الرئيسية » تعليم | ثقافة عامة » اسماء انواع الجبن بالصور

اسماء انواع الجبن بالصور

اسماء انواع الجبن بالصور
اعلان
اسماء انواع الجبن بالصوراسماء انواع الجبن بالصور، تساعد أسماء أنواع الجبن بالصور عشاق هذا النوع من الطعام ومن يضيفون الجبن إلى أطباقهم على اختيار النوع الذي يناسب أذواقهم، حيث سنتناول موضوع الاسم بالمقال التالي: أنواع الجبن بالصور من خلال المراجعة لكل منها المواصفات الفريدة للنوع بطريقة تسهل عملية اختيار بعض التصنيفات المستخدمة لتمييز أنواع الجبن المختلفة التي تختلف من مكان إلى آخر.

انواع الجبن

تحظى أنواع الجبن المختلفة بشعبية في جميع ثقافات العالم، كما تستخدم في صنع العديد من الأطباق والأطعمة الشهية وكذلك بعض أنواع الحلويات الفاخرة، يصنع الجبن عادة من حليب الحيوانات الأليفة البيضاء مثل الأبقار والأغنام والماعز، ويتوفر في العديد من الأصناف حيث لكل بلد نوع فريد خاص به من الجبن، أيضاً، قد ينتج بلد ما أنواعاً مختلفة من الجبن. في فرنسا، أحد أبرز البلدان المنتجة للجبن، هناك أكثر من 370 نوعاً من الجبن في السوق، الشيء نفسه ينطبق على سويسرا التي تنتج أفضل أنواع الجبن في العالم، يذهب بعض الناس أيضاً لتصنيف الجبن، وفقاً لصلابته، فهو مقسم إلى أجبان صلبة مثل الجبن الشيدر والأجبان شبه الصلبة مثل الجنزولا والأجبان الطرية مثل Neff Shuttle.

اسماء انواع الجبن بالصور

تختلف أنواع ونكهات الجبن المتوفرة في السوق العالمي حسب نوع الحليب المستخدم في تصنيعه وأنواع المواد المضافة أثناء تحضيره، فيما يلي قائمة بأسماء وصور أشهر أنواع الجبن الموجودة في السوق :-

الجبن الأمريكي American

الجبن الأمريكي عبارة عن خليط من أنواع الجبن الطبيعية وهي جبنة ناعمة وسهلة الدهن ويمكنك مشاهدة قطع صغيرة من الجبن أو قطع كبيرة من الجبن أو شرائح الجبن الفردية ملفوفة بعدة أشكال كما هو موضح في الصورة :-

الجبن الأمريكي American

جبن أسياجو Asiago

يتكون جبن أسياجو من نكهة البندق ويأتي في شكلين أساسيين، الأول (شكل طازج) وهو أبيض مائل للصفرة ولونه أكثر نعومة، في حين أن الشكل الثاني (الشكل الناضج) يميل إلى البني أكثر اعتماداً على عمره، يمكن تناول جبن أسياجو بالبشر أو الذوبان أو تقطيع شرائح رقيقة.

جبن أسياجو Asiago

الجبن الأزرق Blue Cheese

يشير مصطلح الجبن الأزرق إلى جميع أنواع الجبن المصنوعة في مزرعة من العفن البنسليوم، والتي تسبب خطوطاً زرقاء أو بقعاً في الجبن، يمكن إذابة الجبن أو سحقه.

الجبن الأزرق Blue Cheese

جبن بوكونسيني Bocconcini

يعتبر هذا الجبن من ألذ أنواع الجبن في السوق، وهو مصنوع من جبن الموزاريلا غير الناضج في كرات بيضاء بحجم البيضة ذات ملمس مرن وحلاوة قريبة من طعم الزبادي، تقدم على شكل كرة أو ذابت.

جبن بوكونسيني Bocconcini

جبن بري Brie

يحب الكثير من الناس استخدام هذا الجبن لصنع الحلويات، وهي جبنة بيضاء ناعمة، عادة ما تكون على شكل عجلة، وأحياناً تُصنع في صناديق خشبية صغيرة، ويوصي الخبراء بحفظ وتناول هذا الجبن في درجة حرارة الغرفة.

جبن بري Brie

جبن بوراتا Burrata

جبن بوراتا رائع للسلطات والخبز المقرمش والوجبات والأطباق الإيطالية الشعبية، يشتهر هذا الجبن بنكهته الرائعة وغناه، وعادة ما يكون عبارة عن قطع جبن طازجة مكونة من طبقة رقيقة من الجبن ومزيج من الزبادي والقشدة الطازجة.

