الرئيسية » الأسرة والمجتمع | تنمية بشرية » الفاعلية هي تنفيذ العمل وفق

الفاعلية هي تنفيذ العمل وفق

الفاعلية هي تنفيذ العمل وفق
اعلان
الفاعلية هي تنفيذ العمل وفق
الفاعلية هي تنفيذ العمل وفق، بعد تحسين مستوى وجودة العمل تم ابتكار العديد من الأساليب الحديثة لتحديد هذه المعايير والارتقاء بها إلى مستوى أفضل، وتتبع معظم شركات الأعمال في العالم هذه المعايير، فما هي الكفاءة ومعانيها المتعددة؟، ما مدى أهميتها في سوق العمل، ولماذا أصبحت من أهم شروط ومعايير العمل في هذا العصر، كل هذه التفاصيل والمزيد سيتم توضيحها في المقالة التالية.

الفاعلية هي تنفيذ العمل وفق

الإضافة الصحيحة إلى العبارة السابقة هي "الهدف"، حيث توجد تعريفات ومفاهيم عديدة للفاعلية، والتي تختلف باختلاف منظور الباحث أو الدولة تحقيق الانسجام في مكان العمل.

ما هي الفاعلية

إن أهم تعريف لمصطلح الفاعلية هو قدرة الشركة على اختيار وتنفيذ الإجراءات الصحيحة والمناسبة لها ووضعها موضع التنفيذ الإنتاج الضخم، ولكن من خلال الاستهلاك المنخفض لأي مورد متاح، أو مدى قدرة النظام على تحقيقه من خطة محددة مسبقاً، وعلى مستوى الموظف، يرتبط المفهوم بقدرة الموظف على حجم الأعمال التي يقوم بها، يمكن أن تنتج في أهم أهدافها، نذكر :-

  • قدرة المنظمة على تحقيق أهداف محددة سلفا.
  • بالإضافة إلى استمرارية هذا التطور والتجديد لكل فترة، يحافظ النظام على أحدث ما توصل إليه وقدرته على النمو.
  •  إظهار قدرة المنظمة على التكيف باستمرار مع موقعها.

ما المقصود بالأهداف

الهدف هو النتيجة النهائية التي يجب إنتاجها لإكمال وظيفة أو مهمة أوكلت إلى شخص خلال فترة زمنية محددة، والهدف مرتبط بتصميم الشخص وكثافة الجهد، وله نوعان أحدهما قصير المدى الهدف، أو الأهداف طويلة المدى.

بنهاية هذه المقالة نكون تعرفنا أن المكمل الصحيح لمصطلح الفعالية يعتمد على الأداء الوظيفي ويشرح مفاهيم الأهداف والفعالية.
اعلان

آخر المشاركات

إرسال تعليق