الرئيسية » مال وأعمال | نماذج وخطابات » عقد عمل سائق خاص بالسعودية

عقد عمل سائق خاص بالسعودية

عقد عمل سائق خاص بالسعودية
اعلان
عقد عمل سائق خاص بالسعوديةعقد عمل سائق خاص بالسعودية، عقد العمل للسائق الخاص من أشهر عقود العمل وأهمها التي يحتاجها الكثير من الأجانب للعمل في المملكة العربية السعودية، لأن الحصول على عقد عمل من أهم أسس التوظيف لكل من يريد السفر والعمل في المملكة، ومع ذلك تختلف صياغة عقد العمل من وظيفة إلى أخرى، وفي هذا الصدد ستتضمن هذه المقالة مجموعة من أهم نماذج عقود العمل والصيغ الخاصة بوظائف السائقين في المملكة العربية السعودية.

عقد عمل سائق خاص

لكي تقبل الهيئات الحكومية في المملكة العربية السعودية عقود ، يجب اتباع بعض الصيغ وفيما يلي أهم أشكال عقود العمل للالتحاق بمهنة السائق :-

الطرف الأول/.......................داخل المملكة العربية السعودية يسمى/..............................
الطرف الثاني/.......................هو السائق/..................... ورقم جواز السفر/......................وجنسيته/.....................

تم الاتفاق بين الطرف الأول والطرف الثاني على الشروط التالية لعقد العمل، والتي تتمتع بروح كاملة وصلاحيات قانونية :-

  • يجب أن يعمل الطرف "ب" كسائق للطرف "أ" لمدة عامين من اليوم الذي يشارك فيه الطرف "ب" في العمل.
  • الأشهر الثلاثة الأولى من فترة العقد هي فترة التدريب والاختبار، وخلال هذه الفترة يحق للطرف "أ" إنهاء العقد دون قيد أو شرط إذا كان الطرف "ب" غير كفء أو يتعهد.
  • يجب على الطرف الثاني تقديم شهادة صحية صادرة عن وكالته المحلية الموثوقة تؤكد عدم إصابته بأي أمراض، وبعد وصوله إلى المملكة يجب عليه أيضاً إجراء فحوصات طبية وجسدية للتأكد من خلوه من أي أمراض إعاقة أو مرض يمنعه من العمل.
  • يلتزم الطرف "ب" بمهام وتعليمات الطرف "أ"، ويحافظ على نظام العمل وأسراره، ويتحمل مسؤولية حفظ الوثائق المتعلقة بعمله.
  • خلال فترة العقد، يلتزم الطرف "أ" بدفع راتب شهري للطرف "أ" بالريال السعودي في بداية كل شهر تقويمي.
  • يلتزم الطرف "ب" بالعمل 6 أيام في الأسبوع، مع يوم عطلة واحد فقط (يتم تحديده وفقاً للوضع وطبيعة العمل).
  • يتم تجديد العقد تلقائياً عند انتهاء المدة.إذا لم يرغب أحد الطرفين في التجديد، يجب إخطار الطرف الآخر بهذا القرار قبل ثلاثة أشهر على الأقل.

 عقد عمل سائق خاص

اتفق الطرف الأول/...................صاحب الشركة أو ممثلها/..................والطرف الثاني/...................(المحترف سائق) ويحمل الجنسية/.................ورقم جواز السفر/................بشرط أن يكون الطرف الثاني سائق محترف يعمل لدى الطرف الأول حسب العناصر التالية :-

  • عمل الطرف الثاني في شركة الطرف الأول لمدة 3 سنوات، اعتباراً من اليوم الأول للانضمام إلى الوظيفة.
  • يجب على الطرف "ب" الالتزام التام بالمهام المسندة إليه والتأكد من بذل قصارى جهده، وإلا يحق للطرف "أ" إنهاء العقد.
  • يلتزم الطرف "أ" بدفع الراتب الشهري بالريال السعودي خلال فترة العقد وفي بداية كل شهر ميلادي، وفي حالة عدم دفع الراتب، يحق للطرف "ب" إنهاء العقد والحصول على شرط جزائي.
  • فترة العمل الأولى التي تصل إلى ثلاثة أشهر هي فترة اختبار، يقوم خلالها الطرف الأول بتقييم الطرف الثاني ثم يقبل مواصلة العمل أو إنهاء العقد، لا يتحمل صاحب العمل هنا أي شروط جزائية لإنهاء العقد.
  • عند انقضاء مدة عقد العمل، ما لم يقرر الطرفان أو أحدهما خلاف ذلك يتم تجديده.

عقد عمل سائق خاص pdf

تعد عقود العمل الجاهزة من أهم النماذج والنماذج التي يتبناها عدد كبير من أصحاب الأعمال والشركات في المملكة لتوقيع عقود العمل من خلال نماذج العقود الصحيحة والمهنية، ولا توجد فجوة خاصة عندما يكون هناك عدد كبير من الموظفين مطلوب التعاقد منهم، هنا بالاعتماد على استمارة جاهزة تعبئة مباشرة لبيانات كل موظف، يمكنك الحصول على أحد أهم النماذج لعقد عمل السائق في المملكة بصيغة pdf من "هنا".

