الرئيسية » ممارسة الرياضة » إثيوبيا لـ"بطولات": قادرون على التأهل لأمم إفريقيا.. ومباريات مصر مميزة لسببين

إثيوبيا لـ"بطولات": قادرون على التأهل لأمم إفريقيا.. ومباريات مصر مميزة لسببين

إثيوبيا لـ"بطولات": قادرون على التأهل لأمم إفريقيا.. ومباريات مصر مميزة لسببين
اعلان

إثيوبيا لـ"بطولات": قادرون على التأهل لأمم إفريقيا.. ومباريات مصر مميزة لسببينإثيوبيا لـ"بطولات": قادرون على التأهل لأمم إفريقيا.. ومباريات مصر مميزة لسببين، وضعت نتائج قرعة تصفيات كأس الأمم الأفريقية 2023 أمس الثلاثاء المنتخب المصري في المجموعة الرابعة التي تضم غينيا ومالاوي وإثيوبيا.

إثيوبيا لـ"بطولات": قادرون على التأهل لأمم إفريقيا.. ومباريات مصر مميزة لسببين

وتتأهل جميع المنتخبات في هذه المجموعة إلى نهائي كأس الأمم الأفريقية 2021 في الكاميرون في يناير وفبراير 2022، تنطلق مصر الصيف المقبل في تصفيات كأس الأمم الأفريقية 2023 في كوت ديفوار، والتي ستلعب مع غينيا في "القاهرة" في الفترة من 30 مايو إلى 14 يونيو.

قال أمين عام الاتحاد الإثيوبي لكرة القدم باسيلو تيلاهون تعليقاًعلى نتائج القرعة قائلاً: "المجموعة الرابعة هي أصعب مجموعة في تاريخ التصفيات"، وتابع: "كما ترون تأهلت جميع دول هذه المجموعة في نهائيات كأس الأمم الأفريقية الأخيرة بالكاميرون، وهنا تكمن الصعوبة، لكن إثيوبيا كانت لا تزال قادرة على الوصول إلى النهائي في كوت ديفوار".

وحول مواجهة مصر: "ستكون مباراة خاصة لسببين الأول أن مصر وإثيوبيا هما جهازي الاتحاد الإفريقي لكرة القدم، وكلا البلدين هما أول الفائزين بكأس إفريقيا للأمم".

وأضاف: "كلاهما يتشاركان في نهر النيل أكبر نهر في العالم، هناك علاقة جيدة وطبيعية ورياضية بين دولتي النيل، لذا أعتقد أن هذه فرصة فريدة لكلا البلدين".

والمتنافسان الآخران في المجموعة غينيا وملاوي، ما رأيك بهما: "كلاهما فريقان جيدان، لكن بالطبع غينيا أفضل، الجميع يعرف ذلك".

اعلان
التصنيف :

آخر المشاركات

إرسال تعليق