الرئيسية » أطباق جانبية » أفضل أطعمة للسحور في رمضان وما أفضل وقت لتناوله؟

أفضل أطعمة للسحور في رمضان وما أفضل وقت لتناوله؟

أفضل أطعمة للسحور في رمضان وما أفضل وقت لتناوله؟
اعلان

 

أفضل أطعمة للسحور في رمضان وما أفضل وقت لتناوله؟

ترغب العديد من النساء في تجهيز أطعمة سحور مختلفة طوال الشهر رمضان مبارك، لكنه يضمن لك أيضًا الاستمتاع بوجبة فطور صحية وغني بالعناصر الغذائية المختلفة، لذلك نقدم لكم في السطور الأتية أفضل أطعمة للسحور في رمضان وما أفضل وقت لتناوله.

أفضل أطعمة للسحور في رمضان

يجب أن يكون هناك مجموعة من العناصر الغذائية على المائدة أثناء الوجبة الجانبية، وهي :-

البروتين 

يجب أن تحتوي وجباتك على البروتين مثل البيض المسلوق، يزيد البروتين من الشعور بالشبع لأطول فترة ممكنة، لذا تحتاج المعدة إلى الكثير من البروتين، ويساعد البروتين وقت الهضم على توازن السكر في الدم.

 الدهون الصحية

 في العادة الوجبة الجانبية هي نفسها وجبة الإفطار والتي تكون هنا وجبة السحور، لذا يجب أن يحتوي على عناصر مهمة مختلفة تتمثل بزيت الزيتون أو جوز الهند أو المكسرات أو بذور الشيا، فهي تساعد أيضًا في الحفاظ على محتوى السكر في الدم وجعل صيامك أكثر صحة.

مضادات الأكسدة

 توجد في التفاح والتوت والمكسرات والحبوب الكاملة مثل الشوفان والكينوا والعناصر الغذائية الأخرى، يمكن لهذه المواد أن تحمي القلب، وتقليل خطر الإصابة بالسرطان لأنه يمكن أن يحسن الشعور بالشبع بشكل كبير، وتوفر طاقة كافية لجسمك خلال فترة الصيام الطويلة.

الفواكه والخضروات

 تحتوي هذه العناصر الغذائية على الكثير من الألياف الغذائية الامتلاء على المدى الطويل، لذلك يساعدك أيضًا على الصيام، يحتوي على الكثير من الماء، لذلك يمكنه حماية جسم الإنسان من الجفاف ويمنع الإمساك، وتشمل الأمثلة الجريب فروت والشمام والبطيخ.

أفضل وقت لتناول وجبة السحور 

  • تجدر الإشارة إلى أن خبراء التغذية يوصون الصائم في رمضان لتأجيل وقت الوجبة قدر المستطاع.
  • يوصي بعض الخبراء أيضًا بتناول السحور قبل الفجر بساعة أو حتى نصف ساعة قبل صلاة الفجر.
  • يعتبر القيام بتناول السحور بميعاد متأخر مفيدًا لجسم الإنسان ويمكنه استخدام معظم العناصر الغذائية لأطول فترة ممكنة، لذلك يمكنك الحصول على الطاقة التي تحتاجها أثناء الصيام.

أطعمة يجب أن تتجنبها في السحور

تجدر الإشارة إلى أنه من الأفضل تجنب بعض الأطعمة أثناء الوجبات السحور، لأنها لا تحتوي على ما يكفي من التغذية عند الصيام لفترة طويلة أو لأنه مدر للبول ويؤدي إلى إفراز الجسم للماء، مثل :-
  1. خبز ابيض.
  2. أرز أبيض.
  3. المعجنات وجميع المنتجات المصنوعة من الدقيق الأبيض، هذا لأن هذه المواد تتميز بسرعتها في الامتصاص والهضم  وتتسبب برفع مستويات السكر في الدم ثم فجأة تنخفض مستويات السكر في الدم، هذا سيجعلك جائع قريبا.
  4. المشروبات التي تحتوي على الكافيين مثل القهوة والشاي.
  5. الأطعمة المقلية والأطعمة المالحة أو الحارة تزيد من الشعور بالعطش.
  6. تجنب تناول الحلويات أثناء الوجبات قبل الفجر.
  7. عصير الفاكهة عالي السكر وقليل الألياف.

اعلان
التصنيف :

آخر المشاركات

إرسال تعليق