جبن بوراتا Burrata

جبن الكميمبير Camembert

كميمبير جبن طازج ورقيق بقوام متماسك ومتفتت، بمرور الوقت ستصبح هذه الجبنة أكثر نعومة وسوائل من الداخل، يمتلك كميمبير نكهة فريدة مع نكهة غنية بالزبد.

جبن الكميمبير Camembert

جبن شيدرCheddar

الشيدر من أشهر أنواع الجبن ويمكن العثور عليه في السوق بنكهات مختلفة من الكريمة إلى الحارة، مع ألوان تتراوح من الجبن القريش الطبيعي إلى اليقطين البرتقالي، مع تقدم عمر الشيدر، يبدأ قوامه في التغير لأنه يصبح هشاً. 

جبن شيدرCheddar

جبن الخثارة Cheese Curds

الجبن الرائب، أو الجبن التخثر، هو أحد أشهر أنواع الجبن في الولايات المتحدة وكندا، يتميز هذا الجبن بقوام مرن، يتوفر الجبن التخثر تجارياً بنكهات مختلفة ويمكن تناوله مباشرة كوجبة خفيفة أو استخدامه لصنع بعض أنواع الطعام.

جبن الخثارة Cheese Curds

جبن كولبي Colby

لونها برتقالي تقريباً، يشبه جبن كولبي في المظهر جبن الشيدر، لكن جبن كولبي عموماً أكثر ليونة في الملمس، على الرغم من أنها ليست غنية بالنكهة مثل جبن الشيدر، يمكن تناول جبن كولبي بمفرده حيث يمكن خلطه مع أنواع الجبن الأخرى مثل مونتيري جاك لإنتاج جبن كولبي جاك.

جبن كولبي Colby

جبن كولبي جاك Colby-Jack Cheese

جبن كولبي جاك هو مزيج من جبن كولبي البرتقالي وجبن مونتيري جاك الأبيض باللونين الأبيض والبرتقالي، يذوب هذا الجبن بسرعة، لذلك غالباً ما يستخدم في السندويشات المحمصة أو فوق الخضار والأطباق الساخنة.

جبن كولبي جاك Colby-Jack Cheese

جبن كولد باك Cold-Pack Cheese

عادة ما يصنع هذا النوع من الجبن من مزيج من نوعين أو أكثر من الجبن الطازج والطبيعي القديم، وقد يتكون أحياناً من جبن الشيدر والجبن السويسري، والجبن البارد طري وقابل للدهن، وغالباً ما تستخدمه العائلات للنزهات وجبن العطلات.

جبن كولد باك Cold-Pack Cheese

جبن كوتيجا Cotija

لا يذوب هذا الجبن بسهولة، لذلك غالباً ما يستخدم لتحضير الحساء من خلال قشرته، يمكن استخدامها أيضاً في صنع أنواع معينة من السندويشات الخاصة مثل التاكو والتوستادا وما إلى ذلك، يميل جبن كوتيجا إلى أن يكون مالحاً في الذوق ويزداد صلابته مع تقدم العمر.

جبن كوتيجا Cotija

جبن القريش Cottage cheese

من أشهر أنواع الجبن، يتم تحضير جبن القريش عن طريق فصل اللبن الرائب عن مصل اللبن، وعلى عكس أنواع الجبن الأخرى، لا يتم ضغط هذه الجبن فتظل كريمية وذات مظهر متكتل، قدميها مع الخبز المحمص أو بعض أنواع الفاكهة.

جبن القريش Cottage cheese

جبن الكريما Cream cheese

وهي من أشهر أنواع الجبن المتوفرة بكثرة في الأسواق، وعادة ما تأتي على شكل قوالب على شكل صندوق وقد تحتوي على بعض النكهات المضافة، وتصنع الجبن الكريمي بإضافة الكريمة إلى الحليب، وخصائص هذا الجبن الجبن سهل الدهن وطعمه خفيف ولذيذ.

جبن الكريما Cream cheese

جبن إيمينتال Emmental

وهي من أشهر أنواع الجبن المنتجة في سويسرا، لتحضير هذا الجبن يتم ضغط الجبن المصلب بحيث تترك فقاعات الهواء المتكونة بفعل التصلب ثقوباً في الجبن مما يعطيها مظهرها المميز والشهير.

جبن إيمينتال Emmental

جبن المزارع Farmer’s

يختلف هذا النوع من الجبن حسب الثقافة وكيفية تحضيرها من قبل الشركة المصنعة، وعادة ما يتم صنع جبن المزارعين عن طريق الضغط على الجبن بشدة لإزالة الرطوبة الزائدة من الداخل، ثم لفه في لحم الخنزير المقدد أو الأعشاب المطبوخة.

