الرئيسية » الأسرة والمجتمع | شخصيات » من هو مؤسس بنك الراجحي

من هو مؤسس بنك الراجحي

من هو مؤسس بنك الراجحي
اعلان

من هو مؤسس بنك الراجحيمن هو مؤسس بنك الراجحي، العديد من البنوك الإسلامية المهمة في المملكة العربية السعودية وعلى رأسها مصرف الراجحي أحد أشهر البنوك في المنطقة والعالم وليس فقط في المملكة العربية السعودية، سيقدم أهم المعلومات عن البنك وتكوينه وملكيته الحالية.

بنك الراجحي

مصرف الراجحي الإسلامي من أهم وأشهر البنوك في المملكة العربية السعودية، ومقره الرئيسي في الرياض العاصمة، وأكثر من 500 فرع في مختلف مناطق المملكة العربية السعودية مثل الأردن والكويت وماليزيا وغيرها.

من هو مؤسس بنك الراجحي

تأسس مصرف الراجحي بالشراكة مع أربعة أشقاء هم أبناء عبد العزيز الراجحي وعبدالله الراجحي وسليمان الراجحي وصالح الراجحي ومحمد الراجحي، نجح في أن يصبح من أهم البنوك الإسلامية في المملكة العربية السعودية والمنطقة اليوم.

من هو سليمان الراجحي

سليمان الراجحي هو نجل عبد العزيز الراجحي وأحد الإخوة الأربعة الذين أسسوا البنك الحالي، ولد عام 1928، ويبلغ اليوم من العمر أربعة وتسعين عامًا، ولد في العاصمة السعودية الرياض، وعلى الرغم من أن أصول العائلة ترجع إلى بكيرية في منطقة القصيم، إلا أنه يتمتع بثروة هائلة ويصنف ضمن أغنى الناس في العالم.

من هو سليمان الراجحي

من يملك بنك الراجحي

مصرف الراجحي حاليا شركة متعددة المملوكة ويرأس مجلس إدارته عبد الله بن سليمان الراجحي، ولدى الجهات التالية أسهما في البنك:

  • المؤسسة العامة للتأمينات الاجتماعية في المملكة العربية السعودية.
  • عبد الله بن سليمان الراجحي.
  • بدر محمد عبد العزيز الراجحي.
  • ابراهيم فهد ابراهيم الغفيلي.

اعلان

آخر المشاركات

إرسال تعليق