الرئيسية » حول العالم | دول وعواصم » أين تقع ساحة نافونا

أين تقع ساحة نافونا

أين تقع ساحة نافونا
اعلان
أين تقع ساحة نافوناأين تقع ساحة نافونا، أين تقع ساحة نافونا؟ احصل على مزيد من المتابعه للتعرف على الأماكن التاريخية في العالم ومعرفة المزيد عنها، تتراوح نطاقات الأمان هذه بين المباني القديمة والقصور القديمة والمعابد أو الساحات التي شهدت أحداثاً كبرى في تاريخ البشرية، بدءاً من هذه الأماكن ساحة نافونا، ولكن أين ساحة نافونا؟ هل هذا المربع موجود؟ ما هي أهميتها؟ هذا ما سنتعلمه في هذا المقال.

أين تقع ساحة نافونا

تقع ساحة نافونا في روما عاصمة ايطاليا، ومن الناحية الأوروبية فهي من الدول الواقعة في حوض البحر الأبيض المتوسط ​، وتعد ساحة نافونا من الأماكن المفتوحة في روما بإيطاليا، كما أنها شاهدة على العديد من الأماكن التاريخية والأحداث، تم بناؤه في عهد الرومان، ولعبت فيه العديد من الألعاب حتى أطلق عليها في التاريخ اسم "سيرك الساحة" ، وبالبدايه كان يطلق عليها "افونا" ولكن مع الوقت تم تغيير الاسم إلى "نافونا" هذا مذكور في بعض الموسوعات الدولية.

ماذا تعرف عن ساحة نافونا

تم تعريف Piazza Navona (Piazza Navona) على أنها مساحة عامة تُعرف بالسوق الحضري منذ القرن الخامس عشر، أقيم معرض المدينة القديمة في روما مرة واحدة في كامبيدوجليو، ولكن تقرر نقل المعرض إلى نافونا، وتم بناء العديد من المشاهد المعمارية والمباني التي تعبر عن الفن في روما خلال عهد البابوي مشهور في الأكاديمية البابوية في أوروبا في عهد إنوسنت إكس في عام 1655، بنى قصرا على مشارف ساحة نافونا الإمبراطور وعائلته وكل ما تم بناءه به يعبر عن الفن الروماني، نافورة Fontana dei Quattro Fiumi الشهيرة والتي بنيت عام 1651 بعد الميلاد.

أبرز معالم ساحة نافونا

هناك مواقع معمارية وتاريخية يزورها السياح من جميع أنحاء العالم، مثل كنيسة القديس "Sant’Agnese in  Agone"، وقصر بامفيلي الذي صممه المهندس المعماري جيرولامو رينالدي، بما في ذلك المتنزه الذي رسمه بوروميني وصممه، إن نافورة الأنهار الأربعة ليست فقط النافورة في ساحة نافونا، فهناك نافورتان أخريان في ساحة نافونا، بما في ذلك نافورة نبتون التي يبلغ ارتفاعها 1،574 متراً والتي بناها جياكومو دي لا بورتا، ونافورة فونتانا، قام النحات جياكومو ديلا بورتا حوضاً ونافورة ديل مورو بقيمة 4 تريليونات دولار، ومن أشهر المعالم في ساحة نافونا نهر مور والبحر، وتمثال الدلافين المتقاتلة، وهو من اضافات أشهر نحات ايطالي برنيني عام 1673.

 أهم الأحداث التي استضافتها ساحة نافونا

عقدت Piazza Navona العديد من الأحداث والأحداث الهامة في تاريخها، بالإضافة إلى العديد من الأحداث خاصة تلك التي حدثت بين عامي 1652 و 1866 م، فقد استضافت أيضاً أعمال أوبرا بانورامية رائعة وضخمة، لكنها حظرت لاحقاً الأحداث في المنطقة لفترة طويلة، حالياً يقام سوق عيد ميلاد الشهير بروما في ساحة نافونا كل عام خلال عيد الميلاد الشهير في روما، خاصة في الساحة الشهيرة حيث تقام احتفالات عيد الميلاد ويتم شراء الهدايا لهذه المناسبة.

