الرئيسية » نماذج وخطابات » نماذج جاهزة لخطاب نقل الكفالة

نماذج جاهزة لخطاب نقل الكفالة

نماذج جاهزة لخطاب نقل الكفالة
اعلان
يجب أن تكون صياغة خطاب نقل كفالة العامل دقيقة لأنه يُعد إقرار من الكفيل أمام القانون بأنه يضمن كل ما يتعلق بالعامل ، مثل التأمين ، ومدة الإقامة ، والنقل الداخلي من مدينة إلى أخرى ، وما إلى ذلك ، و لهذا السبب عادةً يكون هذا النموذج جاهز ويتم الحصول عليه من مكتب العمل لتجنب أي أخطاء.  ولكن من خلال موقعنا سنقوم بتبسيط العملية من خلال تقديم نموذج من خطاب الكفالة لاستخدامه عند الحاجة.

ما هي صيغة خطاب نقل الكفالة؟

نقل الكفالة هو النظام الحالي الذي ينظم عمل الوافدين في بعض الدول العربية مثل الإمارات العربية المتحدة والمملكة العربية السعودية ، مما يعني أن كفالة العامل الأجنبي تنتقل من شخص إلى آخر ، وهو ما يحدث عادة عندما يغير عامل أجنبي وظيفته لأخرى. .وكان كفيله الأول منتسبًا إلى الوظيفة الأولى ، ثم يجب عليه إحضار نموذج طلب نقل الكفيل لتغيير كفيله قانونيًا إلى شخص آخر مرتبط بوظيفته الجديدة ، لذلك سنقوم أدناه بتوفير تنسيق خطاب نقل الكفيل المعتمد لتحديد الهوية والاستخدام عند الحاجة:

اليوم/______   الموافق:…./…./…..هـ، الموافق…/…/…م

إلى السيد الموقر/ الشركة:…………………… (كتابة اسم الكفيل الحالي)

تحية طيبة، أما بعد

نرجو من سيادتكم التفضل بقبول طلب نقل كفالة مكفولكم السيد:…………. حامل الجنسية………. وإقامة رقم: (…..)، الصادرة من جهة:………. في التاريخ الموافق:…./…./….. إلينا، وذلك للانضمام للعمل تحت إدارتنا وكفالتنا ومسئوليتنا القانونية؛ ففي حال موافقتكم الكريمة نسألكم التكرم بنقل خطابات التنازل عن كفالتكم إلى السيد مدير مكتب العمل والعمال، والسيد مدير مصلحة الجوازات لمنطقة/………  في محافظة/………، وذلك مع التفضل بالتواصل مع شركتنا بخطاب يفيد عدم الممانعة بالتنازل القانوني عن حق كفالة المكفول المذكور في هذا الخطاب

ونفيد بأننا سنوافيكم بصورة من إقامته الجديدة مرفقة مع جواز السفر الخاص به فور الإنتهاء من الإجراءات القانونية والإدارية لنقل الكفالة.

نقدر لكم حسن تعاونكم

اسم الكفيل:_______

توقيع الكفيل:______

ختم الشركة:______

خطاب طلب نقل الكفالة

نظام نقل الكفالة ​​قائم في المملكة منذ سنوات عديدة ، ولكن تم تعديله في عام 2015 لمنح الشخص المضمون الحق في نقل حقه الضماني من الكفيل الحالي إلى كفيل آخر دون موافقة كفيله ، و هذا في حالات محددة مثل: لم يتقاضى المكفول راتبه لمدة تزيد عن 3 أشهر أو لم يقم المكفول بتجديد ضمان الشخص المكفول بانتظام ، ولكن باستثناء هذه الظروف الخاصة ، لا تزال موافقة الضامن الحالية مطلوبة لتحويل الضمان ، لذلك نحن سيقترح صيغة جديدة لطلب نقل الكفالة:

حضرة السيد الموقر:………………

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

نرسل هذا الخطاب بتاريخ: …./…./….هـ، …./…./….م   الموافق يوم:……….. بصفتنا أنا السيد:………… صاحب شركة ……. (ويتم كتابة اسم الشركة ونوع الصناعة أو العمل بها)؛ وهذا من أجل الطلب من سيادتكم التنازل عن كفالة السيد:………. صاحب الجنسية……. برقم إقامة:…….. الصادر بتاريخ:…/…./….، وهذا بسبب حاجتنا للمكفول المذكور أعلاه للعمل لدينا في مقر شركتنا، وفي حالة موافقتكم الكريمة على هذا الطلب نعد بموافاتكم بنسخة من إقامته مرفق معها جواز السفر الخاص بالمكفول.

مع خالص الشكر والتقدير لحضراتكم

التوقيع:………….               الختم:…………

نموذج PDF جاهز لخطاب نقل الكفالة

إن مجرد توقيع الضامن الحالي على طلب التنازل عن الكفالة لا يكفي من الناحية القانونية لإثبات صحة الكفالة. لذا يجب أن تتم الموافقة عليه من قبل الغرفة التجارية أو وزارة الموارد البشرية والتنمية السعودية أو هيئة الجوازات ، ويجب أن يكون الخطاب مكتوبًا بشكل صحيح أو به مساحة كبيرة قبل التوقيع ، لذلك نقدم لك ملف PDF نموذج لطلبات رعاية النقل ، يمكنك النقر فوق الرابط أدناه للتنزيل:
اضغط للتحميل

نموذج doc جاهز لخطاب نقل الكفالة

تعتبر المملكة العربية السعودية من أشهر دول الخليج في استقبال العمالة الوافدة حيث تحرص على معاملتهم معاملة حسنة ودعم كافة حقوقهم. لذلك إذا لم يتم تقنين وتنظيم عملية تبادل العمالة ، فإنها ستسبب الكثير من الارتباك ، وتحافظ المملكة العربية السعودية على تنظيم جميع إجراءات الكفالة ومحاولة جعلها قانونية. لذلك ، من الضروري الحصول على طلب رعاية معربًا عن عدم ممانعة النقل حتى يتمكن أي راعي من نقل رعايته من طرف إلى آخر ، وقد قدمنا ​​صيغة دقيقة وصحيحة لوثيقة خطاب نقل الكفالة بصيغة doc  والتي يمكنك القيام بها بنقرة واحدة على الرابط أدناه:

اضغط للتحميل

يتطلب العمل في أي دولة معرفة الإجراءات القانونية لضمان حقوق الفرد وعدم الترحيل أو المعاقبة لأن المملكة العربية السعودية تلتزم بالإجراءات الروتينية الخاصة بالكفالة.

اعلان
التصنيف :

آخر المشاركات

إرسال تعليق