الرئيسية » مال وأعمال » سبب وقف التداول مؤقتا على أسهم جياد القابضة

سبب وقف التداول مؤقتا على أسهم جياد القابضة

سبب وقف التداول مؤقتا على أسهم جياد القابضة
اعلان
سبب وقف التداول مؤقتا على أسهم جياد القابضةسبب وقف التداول مؤقتا على أسهم جياد القابضة، بعد إعلان هيئة سوق العمل تعليق التداول على أسهم جياد القابضة، أثيرت تساؤلات حول أسباب التعليق، خاصة أن جياد تعتبر من الشركات الرئيسية في دولة الكويت، سنقدم سبب توقف عن بيع وشراء أسهم جياد القابضة.

شركة جياد القابضة

تأسست شركة جياد القابضة في عام 2004 تحت اسم زيما القابضة، مدرجة في سوق الكويت للأوراق المالية عام 2011، يبلغ رأس مال الشركة المعلن 35.000.000 دينار كويتي مقسمة إلى 350.000.000 سهم، يبلغ رأس مال الشركة المدفوع 10،000،000 دينار كويتي مقسم إلى 100،000،000 بقيمة اسمية 100 فلساً للسهم الواحد.

سبب وقف التداول مؤقتا على أسهم جياد القابضة

أعلنت هيئة أسواق المال التابعة للجنة الهيئة تعليق التداول على أسهم شركة جياد القابضة لحين استكمال الشركة معالجة جميع الآراء الواردة في تقرير المراجعة الخارجية، ومنها عدم تنفيذ قرار لجنة الانضباط بتاريخ 1 أبريل 2021 م، بعد ذلك تحصل الهيئة على جميع البيانات المالية التي توضح الأثر المالي للقرار وجميع الدعاوى المتعلقة بالاكتتاب على أن يتم تزويد الهيئة بالبيانات المالية المقررة في 31 مارس 2022 م، وقالت الهيئة أيضاً إنها ستلغي إدراج جياد القابضة في تداول إذا لم تلتزم أسهمها باللوائح والمواعيد المحددة.

أنشطة شركة جياد القابضة

فيما يلي أبرز أنشطة شركة جياد القابضة :-

  •  تمتلك شركة جياد القابضة حصصاً في شركات قابضة كويتية أو أجنبية، كما تمتلك أسهماً وأسهماً في شركات كويتية أو أجنبية ذات مسؤولية محدودة.
  •  قروض الشركات التي تمتلك فيها أسهماً وضمانات للغير، ومع ذلك يجب ألا تقل نسبة مساهمة الشركة القابضة في رأس مال الشركة المقترضة عن 20٪.
  •  تمتلك حقوق الملكية الصناعية مثل براءات الاختراع أو العلامات التجارية الصناعية أو الرسوم الصناعية أو أي حقوق أخرى متعلقة بها وتؤجرها لشركات أخرى لاستخدامها في الكويت أو خارجها.
  •  تمتلك شركة جياد القابضة الممتلكات المنقولة وغير المنقولة اللازمة للقيام بأنشطتها إلى الحد الذي يسمح به القانون.
  • استفد من الفائض المالي للشركة من خلال استثماره في محفظة مالية تدار من قبل الشركات والمؤسسات المهنية.

وصلنا حتى الآن إلى خاتمة هذا المقال الذي نظرنا فيه إلى أسباب الإيقاف المؤقت لتدوال أسهم جياد القابضة، كما استعرضنا أبرز أنشطة شركة جياد القابضة، وتحدثنا عن شركة جياد القابضة.
اعلان
التصنيف :

آخر المشاركات

إرسال تعليق