيعية مثل إضافة القليل من زيت الزيتون وزيت جوز الهند وزيت فيتامين د وبضع قطرات من عصير الليمون في وعاء طلاء أظافر فارغ، ثم ضعيه على يديك وافركي به أظافرك.
  • دلكي الجلد حول الأظافر لمدة 20 ثانية قبل الذهاب إلى الفراش، فهذا يساعد على تنشيط الدورة الدموية حول الأظافر.
  • قم بطلاء أظافرك بانتظام لأن هذا يساعد على منعها من التكسر.
  • ضعي الفازلين على الأظافر كل يوم لمدة شهر كامل، لأن هذا يحمي الأظافر من الرطوبة ويجعلها أطول وأقوى.
  • تجنب استخدام الملح على الأظافر.
  • دلكي أظافرك بزيت شجرة الشاي، واستخدمي أيضاً زيت الجوجوبا.
  • في حالة كسر أظافرك، استخدمي مبرداً لتقليل شدة الضرر، ولا تقم بإزالته بالمقص.
  • تجنبي تناول الفيتامينات أثناء الحمل لإطالة الأظافر لأنها بدورها يمكن أن تسبب يمكن أن يسبب العديد من مشاكل الجهاز الهضمي.

بشكل عام بعد أن تعلمنا كيفية إطالة الأظافر لإبقائها ناعمة وجميلة، انتهينا من هذه المقالة.

اعلان

آخر المشاركات

إرسال تعليق