الرئيسية » العناية والجمال | ديكور المنزل » الالوان المناسبه مع اللون البني الغامق في الاثاث

الالوان المناسبه مع اللون البني الغامق في الاثاث

الالوان المناسبه مع اللون البني الغامق في الاثاث
اعلان
الالوان المناسبه مع اللون البني الغامق في الاثاثالالوان المناسبه مع اللون البني الغامق في الاثاث، البني الداكن يكمل ألوان الأثاث، لأن البني لون محايد ويتطلب ألوان أخرى لتتناسب معه، البني هو أحد الألوان المفضلة لكثير من الناس عند تحضير الأثاث، لأن الكثير من الناس يفضلون اختيار الأثاث البني بدلاً من ألوان الأثاث الأخرى، هو لون فريد وعملي يختلف عن الألوان الأخرى.

اللون البني في الأثاث

يعتبر اللون البني من أكثر الألوان حيادية المستخدمة في العديد من المجالات، من التصميم الداخلي إلى الموضة، لأن اللون البني باهت نوعاً ما، يحتاج اللون البني في الغالب إلى أن يتطابق مع الألوان الأخرى المناسبة، بشرط أن يتناسب مع درجة اللون الصحيحة لجعل اللون البني أكثر أناقة وراحة.

يتميز اللون البني بأنه لون محايد ودافئ في نفس الوقت، ويتميز بمجموعة واسعة من الاستخدامات، فبالإضافة إلى كونه لوناً عملياً للغاية، يوفر اللون البني العديد من الاحتمالات التي يتم تحديدها بالاختيار، يتم الجمع بين اللون المناسب، ويمكن دمج اللون المناسب مع اللون البني اعتمد على نظرية اللون.

الألوان المناسبة مع اللون البني في الأثاث

يوجد أكثر من لون مختلف يمكن أن يتطابق مع البني في الأثاث وهذه مجموعة من أفضل الألوان التي تتناسب مع البني في الأثاث وهي كالتالي :-

اللون الفوشيا

الفوشيه من أكثر الألوان المبهجة التي يمكن أن يستخدمها اللون البني، لأن الفوشيا يضفي جواً مختلفاً وحيوياً على لون الأثاث البني، كما أنه يضفي إحساساً عصرياً ومتطوراً على الغرفة، لأن الفوشيا ساطع من الألوان الزاهية التي تضيف لمسة حيوية وإضاءة مثالية للمنازل المجهزة بأثاث بني اللون الفوشيا هو لون داكن يثري المساحة باللون البني المحايد.

اللون النحاسي

يعتبر اللون النحاسي من الألوان الغنية ويعتبر من أفضل الألوان التي يمكن استخدامها مع اللون البني، لأن الجمع بين البني الغامق واللون النحاسي القوي يساعد على توفير إحساس قوي بالحداثة للمنزل، لأن لون النحاس من بينها أحد الألوان الفريدة المليئة بالحيوية، ويلعب دوراً في درجات اللون الأحمر الموجودة، حيث يقلل اللون النحاسي من دفء اللون البني، مما يخلق جواً أكثر استرخاءً وحيوية، يضفي اللون النحاسي أيضاً مظهراً ساحراً على المنزل.

اللون البرتقالي

اللون البرتقالي من أسهل الألوان التي تتطابق مع البني المحايد، لأن اللون البرتقالي هو مجموعة ألوان نابضة بالحياة وممتعة.إن الجمع بين البرتقالي والبني سيخلق إحساساً عصرياً أنيقاً، لأن اللون البرتقالي الفاتح والحيوي الذي يظهر يزيد من الأثاث، البني يجعل المنزل يبدو فنيا جدا وحديثا.

اللون الأصفر

يعد اللون الأصفر من أفضل الألوان التكميلية للبني، لأن اللون الأصفر يجعل اللون البني جميلاً جداً، لأن الأصفر لون ساطع ونابض بالحياة اجمع بين الأساليب التقليدية والحديثة.

اللون الأسود

يمكن استخدام الأسود مع البني لزيادة إبراز اللون البني في الأثاث، والأسود هو أحد الألوان التي يمكن أن تزيد من الأجواء الدرامية في الأثاث البني.