لوحات ساحة نافونا

توجد مجموعة من اللوحات الشهيرة في المباني القديمة والقصور بالقرب من ساحة نافونا في روماوهي واحدة من اللوحات الفريدة والشهيرة للغاية، وأهمها لوحة بيازا نافونا لباولو سالفاتي، وهي لوحة زيتية رسمت على الطاولة عام 1962، ولوحة ليفين كروويل تصوير لساحة نافونا في الباروك الروماني. 

ساحة نافونا والسينما والأدب

تتحدث العديد من الروايات والأفلام الأدبية عن ساحة نافونا الشهيرة في روما، العاصمة الأوروبية بإيطاليا، وأشهرها فيلم دان براون الملائكة والشياطين الذي تم إنتاجه وإخراجه عام 2000، ظهرت ساحة نافونا في هذا المكان في فيلم "ملائكة وشياطين" ظهر الجانب الجنوبي من ساحة نافونا في الفيلم عدة مرات، واستناداً إلى رواية جوزيف هيلر، ظهرت بيازا نافونا في فيلم "Fountain" Of Coins. في عام 1990 ظهر رواد وأبطال الفيلم وهم يرمون النقود المعدنية في النافورة الشهيرة في الساحة، وفي عام 1954 في نسخة قديمة من نفس الفيلم ظهرت نافورة تريفي في ساحة نافونا.

في الفيلم الكوميدي الإيطالي الشهير "الأمس واليوم والغد" الذي تم إنتاجه وعرضه عام 1964، يحكي قصة ثلاث فتيات في إطار كوميدي. وهن "إيري، أوجي، دوماني"، الشخصية التي أدتها نجمة السينما العالمية صوفيا لورين دور "مارا" تعيش في الطابق الثاني وتتمتع بإطلالة فريدة على ساحة نافونا في روما، كما ظهرت ساحة نافونا في فيلم "يوجين ليفي"، وظهرت النوافير وساحة نافونا في الفيلم، صدر فيلم "American Assassin" في عام 2017.

ما هي ساحة نافونا وأين تقع؟

كان سلف بيازا نافونا ملعباً يُدعى دوميتيانو، يتسع لحوالي 30 ألف متفرج، وكان يستخدم سابقاً كسيرك للمسابقات والرياضات والألعاب البهلوانية، كما توجد عروض الأوبرا والمسرحيات الفنية، بما في ذلك ثلاث نوافير رائعة، وأشهرها نافورة الأنهار الأربعة، التي نحتها النحات العالمي برنيني.

في زمن البابوي تحولت الساحة إلى سوق، وتم نقل السوق إليها وكانت حتى الآن سوقاً أفضل تجهيزاً وعادت كميدان فني وثقافي وسوق، كل عام في يوم رأس السنة الجديدة تشتهر هدايا عيد الميلاد التي يجمعها الإيطاليون وغيرهم للاحتفال بأشكاله، الشكل البيضاوي الأنيق الشهير، فهو يجمع بين النبلاء والروعة الحديثة، وهو موقع مقدس عالمي، ولا يمكن لأحد زيارة روما وإيطاليا دون المرور عبر ساحة نافونا القديمة.

تقع ساحة نافونا في روما بإيطاليا في ساحة نافونا في  Piazza Navona, 00186 Roma, Italy روما بإيطاليا، وأقرب محطة ترام إلى ساحة نافونا هي فينيسيا وأقرب موقف للحافلات هو سيناتو أو كورسو ريناسيمنتو.

من خلال سؤال أين تقع ساحة نافونا، نعلم أنها ساحة قديمة في روما بإيطاليا، تحتوي على العديد من المعالم التاريخية والسياحية الشهيرة، وأشهرها نافورة الأنهار الأربعة التي نحتها الفنان الإيطالي برنيني، بالإضافة إلى العديد من المعالم الهامة الأخرى التي يزورها السائحون.
اعلان

آخر المشاركات

إرسال تعليق