لماذا يفطر الصائم على التمر؟

لماذا يفطر الصائم على التمر؟
اعلان

لماذا يفطر الصائم على التمر؟
ومع اقتراب شهر رمضان ستكون هناك تساؤلات كثيرة قادمة هذا الشهر، أتمنى مغادرة هذا الشهر من ضمن الفائزين والمغفور لهم، ومن ضمن الأسئلة التي تشغل بال الكثير من الأشخاص مع قدوم وبدء الشهر الكريم ومنها لماذا يفطر الصائم على التمر؟ هل هذا سنة أم ماذا؟ تابعنا لمعرفة إجابة هذا السؤال.

لماذا يفطر الصائم على التمر؟

يقوم الصائمين بالفطار في رمضان على التمر، لأن ذلك سنة عن رسول الله عن أنس بن مالك قال :- أن الرسول كان يفطر على رطبات قبل أن يصلي، فإن لم يكن رطبات فتمرات، فإن لم يكن تمرات حسا حسوات من ماء"، وكان يقوم بذلك بسبب الفوائد التي ينتج عنها تناول التمر، وسوف نعرض لكم في الأسطر التالية الفوائد.

فوائد الإفطار على التمر

استعادة نشاط الجسم

بدأ نظام الجسد يتكامل مع الصيام وخاصة المعدة في هذه الحالة تحتاج المعدة إلى مواد سكرية يمكنها القضاء على الجوع والعطش، هذه هي المواد الموجودة بالفعل في التمر والتي تحتاج الأمعاء إلى امتصاصها في غضون 5 دقائق، لذلك يمكن للصائمين استئناف أنشطتهم البدنية بسرعة وتقليل الشعور بالضعف والتعب العام.

رفع السكر في الدم

يعاني الكثير من الأشخاص من الصداع عند الصيام وانخفاض نسبة السكر في الدم، لذلك فإن السكر الموجود في التمر يساعد أيضًا على زيادة مستويات السكر في الدم بسرعة.

تنظيم حركة الأمعاء

قد تضعف حركات الأمعاء بسبب اختلاف توزيع الوجبات أثناء الصيام، وبسبب الألياف الموجودة في التمر يمكنه تنظيم حركة الأمعاء.

تهيئة الجسم للطعام

يحفز التمر إفراز العصارة الهضمية ويستعد للوجبة التالية.

الوقاية من أمراض القلب

يحافظ العناب على صحة القلب وغني بالبوتاسيوم الذي يقلل من آثار أمراض القلب والسكتة الدماغية، خاصة لأنه يمكن أن يقلل من محتوى الكوليسترول الضار في الجسم.

يعالج فقر الدم  

التمر غني بالمعادن المختلفة وخاصة الحديد، لذلك فهو مفيد جدا لمرضى فقر الدم.

اعلان

آخر المشاركات

إرسال تعليق