الرئيسية » تعليم | ثقافة عامة » تفاصيل إزالة تمثال بوتين من متحف الشمع

تفاصيل إزالة تمثال بوتين من متحف الشمع

تفاصيل إزالة تمثال بوتين من متحف الشمع
اعلان
تفاصيل إزالة تمثال بوتين من متحف الشمعتفاصيل إزالة تمثال بوتين من متحف الشمع، تضم الدولة الفرنسية العديد من المتاحف الهامة في العالم لآثارها ومعالمها التاريخية متحف الشمع الذي يضم تماثل بوتين، بالإضافة إلى وجود العديد من التماثيل لقادة ورؤساء العالم، أعلنت إدارة المتحف الفرنسي رسمياً القرار الرسمي بإزالة تمثال الرئيس الروسي بوتين، من خلال المقال الذي علمنا به، تفاصيل إزالة تمثال بوتين من متحف الشمع.

من هو بوتين الرئيس الروسي

فلاديمير فلاديميروفيتش بوتين هو الرئيس الحالي لروسيا، 69 عاماً، من مواليد 7 أكتوبر 1952 في لينينغراد، الاتحاد السوفيتي، ويعيش الآن في العاصمة موسكو، ديانته المسيحيه، وعضو بالأكاديمية الروسية للفنون وأزيرو، وانفصل عن زوجته Ludmilabutina، ونتج عن زواجه ماريا وكاترينا، تمكن الرئيس من شغل العديد من المناصب العليا في الولاية، كان رئيساً للوزراء سابقاً، ومعروف عن إتقانه للعديد من اللغات الأجنبية، وشارك في العديد من الحروب والمعارك، وخاصة في الآونة الأخيرة التدخل العسكري الروسي في أوكرانيا.

إزالة تمثال بوتين من متحف الشمع

أزيل تمثال بوتين من متحف شمع جريفين في باريس فرنسا على غرار الحادث المتصاعد بين البلدين الشقيقين روسيا وأوكرانيا، والذي أسفر عن رفع تمثال الرئيس الروسي، أحد قادة العالم من بين يدي فلاديمير بسبب الاحتجاجات التي أشعلها الغزو الروسي لأوكرانيا، انفصل رأس تمثال بوتين عن جسده وتخزينه في خزانة خشبية، جدير بالذكر أن المتحف يضم مجموعة كبيرة من شخصيات الشمع لزعماء ورؤساء العالم بمن فيهم زعيم بوتين، ورغم وجود العديد من الإجراءات التفاوضية لحل النزاعات ووقف إطلاق النار بين البلدين إلا أنها فشلت جميعها، والبلدين لا يزالون في حالة صراع، وهناك صراع حاد بينهم.

تفاصيل إزالة تمثال بوتين

صدمت أنباء إزالة تمثال الرئيس الروسي فلاديمير بوتين العالم، حيث تردد أن جمهور متحف باريس لم يرغب في رؤية الرئيس الروسي، فيما يلي مجموعة من البيانات ذات الصلة من مسؤولي المتحف على النحو التالي :-

أوضح مدير متحف جريفين إيف ديلومو سبب إزالة التمثال :-

وتابع ديلومو: "لم نمثل أبداً ديكتاتوراً مثل هتلر في متحف جريفين، ولا نريد تمثيل بوتين اليوم، فلاديمير بوتين موجود هنا، نعم، لقد تم أخذه للتو من جريفين في باريس" تم أخذها بعيدا لماذا هذا؟ حسناً، الحادث يعني أننا لا نريده هنا ولا يريد الموظفون رؤيته كل يوم".

تصريح آخر من مدير المتحف :-

"تمثال فلاديمير بوتين كان معروض هنا، وقد تم نقله للتو من متحف جريفين في باريس، متى؟ لا نريده هنا والموظفون لا يريدون المرور عليه كل يوم" بسبب الحادث الأخير في أوكرانيا".

ما فعله الزوار في تمثال بوتين بالمتحف الفرنسي

جدير بالذكر أن قرار إزالة التمثال الرئاسي تزامن مع بدء زوار المتحف في تدمير تمثال الرئيس بوتين احتجاجاً على هجومه على أوكرانيا، وأصبح شعر بوتين في تمثال شمعي متجعد، وأوضح المدير أنه لم يكن بحاجة إلى الإصلاح مظهر التمثال الرئاسي تم إنشاء المتحف الروسي في عام 2000، ووفقاً للأحداث الجارية، فإن جولة المتحف تدرس استبدال تمثال بوتين بنموذج للرئيس الأوكراني فولوديمير زيلينسكي.

صور إزالة تمثال بوتين من المتحف

أصدر متحف جريفين للشمع في باريس مجموعة من الصور تظهر رأس تمثال للرئيس الروسي فلاديمير بوتين مفصولاً عن باقي الجسد قبل تخزينه في خزانة خشبية حتى يتم إعادة النظر فيه وسيبقى على هذا النحو حتى إشعار آخر أو حتى يتم حل الخلاف بين البلدين الشقيقين الذي استمر لأكثر من أسبوع، إليك مجموعة من الصور توضح إزالة التمثال أدناه :-

صور إزالة تمثال بوتين من المتحف

صور إزالة تمثال بوتين من المتحف

صور إزالة تمثال بوتين من المتحف
وصلنا إلى نهاية هذا المقال بعنوان "تفاصيل إزالة تماثيل بوتين من متحف الشمع"، علمنا من خلال مجموعة من المعلومات الأساسية المتعلقة بالرئيس الروسي فلاديمير بوتين، وقد أبرزنا بشكل أساسي مجموعة من الصور تظهر إزالة التمثال.
اعلان

آخر المشاركات

إرسال تعليق