الرئيسية » الخليج العربي | السعودية » حساب التقاعد للمعلمين على السلم الجديد بالخطوات

حساب التقاعد للمعلمين على السلم الجديد بالخطوات

حساب التقاعد للمعلمين على السلم الجديد بالخطوات
حساب التقاعد للمعلمين على السلم الجديد بالخطواتحساب التقاعد للمعلمين على السلم الجديد بالخطوات، يعتمد حساب تقاعد المعلم على النسبة الجديدة من الراتب الشهري الأخير للمعلم قبل الموافقة على التقاعد، بالإضافة إلى رفع الراتب التقاعدي وفقاً للأنظمة، تحرص المملكة العربية السعودية أيضاً على زيادة الراتب الشهري للمعلمين، أدت اللوائح الجديدة إلى تحسين الظروف المعيشية للمعلمين بشكل كبير، وتشمل القائمة الجديدة أيضاً مشروعاً يهدف إلى تحسين كفاءة المخرجات التعليمية.

مكافأة نهاية الخدمة للمعلمين وفق اللائحة الجديدة

تم وضع جدول رواتب المعلم الجديد من قبل وزارة التربية والتعليم ووزارة الخدمة المدنية بالتعاون مع لجنة تقييم التعليم والتدريب بالمملكة العربية السعودية، تتضمن هذه القائمة عدداً من مخصصات نهاية الخدمة الخاصة المصممة لتحسين الظروف المعيشية للمعلمين وزيادة في بعض الحالات إلى 3500 ريال سعودي، وفيما يلي شروط تقاعد المعلم :-
  1. يجب أن يكون للمعلمين أكثر من 25 عاماً من الخدمة قبل أن يتمكنوا من التقاعد بشكل طبيعي.
  2. يجب أن تزيد مدة خدمة المعلم عن عشرين عاماً قبل تقديم طلب التقاعد المبكر، وعلى الوزير المسؤول الموافقة على هذا الطلب.
  3. لا يتم تضمين جميع أيام الإجازات غير المحسوبة في فترة خدمة الموظف، بما في ذلك أيام الغياب بدون عذر وأيام الإجازة الخاصة.

حساب التقاعد للمعلمين على السلم الجديد

لا تُحدث القواعد الجديدة لجدول رواتب المعلمين في المملكة العربية السعودية أي تغييرات على حساب معاشات التقاعد ومكافآت نهاية الخدمة، على الرغم من أن قيمة هذه المكافآت تعتمد على رواتب المعلمين.

كيفية حساب الراتب التقاعدي للمعلمين في السعودية

يمكننا حساب الراتب التقاعدي للمعلمين في المملكة العربية السعودية وفق الخطوات التالية :-
  1. من "هنا" إلى حاسبة المعاش.
  2. تحديد نوع المتقاعد ومن ثم تحديد نوع الخدمة للمتقاعد.
  3. حدد سبب ترك الخدمة من القائمة المنسدلة.
  4. اكتب آخر راتب شهري يتقاضاه المتقاعدون.
  5. تحديد عدد سنوات الخدمة، ثم تحديد عدد الأشهر.
  6. اضغط على أيقونة عرض قيمة المعاش.
  7. انتظر حتى يعرض الموقع المعاشات التقاعدية.

سلم رواتب المعلمين الجديد

اعتمد معيار رواتب المعلمين الجديد في المملكة العربية السعودية من قبل مجلس الوزراء في عام 2019، في بعض الحالات يعتمد على المعيار الجديد بشرط أن يحصل المعلم على درجات جيدة جداً في عمله، باستثناء الحصول على رخصة مهنية للوصول إلى آخر مستوى في السلم، والصورة التالية للتوضيح أكثر :-
سلم رواتب المعلمين الجديد
يمكننا التحويل إلى نظام حساب المعاش أعلاه لسهولة حساب تقاعد المعلمين بالجدول الجديد، يتضمن جدول رواتب المعلم الجديد العديد من التعديلات، مما ينتج عنه فرق بين قيمة مكافأة نهاية الخدمة وقيمة رواتب التقاعد ولكن لا يغير من حساب راتب التقاعد.

آخر المشاركات

إرسال تعليق

اعلان
اعلان