هل الرخام من الصخور

هل الرخام من الصخور
اعلان
هل الرخام من الصخورهل الرخام من الصخور، من الأسئلة التي يبحث عنها الطلاب من أجل إيجاد إجابة واضحة، لأن هناك العديد من أنواع الصخور، هل ينتمي إليها الرخام، كما نعلم جميعاً كل نوع له شروط لظهوره فيه، قد يكون هذا يكون ناتجاً عن ارتفاع درجة الحرارة أو البرودة الشديدة، لذا سنقدم إجابات مفصلة على هذا السؤال ونطاق تصنيف الرخام في الصخور أو التصنيفات الأخرى التي ينتمي إليها.

ماهي الصخور

تسمى الصخور ظاهرة طبيعية تتكون من الترسب المتبادل للرمل تحت تأثير أحد العوامل الخارجية مثل المياه المالحة، تسمى الصخور الرسوبية.

هل الرخام من الصخور

اكتشف العلماء والخبراء في علوم الأرض أنواعاً عديدة من الصخور، ولكن هل ينتمي الرخام إلى هذه الأنواع، لأن هذه الصخور تتكون بفعل الظروف الطبيعية المحيطة وعوامل أخرى (مثل الطقس ودرجة الحرارة والطبيعة) في مناخ كل بلد، لذلك وجدنا أن هناك أنواع معينة من الرخام الصخري وهو نوع من الرخام في مكان ما وليس في مكان آخر، لذلك يجب توضيح الإجابة على سؤال الرخام من الصخور أم لأ في الآتي :-

نعم هذه العبارة صحيحة، لأن الرخام نوع من الصخور ينتج عن وجود بعض الأحجار الجيرية وتعرضها المباشر لدرجة الحرارة، ومن هنا يتحول الرخام إلى بلورات رخامية، لذلك نستنتج أن الرخام هو نوع من الحجر الجيري، لكنها تحولت إلى ما يسمى بالرخام.

أنواع الرخام

الرخام عبارة عن مجموعة كبيرة من الصخور تتبلور بالعوامل الحرارية لتكوين نوعين من الرخام، كما هو موضح أدناه :-

الرخام الطبيعي

يتم إنتاج الرخام الطبيعي عن طريق تفاعل الأحجار والصخور الموجودة في الأرض تحت درجة حرارة عالية، وتتشكل حسب الاحتياجات ولها ألوان وأحجام مختلفة.

الرخام الصناعي

الرخام الصناعي هو أيضاً نوع من الأنواع الثمينة، لأنه يستخدم على نطاق واسع في المطابخ والمنازل العامة، وهناك أنواع كثيرة منه، مثل الأكريليك والبوليستر وما إلى ذلك.

وبذلك نحن نعلم بالفعل قمنا بالإجابة على هذا السؤال: الرخام مصنوع من الصخور لأنه ينتمي إلى الصخر ويعاد تشكيله بأشكال وألوان مختلفة حسب الاستخدام وطبيعة التكوين والمعالجة، سواء كانت حرارة أو ضغطاً، إلخ.

اعلان

آخر المشاركات

إرسال تعليق