جبن المزارع Farmer’s

جبن فيتا Feta

يتكون هذا الجبن من حليب الأغنام أو الماعز، وبعضها مصنوع أيضاً من حليب البقر، يتميز جبن الفيتا بنكهته الطازجة وقوامه المقرمش، ويشيع استخدامه في العديد من الأطباق والوجبات اللذيذة، مثل لفائف الدجاج اليوناني مع التزاتزيكي أو فريتاتا الخضار.

جبن فيتا Feta

جبن الموزاريلا الطازج Fresh Mozzarella

وهي من أشهر أنواع الجبن وتتميز بمذاقها اللذيذ وقوامها اللزج، ويتم تصنيع جبنة الموزاريلا الطازجة عن طريق مد اللبن الرائب ثم إعادة تكويره، وعادة ما توضع كرات جبنة الموزاريلا مع الماء والملح حتى يحافظ على نكهته، ويعتبر هذا الجبن من ألذ في السوق.

جبن الموزاريلا الطازج Fresh Mozzarella

جبن جورجونزالو Gorgonzola

جبن جورجونزالو هو أحد أشهر أنواع الجبن الأزرق وأكثرها استخداماً في السوق، مثل الجبن الأزرق يحتوي هذا الجبن على عروق وبقع زرقاء، لها قوام ناعم ومتفتت وتأتي بنكهات مختلفة، من الكريمة ومذاق حاد.

جبن جورجونزالو Gorgonzola

جبن جودا Gouda

يتميز هذا الجبن بقوامه القوي ونكهته الفريدة، يمكن العثور على أنواع مختلفة في السوق، يمكن تناول جبنة جودة على الشواية أو تقطيعها إلى قطع صغيرة ثم تذويبها وإضافتها إلى الأطباق.

جبن جودا Gouda

جبن غروير Gruyere

تحتوي هذه الأجبان على قوام موحد وقليل من الحبوب ونكهة فاكهية فريدة، غالباً ما يتم إذابة جبن Gruyere وإضافته إلى الوجبات الساخنة، مثل حساء البصل الفرنسي، والسندويشات المشوية، وغيرها من الأطباق، مما يمنح هذا النوع من الجبن نكهته الفريدة.

جبن غروير Gruyere

جبن حلومي Halloumi

يتميز هذا النوع من الجبن بارتفاع درجة حرارة انصهاره، لذلك غالباً ما يؤكل مشوياً أو مقلياً، وتصنع جبنة الحلوم من حليب الأغنام والماعز، وبعض الناس يصنعونها من حليب البقر، الخيول، تحتوي على قوام مشابه للموزاريلا ولكنها أكثر كثافة وملوحة ولكنها تفقد بعضاً منها بعد الطهي.

جبن حلومي Halloumi

انواع شائعة أخرى من الجبن بالصور

إليكم مجموعة أسماء وصور لأشهر أنواع الجبن في السوق :-

جبن هافاراتي Havarti

جبن هافاراتي Havarti

جبن جالسبرغ Jarlsberg

جبن جالسبرغ Jarlsberg

جبن ليمبرغر Limburger

جبن ليمبرغر Limburger

جبن ماسكربوني Mascarpone

جبن ماسكربوني Mascarpone

جبن مونتيري جاك Monterey Jack

جبن مونتيري جاك Monterey Jack

جبن مونستر Muenster

جبن مونستر Muenster

جبن نيوفشاتيل Neufchatel

جبن نيوفشاتيل Neufchatel

تصنيف انواع الجبن

تختلف طريقة تصنيف الجبن من مكان لآخر، بينما يكتفي بعض الأشخاص بإدراج أنواع الجبن بالاسم، يصنف البعض الآخر أنواع الجبن على أنها خفيفة ومتوسطة وحادة وحادة للغاية بناءً على طعم الجبن، الأجبان نصف الناضجة وغير الناضجة، وهي من أكثر فئات الجبن شيوعاً :-

  • الجبن الطري: يتميز هذا الجبن بقوامه الكريمي.
  • الجبن شبه المجفف: يتميز هذا الجبن بصلابة منخفضة ويذوب بسهولة.
  • الجبن: جبنة صلبة ذات قوام متين.
  • جبن جاف جدا: صعب جدا ويصعب تسخينه وذوبانه.

تتناول هذه المقالة موضوع أسماء أنواع الجبن بالصور، وتسليط الضوء على أهم مواصفات هذه الأنواع من خلال استعراض أبرز أنواع الجبن في السوق العالمي، وتمييزها عن أنواع الجبن الأخرى، بالإضافة إلى إدخال طرق لتصنيف أنواع الجبن.
اعلان

آخر المشاركات

إرسال تعليق