عقد عمل سائق خاص doc

بالطبع كل مهنة تتطلب توقيع طرفين على عقد العمل الخاص بهم، الطرف الأول هو ممثل صاحب العمل أو الشركة أو المنظمة، والطرف الثاني هو العامل أو الموظف، ويجب على الطرفين الاتفاق على جميع الشروط والرضا عنها عليه لها نسختها الخاصة من هذا العقد، وعقد العمل على شكل ملف Word هو الأفضل على الإطلاق، نظراً لأنه من السهل إجراء أي تغييرات أو تعديلات على هذه الملفات، يمكنك تنزيل برنامج التشغيل بتنسيق doc من "هنا" نموذج عقد العمل.

عقد عمل سائق خاص مصري pdf

كثير من الناس في جمهورية مصر العربية يفضلون الانخراط في مختلف المهن في المملكة العربية السعودية، بما في ذلك شغل السائقين، خاصة وأن هذه المهنة لا تتطلب مؤهلات تعليمية محددة وتكتفي فقط بالحصول على رخصة قيادة من الدولة، الإقامة الأصلية للعامل وخاصة رخصة القيادة من الدرجة الثالثة، الجنسية من أهم المعلومات المكتوبة في عقد العمل، وهناك بعض قوالب عقود العمل الجاهزة لتوقيع عقد عمل لسائق خاص جنسيته مصرية، ويمكنك الحصول على أحد هذه النماذج بصيغة PDF من "هنا".

عقد عمل سائق خاص عربي انجليزي

بسم الله الرحمن الرحيم، وقد وقع الطرفان عقد عمل.

                                                                                   Mr. First Party

                       Mr. Fang..........Nationality...........Passport number..........He is the driver

             The second party will cooperate with the first party for two years from........... to

Party B accepts Party A as a driver in any city, branch or department in the country where
                                                                                            it works
The first party is responsible for paying the monthly salary equal to = ………. To the
                                                                                second party

صيغة عقد عمل سائق خاص بالسعوديه 

تمت صياغة هذا العقد بتاريخ......./......../.............
السيد الطرف الأول/....................صاحب عمل/..................في المملكة العربية السعودية يحمل رقم هوية/...................
الطرف الثاني/................السيد يحمل جواز السفر/.............. ويحمل الجنسية/................
ويعمل كسائق من الدرجة الأولى....................

وفقاً لأحكام قانون العمل في المملكة العربية السعودية، فقد توصل الطرفان إلى اتفاق كامل الصفة على الأمور التالية :-

  • يجب أن يعمل الطرف "ب" في شركة الطرف "أ" في غضون خمس سنوات من تاريخ التوظيف.
  • هناك فترة تدريب مدتها 3 أشهر في بداية العمل المدفوع، إذا لم يتمكن الطرف "ب" من إثبات قدرته، يحق للطرف "أ" إنهاء العقد دون التفاوض معه.
  • يتعهد الطرف الأول بدفع الراتب الشهري وقيمته للطرف الثاني............. ريال سعودي، في بداية كل شهر ميلادي من اليوم الأول إلى الخامس من كل شهر، وفي حالة تأخر السداد يحق للطرف الثاني مؤقتاً توقف عن العمل قبل دفع الراتب.
  • عدم الامتثال لمهام العمل، أو الإضرار بأنظمة وإجراءات العمل الداخلية للشركة، أو إفشاء أسرار العمل أو أخطاء أخرى لا يمكن إصلاحها، يحق للطرف الأول إنهاء العقد دون طلب الطرف الثاني.
  • يلتزم الطرف الثاني بالعمل لدى الطرف الأول في جميع أيام الأسبوع أحدها يوم عطلة أي يوم الجمعة، أو يتغير حسب طبيعة العمل.
  • بعد انتهاء مدة العقد يتم تجديده تلقائياً، وفي حالة رفض أحد الطرفين تجديد العقد يتم إخطار الطرف الآخر قبل انتهاء مدة العقد، ويجب أن يكون هناك وقت كافٍ لا يقل عن 3 أشهر.
  • هذا العقد من نسختين بعد توقيع الطرفين وختمهما، سيحصل كل طرف على نسخة واحدة.

نموذج عقد عمل سائق خاص عربي انجليزي pdf doc

يمكنك الحصول على نموذج عقد توظيف سائق عربي-انجليزي بصيغة pdf من "هنا" ومن "هنا".

جدير بالذكر أن الحصول على عقد عمل للسائق في السعودية أو مصر يتطلب من السائق الحصول على رخصة قيادة من الدرجة الأولى في بلده الأصلي، حيث يمكنه قيادة جميع أنواع المركبات ومركبات الديزل والسيارات العادية بكفاءة ومهنية وأمان في نفس الوقت.

اعلان

آخر المشاركات