الرئيسية » نماذج وخطابات » نموذج للصيغة الرسمية لرسالة اعتذار عن عدم الحضور

نموذج للصيغة الرسمية لرسالة اعتذار عن عدم الحضور

نموذج للصيغة الرسمية لرسالة اعتذار عن عدم الحضور
اعلان

إن خطاب الاعتذار الرسمي عن عدم الحضور مفيد من نواحٍ عديدة ؛ يمكن تقديمه في مجموعة متنوعة من المواقف ، المهنية والشخصية على حد سواء ، وعندما يكون الفشل لسبب ما في الظهور أمام الجانب الإنساني يشعر بالتقدير ولا يتجاهل دون جدوى أو عن عمد ؛ لذلك ، مع موقعنا سنعرض نماذج من رسائل الاعتذار الرسمية بتنسيقات مختلفة. للاستخدم أو القياس عليها.

نموذج لرسالة اعتذار عن عدم الحضور بصيغة رسمية

اكتب خطاب اعتذار. إذا كان خطاب عمل أو التعامل مع شخص ليس قريبًا منك ، فيجب عليك كتابة خطاب اعتذار رسميًا وتحسين الصياغة ؛ دع الطرف الآخر يشعر باهتمام وصدق خطاب الاعتذار ؛ لذلك دعونا نعط مثالاً أدناه كالتالي:

بسم الله الرحمن الرحيم

إلى السيد المحترم/ ……………………………….

قد وصلتني دعوة من سيادتكم لحضور ……….. يوم ……. الموافق …/…/…، وقد سرتني الدعوة؛ نظرًا للفائدة الكبيرة المرجوة منها على المستوى العملي والاجتماعي، والتشرف بالصحبة الكريمة، إلا أنني لدواعي طارئة قد استجدت فجأة اضطررت إلى عدم الحضور.

بناءً على هذا أتقدم بخطاب اعتذار رسمي عن غيابي إلى سيادتكم وكل من يهمه الأمر، وألتمس منكم العذر والتفهم.

مع فائق احترامي وتقديري لكم

تحريراً في يوم ……… الموافق …./…./…..

مرسل الخطاب: ………..

التوقيع: …………………..


لتنزيل خطاب الاعتذار المقدم مسبقًا ، يمكن القيام بذلك عبر رابط التنزيل التالي ، والمتوفر بتنسيق المستند:

اضغط للتحميل

نموذج للصيغة الرسمية لرسالة اعتذار عن عدم الحضور

يمكن أن يظهر فشل الشخص في الحضور لحدث ما على أنه عدم تقدير للشخص الذي دعاه أو على أنه تهور ، حتى في مجال العمل ؛ لذلك يجب أن نعتذر عن هذا السلوك ونقدم خطاب اعتذار رسمي أدناه

بسم الله الرحمن الرحيم

والصلاة والسلام على خاتم المرسلين

تحية طيبة إلى حضراتكم، أما بعد..

أتقدم أنا السيد/ …………………. باعتذاراتي الحارة وبخالص الأسف؛ بسبب عدم حضوري ………………… التي كانت منعقدة بتاريخ …./…./….. يوم …………. الماضي، وما منعني عن الحضور هو تعرضي لبعض الظروف الطارئة التي تعذر معها الحضور؛ لهذا أسألكم تفهمكم، وأشكركم على دعوتكم الكريمة لي في المقام الأول.

مع تمنياتي بدوام التوفيق لكم

التوقيع: ……………………

اضغط للتحميل

رسالة اعتذار رسمية بالانجليزية عن عدم الحضور

في بعض الأحيان عند التعامل مع شركات أو مؤسسات دولية أو متعددة الجنسيات عادة ما تكون اللغة الأولى للتواصل هي اللغة الإنجليزية الرسمية ؛ لذلك ، نقدم نموذجًا لخطاب اعتذار رسمي باللغة الإنجليزية أدناه:

.....................To Mr
Subject: Apology for not attending

I Sending You a Letter to express my warm apology for not attending …………………… that held on the date of …/…./…. Because of a serious matter that surprised me and was necessary to solve.

So that I ask you your Kindly understanding, and wish you all the luck.

Sincerely,
لتنزيل نماذج اعتذار سابقة باللغة الإنجليزية لمشكلات عدم الحضور ، يمكن القيام بذلك عبر الرابط أدناه:
اضغط للتحميل

يمكن للإنسان أن يتكبد الكثير من الأذى سواء على المستوى الشخصي أو الاجتماعي أو المهني ، إذا لم يعتذر عن الأخطاء التي ارتكبها ، سواء كان ذلك عن قصد أو بغير قصد. لذلك ، إذا تغيب الشخص عن إحدى المناسبات التي تمت دعوته إليها ، فعليه الاعتذار رسميًا والتعبير عن الأسف لذلك.

اعلان
التصنيف :

آخر المشاركات

إرسال تعليق