الرئيسية » حول العالم | معلومات عن الدول » عدد ولايات امريكا واسمائهم

عدد ولايات امريكا واسمائهم

عدد ولايات امريكا واسمائهم
اعلان

عدد ولايات امريكا واسمائهمعدد ولايات امريكا واسمائهم، على الرغم من أن الولايات المتحدة لديها العديد من الولايات، إلا أنها رابع أكبر دولة من حيث المساحة، والولايات المتحدة لديها العديد من مناطق الجذب السياحي ذات الطبيعة المختلفة، بما في ذلك مراكز الفضاء، بما في ذلك الشواطئ والمتنزهات الوطنية، والتي تضم عدداً كبيراً من الكهوف، والحدائق بها عدد كبير من الطيور مثل منتزه يوسيميتي الوطني.

الولايات المتحدة الأمريكية

تقع الولايات المتحدة الأمريكية في قارة أمريكا الشمالية وتتكون من 48 دولة، وهي رابع أكبر دولة في العالم بعد روسيا وكندا والصين، بالإضافة إلى المواقع الصحراوية والمناطق شبه الاستوائية، فإنها تحتوي أيضاً على بعض المواقع الجغرافية القطبية، كما أنها تحتوي على بعض الأماكن الأكثر كثافة سكانية على وجه الأرض، كما أنها تحتوي على بعض الكثافة السكانية المنخفضة جداً.

تاريخ الولايات المتحدة الأمريكية

كانت الولايات المتحدة الأمريكية واحدة من الدول المأهولة بالسكان منذ حوالي 2500 قبل الميلاد، وزار كريستوفر كولومبوس من إسبانيا جزر الباهاما في عام 1492 بعد الميلاد، على بعد 612 كيلومتراً من ساحل ميامي بالولايات المتحدة الأمريكية، وبدأت البعثات البريطانية في المنطقة في عام 2018، أقاموا أول مستوطنة لهم في جيمستاون، فيرجينيا، الولايات المتحدة الأمريكية عام 1607 م، وعُيِّن جورج واشنطن أول رئيس للولايات المتحدة عام 1789 م، وكانت نيويورك أول عاصمة للبلاد حتى أصبحت واشنطن العاصمة الدائمة لأمريكا بعد ذلك.

عدد ولايات امريكا واسمائهم

الولايات المتحدة الأمريكية تضم خمسين ولاية وهي :-

ولاية  ألاباما، ألاسكا، أريزونا، أركنساس، كاليفورنيا، كولورادو، كونيتيكت، ديلاوير، فلوريدا، جورجيا، هاواي، ايداهو، إلينوي، إنديانا، آيوا، كانساس، كنتاكي، لويزيانا، ولاية مين، ماريلاند، ماساتشوستس، ميشيغان، مينيسوتا، ميسيسيبي، ميزوري، مونتانا نبراسكا، نيفادا، نيو هامبشاير، نيو جيرسي، المكسيك الجديدة، نيويورك، شمال كارولينا، شمال داكوتا، أوهايو، أوكلاهوما، أوريغون، بنسلفانيا، جزيرة رود، كارولينا الجنوبية، جنوب داكوتا، تينيسي، تكساس، يوتا، فيرمونت، فرجينيا، واشنطن، فرجينيا الغربية، ويسكونسن، وايومنغ.

ترتيب ولايات امريكا

يريد الكثير من الناس معرفة ترتيب الولايات في الولايات المتحدة بالإضافة إلى حجم الولايات المتحدة، عدد سكان وحجم الولايات وأهميتها الاقتصادية وترتيب الولايات الخمسين حسب الحجم وعدد السكان تختلف على نطاق واسع.

