اذاعة عن الوطن

اذاعة عن الوطن
اذاعة عن الوطناذاعة عن الوطن، تتحمل المدرسة قسطا كبيرا من مسؤولية تثقيف النشء لإظهار القيم الأخلاقية وإعلاء المذاهب الدينية وطبعا يجب أن يغرسوا فيهم حب الوطن منذ الصغر وتذكيرهم بأهمية الدفاع عن النفس. الوطن كله. كما أن قوتهم هي إحدى الوسائل التي تعتمد بها المدارس في جميع أنحاء العالم لتحقيق هذا الهدف ، فهي مدارس إذاعية ، وفي أوقات مختلفة ، يمكن التأكيد على العديد من القيم وأهميتها في نواح كثيرة. لذلك نقدم لكم من خلال هذا المقال محطة إذاعية كاملة عن هذا البلد ، يرجى متابعتنا.

اذاعة عن الوطن

حب الوطن هو شعور كل واحد منا في قلبه طوال الوقت، ويرافقنا الشعور بالانتماء بغض النظر عن مكان وجودنا وبعدنا عن المنزل، نعتقد أنه فريد من نوعه، يمكن أن تكون السماء جميلة مثل سمائها والشمس لن تشرق مثلها، تجلب الدفء والسعادة للجميع إلا في أرضه، وهو أنه كلما اجتاحتنا الحياة نعتز بالرغبة في العودة له، وحمايته من كل الشرور التي قد تعرضه من قبل أعداء داخليين أو خارجيين، هي ما يدفعنا لبذل قصارى جهدنا لأداء واجباتنا.

لذلك، زملائي وأساتذتي، اليوم سوف يقدموا لنا طلاب/.................. الإذاعة اليوم حول الوطن.

مقدمة اذاعة عن الوطن

تشرق الشمس في يوم جديد، معلنة أن لكل منا فرص جديدة، لذلك نأمل أن يكون هذا الصباح مبارك على كل واحد منكم، أما بعد..

تنمو حياتنا فيها يوماً بعد يوم، نعيش على هذه الأرض مع أقرب ناس لنا وأعز أصدقائنا، سماءه شاهده على نجاحاتنا وإخفاقاتنا، واستطاع هوائه النقي أن يهدئنا، تقدمه مدى الحياة ومنافسته مع الدول الكبرى هما هدف كل منا، والقدرة على المنافسة مع الدول الكبرى في مختلف المجالات هي انتصار لكل منا، ومسؤولية كل منا هي الظهور في الخارج بمجد، وسنكون كذلك في العالم، فهو يعكس أفضل صوره.

أيها الزملاء حب الوطن رصيد قيم يجب علينا جميعاً أن نضعه في الاعتبار، لذلك دعونا نبدأ الفقرات المختلفة لإذاعة اليوم، ومن خلال هذه الفقرات سنقدم لكم المزيد من المعلومات حول الوطنية.

فقرة القرآن الكريم عن الوطن

أفضل ما قد يبدأ به المرء هي فقرة القرآن، لذلك دعونا نستمع إلى آيات القرآن من الطالبه/…………….

بسم الله الرحمن الرحيم :- "إِنَّ الَّذِينَ يَخْشَوْنَ رَبَّهُمْ بِالْغَيْبِ لَهُمْ مَغْفِرَةٌ وَأَجْرٌ كَبِيرٌ ۞ وَأَسِرُّوا قَوْلَكُمْ أَوِ اجْهَرُوا بِهِ إِنَّهُ عَلِيمٌ بِذَاتِ الصُّدُورِ ۞ أَلَا يَعْلَمُ مَنْ خَلَقَ وَهُوَ اللَّطِيفُ الْخَبِيرُ ۞ هُوَ الَّذِي جَعَلَ لَكُمُ الْأَرْضَ ذَلُولًا فَامْشُوا فِي مَنَاكِبِهَا وَكُلُوا مِنْ رِزْقِهِ وَإِلَيْهِ النُّشُورُ ۞ أَأَمِنْتُمْ مَنْ فِي السَّمَاءِ أَنْ يَخْسِفَ بِكُمُ الْأَرْضَ فَإِذَا هِيَ تَمُورُ ۞ أَمْ أَمِنْتُمْ مَنْ فِي السَّمَاءِ أَنْ يُرْسِلَ عَلَيْكُمْ حَاصِبًا فَسَتَعْلَمُونَ كَيْفَ نَذِيرِ ۞ وَلَقَدْ كَذَّبَ الَّذِينَ مِنْ قَبْلِهِمْ فَكَيْفَ كَانَ نَكِيرِ".

