الرئيسية » تكنولوجيا | هواتف وتطبيقات » استعلام عن رقم جوال بالاسم

استعلام عن رقم جوال بالاسم

استعلام عن رقم جوال بالاسم
استعلام عن رقم جوال بالاسماستعلام عن رقم جوال بالاسم، يعتبر الاستعلام عن رقم الهاتف المحمول من المتطلبات التي يمكن تحقيقها من خلال مجموعة من التطبيقات التي يتم تحميلها على الهاتف المحمول، بالإضافة إلى الحصول على رقم واسم المستخدم الذي يبحث عنه، فإنه يوفر أيضاً العديد من الخدمات للفرد، تكنولوجيا الاتصالات والمعلومات يمكن تحقيق نفس النتائج بالخدمات التي تقدمها من خلال موقعها الرسمي، توضح الأسطر التالية كيفية الحصول على رقم الهاتف المحمول لشخص ما.

استعلام عن رقم جوال

هناك العديد من الطرق والتطبيقات للاستعلام عن رقم الهاتف المحمول، لأن هذه التطبيقات توفر معلومات إضافية حول الرقم، مثل اسم الشخص والبريد الإلكتروني وصفحة الشبكة الاجتماعية، يمكنك أيضاً الاستعلام عن الاسم أو رقم الهوية بالطرق التالية، و تحتوي الخدمات عبر الإنترنت التي تقدم هذه الخدمة أيضاً على بعض الأرقام التي يمكن استخدامها لنفس الغرض.

استعلام عن رقم جوال بالاسم

في بعض الأحيان يريد بعض الأشخاص معرفة رقم الهاتف المحمول لشخص ما، ولكن ليس لديهم أي معلومات أخرى غير اسمه، تساعد التطبيقات التالية في الحصول على الرقم باستخدام الاسم فقط :-

تطبيق CIA – APP de ID

ميزة هذا التطبيق سهلة التسجيل، فقط أدخل الاسم، يمكنك الحصول على قاعدة بيانات المعلومات الخاصة بالرقم المسجل لجميع شركات الاتصالات.

تطبيق نمبر بوك

تطبيق يوفر رقم شخص ما بسرعة وسهولة من خلال اسمه يمكن من خلاله حظر المستخدمين المزعجين، ويحتوي على العديد من الخدمات الأخرى.

تطبيقcaller ID

تطبيق يعرض اسم الشخص من خلال رقمه لأن الاسم يظهر أثناء المكالمة ويقدم خدمات أخرى، بما في ذلك حظر الأرقام غير المرغوب فيها والتي يمكن الحصول عليها من متجر Android "هنا".

تطبيق تروكولر

يعتبر أشهر تطبيق للاستعلام عن رقم المتصل واسمه، كما يوفر خدمات أخرى من بينها فهم البريد الإلكتروني للشخص، والقدرة على حجب الأرقام المزعجة والإبلاغ عنها.

استعلام عن رقم الجوال بالسجل المدني

عندما يريد الشخص معرفة الرقم المسجل باسمه، يكون الاستعلام عن رقم الهاتف المحمول مفيداً جداً أيضاً، فهو يحتاج إلى الخطوات التالية :-
  1. الدخول للموقع الرسمي للجنة الاتصالات وتقنية المعلومات من "هنا".
  2. انقر على قائمة أرقامي.
  3. ادخل إلى الصفحة التي تحتوي على معلومات الخدمة، وحدد "بدء الخدمة" منها، وستظهر صفحة جديدة تحتوي على بيانات الاستعلام، أدخل رقم الهوية ورقم الهاتف المحمول، ثم أدخل الرمز المرئي، وانقر فوق استعلام.
  4. ستظهر رسالة تشير إلى إرسال رمز تأكيد عبر الهاتف ويجب إدخاله.
  5. رقم الهاتف ومظهر شريحة البيانات المسجلة على رقم الهوية.

استعلام عن رقم جوال برقم الهوية

إن استخدام رقم الهوية للاستعلام عن رقم الهاتف المحمول هو أمر طالما حرصت عليه هيئة الاتصالات وتقنية المعلومات السعودية لحماية خصوصية المواطنين، لذلك تم توفير الأرقام التالية لاستعلامك :-
  • إرسال رسالة نصية فارغة إلى الرقم 700123 الخاص بعميل زين.
  • إرسال رسالة نصية فارغة إلى رقم 616166 الخاص بعميل موبايلي.
  • إرسال رسالة قصيرة تحتوي على الرقم 9988 إلى الرقم 900 إلى عميل شركة الاتصالات السعودية "جوال".
  • أرسل رسالة نصية قصيرة فارغة إلى 309958 لعملاء Virgin.
  • أرسل رسالة نصية بأحرف "ID" إلى عملاء Lebara إلى 1755.

استخدام خدمة أرقامي

الاستعلام عن أرقام الهواتف المحمولة بالاسم خدمة مهمة تضيفها الهيئة السعودية للاتصالات وتقنية المعلومات إلى خدمة رقمي، حيث يمكن للشخص معرفة المعلومات التفصيلية الخاصة برقم شريحة الاتصال الخاصة به والرقم المسجل برقم الهوية الخاص به، وذلك على النحو التالي :-
  1. الدخول إلى موقع لجنة الاتصالات وتقنية المعلومات من "هنا".
  2. حدد خدمة الرقم الخاص بي، ثم حدد "تنشيط الخدمة".
  3. قم بتعبئة البيانات الضرورية مثل رقم الهاتف المحمول ورقم الهوية، ثم أدخل الرمز الذي يظهر على الشاشة.
  4. انقر فوق استعلام.

استعلام عن رقم جوال stc

تلقي رسالة عبر الهاتف تحتوي على جميع التفاصيل المتعلقة برقم SIM المسجل برقم هوية الشخص، يمكن لعملاء stc استخدام الخدمة القصيرة "* 150 #" للتحقق من رقم هاتفهم المحمول، أي اضغط على النجمة ثم 150 ثم على رمز الشباك، ثم اتصل لتستقبل رسالة على الهاتف "عزيزي العميل، رقم هاتفك هو *********".

وهناك العديد من الطرق للاستعلام عن أرقام الهواتف المحمولة، من التطبيقات التي يتم تنزيلها إلى الهواتف المحمولة إلى الخدمات التي تقدمها الهيئة السعودية للاتصالات وتقنية المعلومات.

آخر المشاركات

إرسال تعليق

اعلان
اعلان