ترتيب الولايات حسب المساحة

ألاسكا هي أكبر ولاية في الولايات المتحدة، بينما رود آيلاند هي أصغر هذه الولايات، وهنا ترتيب الولايات حسب المساحه :-

  1. ألاسكا.
  2. تكساس.
  3. كاليفورنيا.
  4. مونتانا.
  5. المكسيك جديدة.
  6. أريزونا.
  7. نيفادا.
  8. كولورادو.
  9. أوريغون.
  10. وايومنغ.
  11. ميشيغان.
  12. مينيسوتا.
  13. يوتا.
  14. ايداهو.
  15. كانساس.
  16. نبراسكا.
  17. جنوب داكوتا.
  18. واشنطن.
  19. شمال داكوتا.
  20. أوكلاهوما.
  21. ميزوري.
  22. فلوريدا.
  23. ويسكونسن.
  24. جورجيا.
  25. إلينوي.
  26. آيوا.
  27. نيويورك.
  28. شمال كارولينا.
  29. أركنساس.
  30. ألاباما.
  31. لويزيانا.
  32. ميسيسيبي.
  33. بنسلفانيا.
  34. أوهايو.
  35. فرجينيا.
  36. تينيسي.
  37. كنتاكي.
  38. إنديانا.
  39. مين.
  40. كارولينا الجنوبية.
  41. فرجينيا الغربية.
  42. ماريلاند.
  43. هاواي.
  44. ماساتشوستس.
  45. فيرمونت.
  46. نيو هامبشاير.
  47. نيو جيرسي.
  48. كونيتيكت.
  49. ديلاوير.
  50. جزيرة رود.

ترتيب الولايات حسب عدد السكان

يبلغ عدد سكان ولاية كاليفورنيا الأمريكية 39937500 نسمة في عام 2020، مما يعني أنها تحتل المرتبة الأولى من حيث عدد السكان، في حين أن وايومنغ هي الولاية الأكثر اكتظاظاً بالسكان في الولايات المتحدة حيث يبلغ عدد سكانها 567025 نسمة في نفس العام وحده، أقل عدد من السكان على الإطلاق، بالإضافة إلى معرفة مقدار التضخم والاكتظاظ السكاني مباشرة من "هنا"، يمكننا أيضاً رؤية الترتيب السكاني لجميع الولايات الأمريكية.

عدد سكان الولايات المتحدة الامريكية 2020

في عام 2020 بلغ عدد سكان الولايات المتحدة 331،135،934 نسمة، بكثافة سكانية 36 شخص / كم 2، وكان عدد الأشخاص الذين يعيشون في المناطق الحضرية 273،975،139، أي أن نسبتهم كانت 82.8٪ من إجمالي سكان الولايات المتحدة، وهو ما يتوقع أن بحلول عام 2025 م 340.399.601 نسمة، سيصل عدد السكان في عام 2050 إلى 379,419,102 نسمة كما هو متوقع في عام 2050.

خريطة ولايات امريكا

يمكننا أن نرى الولايات المختلفة للولايات المتحدة على الخريطة أدناه :-

خريطة ولايات امريكا

أبرز المعالم السياحية في أمريكا

تحتوي الولايات المتحدة الأمريكية على العديد من المعالم السياحية منها :-

  • حديقة ميسا فيردي الوطنية: تعد ميسا فيردي الحديثة واحدة من أشهر مناطق الجذب السياحي في أمريكا، فهي تحتوي على العديد من منازل بويبلوان القديمة التي يعود تاريخها إلى أوائل القرن الثالث عشر الميلادي.

  • مركز كينيدي للفضاء: يقع مركز كينيدي للفضاء قبالة سواحل فلوريدا، وهو موقع الإطلاق لجميع رحلات الفضاء المأهولة في الولايات المتحدة وهو حالياً مركز لإطلاق صواريخ بدون طيار.

  • حديقة غريت سموكي ماونتينز الوطنية: تقع بين تينيسي ونورث كارولينا، حديقة غريت سموكي ماونتينز الوطنية هي واحدة من الحدائق المعروفة بمناظرها الطبيعية الجميلة.

  • حديقة كارلسباد كافيرنز الوطنية: تضم هذه الحديقة الوطنية الحديثة أكثر من 115 كهفاً منحوتة من الحجر الجيري في جنوب نيو مكسيكو.

يريد الكثير من الناس معرفة عدد الولايات الموجودة في الولايات المتحدة، إلى جانب معرفة ترتيبها حسب المساحه والسكان، هناك خمسون ولاية في الولايات المتحدة، أكبرها من حيث المساحة هي ألاسكا والأكثر اكتظاظاً بالسكان هي كاليفورنيا، كما كان من قبل.

اعلان

آخر المشاركات

إرسال تعليق