الرئيسية » التغذية | فوائد الفواكه والخضراوات » اين توجد اكبر كميه من الفيتامينات في الفاكهه

اين توجد اكبر كميه من الفيتامينات في الفاكهه

اين توجد اكبر كميه من الفيتامينات في الفاكهه
اعلان
اين توجد اكبر كميه من الفيتامينات في الفاكههأين يوجد اكبر كميه من الفيتامينات في الفاكهة؟ مشكلة تحتاج إلى بحث علمي حديث للخضروات والفواكه، وهذه المقالة ستجري دراسة شاملة ودقيقة للفاكهة، بدءاً من أنواع الفاكهة وتصنيفها العلمي، وتخزين الفيتامينات في الفاكهة، وأخيراً تقديم أبرز الفيتامينات في أكثر الفواكه وفرة.

أنواع الفواكه

قبل الإجابة على السؤال الرئيسي للمقال أكثر الفواكه التي تحتوي على الفيتامينات، تجدر الإشارة إلى أن الثمار تنقسم إلى عائلات وأنواع، وسنذكر أبرزها على النحو التالي :-

الحمضيات

تسمى أيضاً فواكه حمضية، وتضم القائمة البرتقال والليمون، وتشمل هذه العائلة أيضاً الجريب فروت والحمضيات.

فواكه تفاحيه

يطلق عليها باللغة الإنجليزية "Citrus fruits" وأشهرها التفاح والكمثرى.

ذوات النواة الحجرية

عبارة عن ثمار بها نواة واحدة أو عدة نوى بأحجام مختلفة في الوسط، وتشمل الخوخ والمشمش والكرز.

البطيخات

يطلق عليه باللغة الإنجليزية "Melons"، وكما يوحي الاسم فهو يشمل جميع أنواع البطيخ والشمام والأفوكادو.

التوتيات

يطلق عليها باللغة الإنجليزية "Berries"، وتتضمن التوت والفراولة والكيوي.

الفاكهة الاستوائية

وتسمى بهذا الاسم نسبة بالمنطقة الجغرافية الأصلية التي تنمو فيها، ويطلق عليها باللغة الإنجليزية "Tropical fruits"، وأبرزها الموز والمانجو والأناناس.

اين توجد اكبر كميه من الفيتامينات في الفاكهه

معظم الفيتامينات الموجودة في الفاكهة تتواجد في القشرة، وقد يفضل البعض تقشيرها لخوفهم من وجود البكتيريا، ولكن ينصح خبراء التغذية بغسل الفاكهة والحفاظ على القشرة، ومن الجدير بالذكر أن محتوى الفيتامينات و المغذيات في الفاكهة ترجع إلى طريقة التخزين، وهي تختلف عن طريقة تناولها طازجة أو مجمدة، أو على شكل سلطة فواكه أو عصير طبيعي، تختلف نسبة الفيتامينات حسب نوع الفاكهة.

أغنى الفواكه بالفيتامينات

وفي نهاية المقال لابد من تحديد نوع الفيتامينات وتوزيعها حسب الفاكهة، والجدول أدناه يسرد أبرز الفيتامينات وأسماء الفواكه الغنية بالفيتامينات :-
أغنى الفواكه بالفيتامينات
أين يوجد معظم محتوى الفيتامينات في الفاكهة؟ يشير هذا السؤال إلى أهمية اتباع نظام غذائي صحي ومتنوع يحتوي على العناصر الغذائية الأساسية ومجموعات الفيتامينات، يمكنك اتباع النصائح الغذائية المعروفة وتناول ما لا يقل عن خمسة أنواع من الخضار أو الفاكهة يومياً، بالإضافة إلى الحليب ومشتقاته، وشرب الكثير من الماء.
اعلان

آخر المشاركات

إرسال تعليق