اللون الفيروزي

يعتبر اللون الفيروزي من أفضل الألوان العصرية التي يمكن مزجها مع البني، فعند الجمع بين اللون الفيروزي والأثاث البني يظهر المنزل بشكل عصري وأنيق للغاية، لأن اللون الفيروزي يطابق البني في الأثاث بشكل مثالي، أما الفيروز الأخضر فهو من الألوان الهادئة، فعند مزجه مع البني يضيف لمسة مهدئة للعيون.

اللون الأبيض

يعتبر اللون البني من أكثر الألوان الأساسية، ويفضل أن يتناسب مع اللون البني، ولأن الأبيض والبني مختلفان للغاية، فإن اللون البني الغامق مع الأبيض النقي سيبدو أفضل، هذا المزيج هو أحد الطرق التقليدية لمطابقة الأثاث البني، نمط المنزل الساحر يبدو نظيفاً وفاخراً بسبب نغمات التباين البسيطة والنظيفة الممتزجة مع البني الداكن.

اللون الوردي أو السيمون

يمكن اعتبار اللون الوردي أو الحمضيات لوناً جميلاً وهادئاً، ويجب استخدامه مع الأثاث البني، يضيف اللون الوردي أو الحمضيات الحيوية والأناقة الناعمة إلى القاعدة البنية، مع دفء اللون البني ينسجم البني مع اللون الوردي كبير جدا، لذلك فهو يوفر مساحة جميلة ومريحة وفاخرة في نفس الوقت، حيث يعتبر مزيج اللون البني والوردي أو الحمضيات من الطرازات العتيقة الحديثه.

 اللون الذهبي

الذهب هو أحد الألوان الجريئة والساحرة، فهو لون مشرق ونابض بالحياة يمتزج بشكل مثالي مع اللون البني، ويضيف البني الذهبي إحساساً رقيقاً وحيوياً مليئاً بالسحر والفخامة العصرية، ويظهر البني مع الذهبي أكثر أناقة وحداثة.

اللون الأزرق

الأزرق هو أحد الألوان التي تتطابق تماماً مع اللون البني، وهو لون مهدئ يمنح الناس الراحة والاسترخاء، يجمع الأثاث الخشبي ذو اللون البني الدافئ بين الحداثة والتقاليد.

اللون الأرجواني

يعتبر اللون البنفسجي او الارجواني من الألوان الرائعة التي يمكن استخدامها مع البني لإضافة المزيد من الدراما للمنزل، لأن اللون البنفسجي من الألوان العميقة والراقية التي يمكن أن تزيد من عمق البني، وتثري المساحة، وتظهر الأناقة.

تنسيق ألوان الجدران مع الأثاث البني

يعد اختيار لون الحائط من الأمور الأكثر إرباكاً لكثير من الأشخاص الذين يقومون بتزيين منازلهم، لأن اختيار لون الحائط يجب أن يراعي مجموعة متنوعة من العوامل، أهمها اللون دهان الحوائط ليجعل الاثاث البني يتباين مع حوائط المنزل لذلك يوصى باختيار لون طلاء مختلف عن المجموعة البني اي اختيار الوان الحائط التكميلية التي تتكامل مع اللون البني ويعتمد اختيار هذه الالوان على شدة اللون البني في الأثاث.

إذا كان لون الأثاث بني غامق مثل خشب ينجي، وبني الشوكولاتة، ولون متدرج، وما إلى ذلك يوصى باختيار لون فاتح للحائط، والذي يمكن أن يوفر مساحة أوسع وأكثر راحة للعينين، و من الناحية المثالية اختر لوناً محايداً فاتحاً، مثل اللون الأزرق الفاتح والفيروز والأخضر الفاتح، مثل الزيتون والميرمية والأخضر الطحلب والأخضر السرخس والنعناع، ولكن إذا كان الأثاث بنياً فاتحاً، من الأفضل استخدام ألوان الطلاء المتوسطة والدافئة، مثل الأزرق الداكن أو البروسي والأخضر الداكن.

بشكل عام تعتبر الدرجات الخضراء والزرقاء من الألوان الأكثر ملاءمة للأثاث البني، لأن اللونين الأزرق والأخضر يمكن أن يقلل بشكل مناسب من دفء الأثاث البني بالإضافة إلى توفير مساحة مريحة وهادئة للعينين.

في نهاية المقال شرحنا اللون المناسب للبني الغامق ليتناسب مع الأثاث، وتحدثنا أيضاً عن لون الأثاث البني الذي يتناسب مع الحائط.
اعلان

آخر المشاركات

إرسال تعليق