فقرة الحديث الشريف عن الوطن

الآن لنرحب بالطالبه/....................وستقرأ علينا ما قاله حبيبنا رسول الله ﷺ عن أحب بلد إليه، ألا وهي مكه، قال الرسول :- "ما أَطْيَبَكِ من بلد وأَحَبَّكِ إليَّ، ولولا أن قومي أَخْرَجُونِي منكِ ما سَكَنْتُ غيرَكِ".

فقرة الحكمة عن الوطن

الحبيب المختار يعلمنا كيف نحب وطن الإنسان، رأيناه يتحدث عن مكة كأجمل بلد والبلد الذي يحبه، ثم أعطى مثالاً على الانتماء للوطن.

الأن يزودنا الطالب/.......................بحكمة عن الوطن.

قال ونستون تشرشل عن الوطن :- "الوطن شجرة طيبة لا تنمو إلا في تربة التضحية ومليئة بالعرق والدم".

قال أوليفر هولمز عن حب الوطن :- "الوطن هو المكان الذي نحب فيه، حيث يمكننا أن نترك أقدامنا ولكن القلب لا يزال بداخله".

فقرة الشعر عن الوطن

منذ العصور القديمة وحتى الأن غنى الشعراء بحبهم لوطنهم في قصائدهم، لا يزال حب الوطن هو الجزء الرئيسي في واحدة أو أكثر من قصائد للشعراء، سيقوم الطالب/.....................بقراءة شعر لنا عن الوطن.

أنا حرٌّ هذي البلاد بلادي               أرتجي عزّها لأحيا وأغنم
لست أدعو إلاّ لخير بلادي فهي       نوري إذا دجى البؤس خيّم
إنّما الخير في المدارس يرجى        فهي للمجد والمفاخر سلّم
وحّدوها وعمّموا العلم فيها          فدواء البلاد علمٌ معمّم
إنّ من يبذل النّقود عظيمٌ              والّذي ينشر المعارف أعظم

فقرة هل تعلم عن الوطن

أحب وأغلى شيء لنا هو وطننا، والأن ستقوم الطالبه/.........................بقول فقرة هل تعلم.

  • هل تعلم أنه طالما أن الشخص ليس في وطنه، فلن يشعر بالأمان والاستقرار؟
  • هل تعلم أن مسؤولية تحسين الوطن تقع على عاتق أبنائه من الأصغر إلى الأكبر؟
  • أنت تعلم أن الخطوة الأولى في التقدم الوطني تبدأ في المدرسة؟
  • هل تعلم أن من ماتوا من أجل وطنهم يعتبرون شهداء، وهذا له علاقة عميقة بالله؟
  • هل تعلم أن الوحدة والتعاون بين شعب أي بلد هو السبيل الوحيد لتحسين هذه القدرة؟

كلمة الصباح عن الوطن

يقدم لنا الطلاب/……………. بمساعدة أستاذنا المتميزم.....................كلمة عن حب الوطن.

إن بناء دولة وجعلها أعظم وأنجح دوله، وكوني طالباً لا يعفينا من المسؤولية التي علينا، لأن مسؤوليتنا في هذه المرحلة تجاه وطننا تتمحور حول الدراسة الجادة، ومن ثم سنصبح شخصاً بارزاً في المستقبل طبيباً أو مدرساً أو مهندساً أو مزارعاً أو عاملاً، كل هذه مهن عظيمة ولا يمكننا الاستهانة بأي منها، لذلك يجب على كل واحد منا أن يلعب دوره، وبذلك سنكون جميعاً قادرين على جعل البلد منافساً قوياً في غضون سنوات قليلة، جميع المجالات تنافس جميع الدول في العالم، لذلك يجب أن نتحمل المسؤولية بدلاً من خذلان هذا البلد.

خاتمة اذاعة مدرسية عن الوطن

وبهذه الطريقة توصلنا إلى نهاية وخاتمة اذاعة اليوم، ولكن قبل أن نذكركم بأن على الجميع القيام بدورهم، والدولة تستحق أن يقوم كل واحد منا قصارى جهده، لإثبات مدى إنتمائنا وحبنا للوطن بالأفعال بدلاً من الكلمات، من أجل حمايتها يجب أن نضحي بكل الأشياء الثمينة.

لذلك فإن جعل الوطن القضية الأولى التي تدافع عنها هو أيضاً السبب الأول الذي ندافع عنه دائماً، لذلك بإختصار نسأل الله أن يحفظ الوطن من كل شر، وأتمنى أن يكون ما تم تقديمه مفيد، أشكركم على الاستماع، نلقاكم في يوم جديد وموضوع جديد.

آخر المشاركات

إرسال تعليق

اعلان
اعلان